سيراميكا كليوباترا
الخميس 23 / 11 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  أحمد سليمان: أبو هشيمة وأبو ريدة والجارحي تبرعوا بمعظم إنشاءات الزمالك   أحمد سليمان يطالب بوضع إقرار ذمة مالية لأعضاء مجالس الأندية   الشهابي يرحب بتراجع الحريري عن استقالته من رئاسة وزراء لبنان   العتال: إجراء انتخابات الزمالك على يومين يعرضها للتزوير   بعد «كبسة الآداب» : سكرتيرة الوزير إلقت بنفسها من البلكونة   رئيس «الدستورية»: فوز مرسي في انتخابات 2012 غلطة الشعب   رئيس «الشرقية للدخان»: أسعار السجائر بالسوق مرتفعة 20% عن الرسمية   رئيس «الدستورية»: لن نتدخل في السياسة   محمود الخطيب: رئاستي للأهلي ستأخذ من رصيدي الشعبي   بالأسماء.. حركة تغييرات جديدة لـ«تعليم القاهرة»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
6042  زائر الزيارات : 4:02:10 صباحا بتوقيت : 05-03-2015 بتاريخ :
 
 

كتب : فتحي عبد العاطي

في ضربة مفاجئة لمافيا الفساد بمحافظة الجيزة تمكنت الرقابة الادارية ومباحث الأموال العامة من أكتشاف بؤرة فساد داخل أروقة ادارة مدينة 6 أكتوبر التعليمية يتزعمها مدير عام الادارة سلامه تراد وهدي أحمد حسين ممثل وزارة المالية بالوحدة الحسابية بإدارة السادس من أكتوبر التعليمية لمحافظة الجيزة و7 من موظفي الوحدة المالية بالادارة تمكنوا من اختلاس مبالغ مالية قدر ماتم حصره منها حاليا بأكثر من 300 مليون جنيه

الحكاية بأحتصار كشف عنها بلاغ تقدمت به حنان الجافي وكيل الحسابات بالإدارة التعليمية بالسادس من اكتوبر للدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة  ضد سلوي الشريف مدير المديرية المالية بمحافظة الجيزة وهدي أحمد حسين مدير الحسابات المالية بالإدارة تتهمهم فيه بالاستيلاء علي أكثر من 300 مليون جنيه من أموال الادارة بدون وجه حق بمساعدة مدير عام ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه

وفي سرية تامه وبعيدا عن عيون  رجال ( مافيا الفساد ) المنتشريين وفي مواقع بارزة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة أحالت الشكوي الي جهاز مباحث الأموال العامة بالجيزة لعمل التحريات اللازمة حول هذا البلاغ

وبالفعل كان لتحرك رجال مباحث الأموال العامة بالجيزة السريع أثره في كشف المستور حيث تم الكشف عن أن هناك 301 شيك تم صرفها من الإدارة التعليمية بدون وجه حق وبدون استمارات صرف أو مستندات دالة علي الصرف في العام المالي 2013 / 2014 وتبين استخراج 73 شيكاً مخالفاً باسم وجيه رمضان أحمد مندوب الصرف بالإدارة وهدي أحمد حسين مدير الحسابات وسلامة محمود تراد مدير عام إدارة 6 أكتوبر وحاليا مدير عام إدارة منشأة القناطر التعليمية.

التعليمات صدرت من اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة لرجال مباحث الأموال العامة بالجيزة بتقنين كافة الأجراءات وأتخاذ كل السبل القانونية للكشف عن المتهميين المتورطين في الاستيلاء علي المال العام وضبطهم مهما كانت مواقعهم الوظيفية

التحريات كشفت عن فضيحه بجلاجل يتم ارتكابها بالاتفاق بين كلا من :

أولاً هدي أحمد حسين مدير الحسابات ممثل وزارة المالية صاحب التوقيع الثاني علي الشيكات لتوقيعها علي 156 شيكاً بمبلغ 67 مليونا وخمسائة واثنين وأربعين ألفاً وستمائه وثلاثة وثلاثين جنيها "76.542.633" حيث تبين عدم وجود استمارات لهذه الشيكات وعدم تسجيلها في دفتر الوحدة الحسابية دفتر "56/81/224" وقامت بتحرير الشيكات بأسم  شقيقتها عواطف أحمد حسين ووجيه رمضان أحمد وأحمد عبدالجواد ظريف وعباس سيد حسني من أصدقائها ومعارفها.

ثانيا: سلامة محمود تراد مدير عام  ادارة 6 أكتوبر التعليمية المنوط به التوقيع علي الشيكات بعد مطابقتها علي استمارات الصرف والتأكد من صحة الصرف وهو مسئول مسئولية تضامنية مع صاحب التوقيع الثاني هدي أحمد حسين عن صحة صرف الشيكات.

ثالثا: سهير محمد صالح محررة شيكات الصرف المنوط بها تحرير الشيكات من واقع بيانات استمارات الصرف علي أن تكون مطابقة تماماً للاستثمارات من حيث اسم المستفيد ومبلغ الصرف وهي مسئولة عن صحة تحرير الشيكات ومخالفتها تحرير شيكات بمبالغ كبيرة بدون استمارات حقيقية لهذه الشيكات.

رابعاً: سعيد الشحات دسوقي المسئول عن دفتر "56 ع ح" المنوط به قيد الشيكات في الدفتر ومراجعة حوافظ البنك المركزي مع المقيد بالدفتر والمخالفة هي عدم الابلاغ اثناء قيامه بمراجعة حوافظ البنك المركزي عن خصم شيكات لم يسبق قيدها بدفتر "56 ع ح".

خامسا: عماد رأفت عبدالحميد رئيس قسم الشطب المنوط به استلام دفاتر الشيكات وتسليمها لمحررالشيكات والاشراف علي صحة تحرير الشيكات والتوقيع علي كعوبها بما يفيد صحة مبالغ الشيكات والمستفيد منها والمخالفة هي عدم الإبلاغ عن صرف شيكات دون أن يكون لها استمارات صرف.

سادساً: المستفيدون من تحرير الشيكات وهم: عواطف أحمد حسين بتهمة الاستيلاء علي المال العام بما يقدر بمبلغ 23 مليونا و412 ألفا و753 جنيها عن طريق الاتفاق والمساعدة مع كل من شقيقتها هدي أحمد حسين وسلامة تراد وسهير محمد صالح وآخرين.

سابعا : وجيه رمضان بتهمة الاستيلاء علي واحد وثلاثين مليوناً ومائة وواحد ألف وأربعمائه وستة وسبعين جنيها عن طريق نفس المتهمين.

ثامنا : أحمد عبدالجواد ظريف بتهمة الاستيلاء علي خمسة ملايين ومائتين وثلاثة وخمسين ألفا وستمائة وتسعة جنيهات عن طريق نفس المتهيمن.

 تاسعا :  عباس سيد حسن بتهمة الاستيلاء علي مبلغ ثمانية ملايين وثمانمائة ألف وأربعمائة وخمسة وستين جنيها عن طريق نفس المتهمين.

التحريات كشفت عن أن ما أمكن فحصه من مستندات كفحص ميداني بلغ مائة وسبعة وأربعين مليونا وثمانمائه وستة عشر ألفا ومائتين وسبعة وسبعين جنيها وأن الصرف تم لاشخاص ليس لهم أي حق في هذه المبالغ المدونة بالشيكات ممن سهلوا لهم الاستيلاء علي هذه المبالغ وتبين أيضا أنه تم تحرير الشيكات بدون استمارات صرف ولم يتم تسجيل الشيكات الصادرة بالمخالفة في دفاتر "55 ع ح" و" 56 ع ح" و"81 ع ح" و "224 ع ح" وتبين صرف شيك رقم 20120026357470 بمبلغ ثلاثمائة وسبعة وثلاثين ألفا وخمسمائة جنيه.

باسم مندوب الصرف وجيه رمضان أحمد وذلك مع واقع حافظة البنك المركزي في العام المالي 2012 / 2013 وبفحص دفتر "56 ع ح" ودفتر "224 ع ح" تبين أن المبلغ المقيد بالدفتر سبعة وثلاثون ألفا وخمسمائة جنيه بفارق 300 ألف جنيه.

وبالفحص تبين عدم وجود استمارة الصرف رقم "2566" الخاصة بذلك الشيك بالاضبارة وكذلك عدم وجود كعب الشيك وباحضار صورة الشيك من سلامة محمود تراد مدير عام الإدارة كتوقيع أول وتوقيع ثاني من هدي أحمد حسين وهما المستفيدان.

وعندما أنتهت التحريات وفحص المستندات وتحديد المتهمين قامت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بابلاغ محافظ الجيزة الدكتور خالد أمام بكافة التفاصيل والذي أمر بابلاغ النيابة العامة ضد هؤلاء الفاسدين مع اصدار قرار بايقاف كل من:

سلامة محمود تراد مدير عام إدارة منشأة القناطر وسهير محمد صالح محررة شيكات الصرف بإدارة 6 أكتوبر.

وسعيد الشحات دسوقي المسئول عن دفتر "56 ع ح" وعماد رأفت عبدالحميد رئيس قسم الشطب ووجيه رمضان أحمد مندوب الصرف لمدة ثلاثة أشهر طبقا لحكم المادة 83 من قانون 47 لسنة 1978 مع إبعادهم عن الاعمال المالية لصالح العمل ومقتضياته مع اتخاذ إجراءات الحجز الإداري علي المخالفين لاسترداد وتحصيل مستحقات الدولة التي قاموا بالاستيلاء عليها.

 المثير أن المتهمة الأولي هدي أحمد حسين مدير الحسابات ممثل وزارة المالية اعترفت بأن جملة المبالغ المختلسة بلغت 184 مليون جنيه وأنها قالت انها مستعدة لرد 15 مليون جنيه وتقسيط المبالغ علي سته أشهر لردها وقامت بتسديد خمسة ملايين جنيه بالفعل  تحت الحساب لرد باقي المبالغ.

والأكثر اثارة  هو مافعلته الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة من تعمدها اصدار قرار بنقل سلامة تراد مدير عام ادارة 6 أكتوبر التعليمية الي مكانه الحالي بأدارة منشأة القناطر التعليمية بحجة أنها تريد منه ضبط ايقاع العمل بهذه الادارة وهو الاجراء الذي جعل سلامه تراد وتشكيله العصابي يطمأن الي أنه علي رأي المثل الشعبي الشهير ( في السليم )

والحقيقة أن قرار نقله تم بالأتفاق مع الأجهزة الرقابية حتي تتمكن من كشف كافة أطراف التشكيل العصابي والسيطرة علي حركة المستندات الدالة علي الفضيحة

الطريف أن جهاز مباحث الأموال العامة بالجيزة رصد مكالمة تليفونية بين المتهمة الأولي هدي أحمد حسين وبين مسئول كبير بالتربية والتعليم تطالبه فيه المتهمة هدي أحمد حسين بالسكوت مقابل منحه مبلغ 100 مليون جنيه !!!

فعلا المال السايب يعلم السرقه وهو ماسوف  نكشف عنه لاحقا 

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري