اللجنة العليا للانتخابات
الثلاثاء 20 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  مرتضى منصور: ثلاثية بتروجت جاءت بعد فك السحر عن النادي   حملة «موسى مصطفى» تطالب «العوضي» بتعويض 5 ملايين جنيه   النائب محمد فؤاد: يجب إعادة النظر في عقوبة ممتنعي سداد النفقة وبشروط   محامى ريهام سعيد: موكلتى تواجه تهم الاتجار بالبشر وتهديد أمن المجتمع   بعد إثارة وقائع التحرش الجنسي : استقالة خالد علي من «العيش والحرية»   فضيحه بجلاجل في تعليم الجيزه : مشاجرة بالأيدي بين طالبتين ثانوي داخل إحدى مدارس الجيزة   ويجان يحقق أكبر مفاجآت الموسم ويُقصى مانشستر سيتى من كأس إنجلترا   عدلي حسين يهاجم تخصيص أموال الكفالة لصندوق القضاة: «أمر معيب»   الأهلى يواصل هيمنته على قمة الدورى بخماسية نظيفة فى شباك النصر   حزب الجيل يرفض كذب منظمة العفو الدولية وحرب التحريض ضد مصر
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
كرم جبر: على الإعلام أن يبرز عظمة بطولات القوات المسلحة في محاربة الإرهاب - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
كرم جبر: على الإعلام أن يبرز عظمة بطولات القوات المسلحة في محاربة الإرهاب
1237  زائر الزيارات : 11:26:57 مساء بتوقيت : 29-07-2017 بتاريخ :
 
 
قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الهيئة بحثت، خلال الإجتماع التشاوري مساء اليوم السبت مع رؤساء مجالس ورؤساء تحرير الصحف القومية، مفهوم تثبيت أركان الدولة المصرية في ضوء ما تتعرض له البلاد في الفترة الأخيرة من محاولات هدم أركانها كالجيش والقضاء والإعلام والشرطة.
وأضاف جبر – في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت – إنه بعد عام 2013 بدأ الجيش في خوض حرب قوية ضد الإرهاب، ومن هنا يجب على الإعلام أن يبرز عظمة بطولات رجال القوات المسلحة وقوات الأمن الذين يجابهون ببسالة العناصر الإرهابية المجرمة في سيناء التي تستهدف المس بأمن واستقرار الوطن، مشيرا إلى نجاحات رجال القوات المسلحة في القضاء على هؤلاء الإرهابيين.
وتابع “إن قواتنا المسلحة تكبد العناصر الإرهابية العديد من القتلى، فيما يستشهد بعض رجال القوات المسلحة، وإن كل أب وأم وأخ شهيد يؤمن بأنه قد إستشهد من أجل أمن واستقرار الشعب والوطن، بعكس الإرهابي الخائن الذي لا قضية له ولا أرض ولا وطن”.
ولفت إلى أن بعض وسائل الإعلام يركز على العمليات الإرهابية لنقل رسالة كاذبة بأنه لا يوجد هناك أمن، وظهرت الكثير من الفعاليات التي تمت في مصر وآخرها مؤتمر الشباب في ظل تأمين تام، وهذا هو معنى وجود الدولة التي توفر الأمن لمواطنيها، بينما الإرهاب يهدف إلى زعزعة استقرار الوطن وتشويه حالة الأمن.
وأضاف “نحن كهيئة صحفية وطنية نستطيع تقديم دعم فني ومعنوي للمحررين الصحفيين في مناطق الحوادث التي يقومون بتغطيتها، وأيضا سنقيم لجان استماع على أعلى مستوى لفهم تداعيات ما يحدث”.
من جانبه، أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام على أهمية دور وسائل الإعلام في دعم الدولة فيما يتعلق بالقضايا المصرية.
من جهته، قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم “إن مصر دولة كبرى أفشلت محاولات كثيرة لاسقاطها، ولدينا تجارب كثيرة لبناء الدولة الحديثة الثالثة بعد الدولة الحديثة الأولى التي أسسها محمد علي، ثم الدولة الثانية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر”.
وأضاف رزق – في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة مساء اليوم السبت لبحث سبل دعم قضايا الدولة الوطنية – “الآن لا بد أن نكون منتبهين لأن هناك من يريد إفشال الدولة وإيصالها إلى مرحلة العوز بمعنى افتقاد الأمل والأمان”.
وأكد أنه ليس مطلوبا أن تتحول الصحف القومية إلى مجرد منشورات، ولكن تعمل بمهنية للتصدي للأكاذيب، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقلد منصبه منذ 3 سنوات ونصف، وأوشكت أركان الدولة على أن تتثبت، وهناك قوى ترى أنه لو كانت الدولة المصرية سقطت لكانت مخططاتها قد نفذت.
وقال ياسر رزق “إن القنوات الإعلامية الرسمية كانت تحت سيطرة جماعة الإخوان الإرهابية في محاولة لإختطاف الدولة المصرية، وما يجب فعله الآن هو الحفاظ على المهنية والتركيز على النقاط المضيئة وإن كانت هناك سلبيات، فدورنا أن نصلحها ولا يجب أن نغفلها حتى لا نفقد صلتنا بالشعب، وإنني أدعو الهيئة الوطنية للصحافة للإجتماع في مؤسسة أخبار اليوم للتحدث في هذا الخصوص”.
وقال خالد ميري رئيس تحرير الأخبار “إن دعوة الهيئة الوطنية للصحافة للعمل على تثبيت دعائم الدولة دعوة هامة في وقت هام، ونحن نتحدث عن دولة ناجحة، وهناك قوى تسعى لإفشال وعرقلة هذا النجاح، وإن الدستور قد كلف الصحافة القومية تحديدا بالتعبير عن كل الآراء في المجتمع وأن تقود حركة التنوير”.
وأكد ميري أن دور الصحافة القومية أهم بكثير من تحقيق ربح، مطالبا بأن تكون جلسات الهيئة والصحف القومية عملية وأن تقسم إلى محاور وقضايا فرعية وصولا للخروج إلى توصيات تلتزم بها كل المؤسسات الصحفية القومية.
ومن جانبه، قال أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور إن أول من تعرض لحروب الجيل الرابع هي الصحافة، مطالبا بضرورة استعادة المصداقية والثقة في الشارع المصري بعدما حدث من تشويه لصورة الصحافة لدى الرأي العام.
وأكد أيوب على ضرورة أن تعود الصحافة القومية إلى المهنية بشكل جاد، وعمل دورات تدريبية للصحفيين، وأن تجتهد الصحف القومية في تقديم المعلومة الصحيحة، فضلا عن تقديم جيل جديد من الكتاب للحصول على ثقة القارئ، وفتح حوار وطني لا يستبعد المعارض على أسس وطنية ولكن يستبعد الذي يسعى لهدم الدولة.
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357