سيراميك كليوباترا
الخميس 17 / 01 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   البرلمان يرفض حظر استيراد النقل الثقيل.. رئيس لجنة النقل هجيبها اربى فيها فراخ والوزير: صرفنا 82 مليار جنيه بالطرق   بفارق 16%.. الأهلى يكتسح الزمالك فى تصويت الأكثر شعبية فى مصر حتى الآن   التعليم تؤكد واقعة تسريب فرنساوى أولى ثانوى بالقليوبية وجار التحقيق   ميرور: محمد صلاح يقتنى سيارة جديدة بـ6 ملايين جنيه..   الحكومة: لا صحة لإغلاق أي كنيسة أو منشأة دينية بمحافظة المنيا   بعد ساعات من ضمه الأهلى يُقرر إعارة مدافعه إسلام جابر لاكسابه خبرات الممتاز   اليوم : سامح عاشور نقيب المحامين يترافع عن نفسه فى قضية التعليم المفتوح   أمير مرتضى منصور يهدد محمود علاء وطارق حامد بعقوبات صارمة   ساويرس: مصالحي متوافقة مع مصالح بلدي وعمر المال ما كان وطن   وزير التعليم العالي: تخفيف عقوبة «طالب الحضن» بالمنصورة للحد الأدنى
| اّخر الاخبار
بحث
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الكشف عن أول طائرة سعودية بدون طيار - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الكشف عن أول طائرة سعودية بدون طيار
7243  زائر الزيارات : 4:44:34 صباحا بتوقيت : 11-05-2017 بتاريخ :
 
 
 
أفصحت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم الأربعاء، في الرياض، عن برنامج الطائرة الإستراتيجية بدون طيار «صقر1»، وهي صناعة سعودية، كما أوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود.

وبحسب صحيفة «سبق» السعودية، أكد الأمير أن التقنيات المستخدمة في هذه الطائرة تضعها في مقدمة الطائرات بدون طيار العالمية؛ إذ إن "صقر ١" مجهزة بنظام الاتصال، بواسطة الأقمار الصناعية، تردد ka، التي تعطي تفوقًا وامتيازًا لهذه الطائرة، بأن تحلق لمدى يزيد على ٢٥٠٠ كم، وكذلك القدرة على التحليق المنخفض والمرتفع عند الضرورة، وكذلك القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر، وإطلاقها من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى 6000 كم، ومدى يصل إلى 10 كم، وتصل دقة التصويب إلى أقل من 1.5 م.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه تم نقل وتوطين التقنيات الحساسة لهذا المشروع، مثل تقنيات الصواريخ وأنظمة الاستشعار، مثل الكاميرات الحرارية عالية الدقة وأنظمة الليزر، من شركات عالمية عدة، لديها خبرة عالمية.

وتتميز الطائرة الإستراتيجية بدون طيار، بقدرتها على التحليق بارتفاع متوسط يصل إلى 20 ألف قدم، ومدة تحليق تصل إلى 24 ساعة، وتمتاز بالإقلاع والهبوط التلقائي، وبإمكانها استخدام الباراشوت في حالة الطوارئ، وباستطاعتها حمل كاميرات تصوير نهارية وليلية، ويمكن تجهيزها بتقنيات الرادارات وتقنيات الحرب الإلكترونية والتشويش الإلكتروني والتنصت، ومهيأة لحمل القنابل والصواريخ.

وأوضح الأمير الدكتور تركي بن سعود أن الطائرة الإستراتيجية مصنوعة من الألياف الكربونية والزجاجية، وتمتاز بخفة وزنها، وقلة استهلاكها للوقود؛ ويرجع ذلك لتصميمها الجيد، وكفاءة تصنيعها.

وأفاد بأن الطائرة الاستراتيجية بدون طيار (صقر1) تستطيع إتمام مهامها كاملة ذاتيًّا من الإقلاع حتى الهبوط، ويتم التحكم بها من محطة أرضية بدقة واستقرارية عالية في الملاحة، في جميع ظروف الطيران.

وبيَّن أن (صقر ١) صُممت وصُنعت بأيادٍ سعودية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث تم تدريب الكوادر الوطنية السعودية القادرة على صناعتها وتشغيلها وصيانتها. وكذلك أوضح أنه تم الانتهاء من (صقر ١ A)، وهو الجيل الأول من حيث تجربتها، وتدريب الكوادر السعودية خلال السنوات الست الماضية، ومن ثم تم الانتهاء من الجيل الثاني (صقر١B)، وتم تصنيع نظام واحد مكون من طائرتين وغرفة عمليات، وهو نظام مطور عن الجيل الأول الذي يحتوي على اتصال بواسطة الأقمار الصناعية والذخائر، والآن نعمل على الجيل الثالث لهذه الطائرة، وهو صناعة 4 طائرات وغرفة عمليات، وسوف ننتهي في 2018م.

كما بيَّن أن مشروع الطائرة الاستراتيجية بدون طيار (صقر1) يأتي ضمن مبادرات المدينة في برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية السعودية ٢٠٣٠، التي تهدف في مجملها إلى تعظيم المحتوى المحلي التقني.

يُذكر أن هذه الطائرة خضعت للعديد من التجارب؛ للتأكد من جاهزيتها وأداء مهامها، وحققت أرقامًا قياسية ضمن المعايير المحلية والدولية المخصصة لمثل هذه المشاريع، في نقل وتوطين الطائرات بدون طيار. 
 
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان