سيراميكا كليوباترا
الاحد 24 / 09 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  النائب العام يأمر بالتحقيق مع فرقة «مسرح مصر» بتهمة ازدراء الدين الإسلامي   عضو بـ«تعليم البرلمان»: 3 آلاف جنيه راتب المعلم بالقانون الجديد   الأهلى يحقق مقولة الشوالى: لولا وجوده بأفريقيا لكان للفرق التونسية شأن آخر   الفيفا يهنئ الأهلى: وعد جماهيره فأوفى وتأهل عن جدارة   حبس 6 من عناصر تشكيل عصابى بتهمة قتل عجوز بهدف السرقة فى العمرانية   الأهلي يتأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي 2 / 1   سوبر سبورت الجنوب أفريقي يصعد لقبل نهائي الكونفيدرالية   بالفيديو.. محمد صلاح يتقدم بالهدف الأول لـ«ليفربول» في ليستر سيتي   بعد حادث نجله : حسام حسن يغادر معسكر المصرى   كوتينيو يحرز الهدف الثانى لليفربول فى مرمى ليستر سيتى فى الدقيقة 23
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
صور جديدة لنجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو
عرض الكل البوم الصور
لقاءات السيسي مع رؤساء الدول والحكومات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
تصويت
  ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
30 منطقة عشوائيه بالجيزه تهدد التنميه : عزبة أولاد علام وعشش السكة الحديد الأبرز.. بولاق الدكرور تحتاج لإنعاشة.. منطقة الزبالين غير آدمية والبحبوحي تهدد تنمية سكك حديد الصعيد - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
30 منطقة عشوائيه بالجيزه تهدد التنميه : عزبة أولاد علام وعشش السكة الحديد الأبرز.. بولاق الدكرور تحتاج لإنعاشة.. منطقة الزبالين غير آدمية والبحبوحي تهدد تنمية سكك حديد الصعيد
67  زائر الزيارات : 5:03:53 مساء بتوقيت : 02-08-2017 بتاريخ :

 
لا يختلف اثنان على أن أي مكان آمن يمكن أن تحتمي فيه عند وقوع خطر هو بيتك ومسكنك، فما الحال إذا كان البيت مظلة الخطر التي تعيش تحتها، وتترقب أن تنتهي حياتك بداخله في أي لحظة.. هذا هو الحال الذي يعيشه سكان 30 منطقة بمحافظة الجيزة، تم تصنيفها بالمناطق غير الآمنة، المهددة بانهيار عقاراتها في أي وقت.
وطبقا لتصريح لمحافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، في شهر مارس الماضي؛ فإن محافظة الجيزة تنسق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، للانتهاء من إجراءات قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.5 ملايين يورو، موضحًا أن قيمة القرض ستخصص لتطوير منطقة إمبابة القديمة.

المناطق غير الآمنة
قبل البدء في تحديد المناطق غير الآمنة بالجيزة، يجب أن نعرف في البداية أن هناك فرقا كبيرا بين المناطق العشوائية والمناطق غير الآمنة، فالمناطق العشوائية هي المناطق غير المخططة، التي ينقصها بعض الخدمات كالمياه والصرف الصحى والكهرباء، أما المناطق غير الآمنة فهى المناطق المهددة بالانهيار، وتشكل خطر داهم على القاطنين فيها.
وقد حدد صندوق تطوير العشوائيات، المناطق غير الآمنة في حى الهرم، في منطقة سن العجوز وتمثل أكبر مساحة 40 فدانا، وفى الوراق منطقة الجزارين بمساحة 1.9 فدان، وكفر الهنادوة بمساحة 3.2 أفدنة.
وفى حى الدقى، فالمناطق الخطرة هي عزبة أولاد علام 83. فدان، وعشش السكة الحديد 3.3 أفدنة، وداير الناحية 14.11 فدانا، وبين السرايات على مساحة 3.52 أفدنة، أما حى العجوزة، فهناك منطقة الزبالين على مساحة 14.52 فدانا، والحوتية بمساحة 4.88 أفدنة، وحى العمرانية يوجد منطقة البحبوحى بمساحة 5.25 أفدنة.
وفى بولاق الدكرور مناطق، زنين على مساحة 2.1 فدان، وعزبة حرب قبلى على مساحة 1.4 فدان، والمثلثة على مساحة 35. فدان، بينما يوجد 6 مناطق بجنوب الجيزة وهى: الجيزة بحرى بمساحة 2.7 فدان، والجيزة قبلى بمساحة 1.4 فدان، والرقعة بمساحة 3.6 أفدنة، والقصبجى بمساحة 1.4 فدان، وعزبة البكباشى بمساحة 2.4 فدان، ورابعة بساقية مكى بمساحة 1.5 فدان.
وفى شمال الجيزة 3 مناطق: جزيرة إمبابة بمساحة 1 فدان، حكر توكل عسران على مساحة 4.2 أفدنة، ميت كردك بمساحة 1.2 فدان.
وفى أوسيم: قلب المدينة على مساحة 7.8 أفدنة، وفى الحوامدية: شرق المدينة بمساحة 13.1 فدانا، وفى البدرشين: عزبة الفاخورة بمساحة 5.8 أفدنة، وعشش السكة الحديد بمساحة 4.4 فدان، وفى أبو النمرس: مناطق قلب المدينة مساحة 8.5 أفدنة، وفى العياط، قلب المدينة على مساحة 10.7 أفدنة، والجزار على مساحة 7.6 أفدنة.

المساهمون في التطوير
لا تتحمل محافظة الجيزة وحدها عبء تطوير المناطق غير الآمنة بمفردها، بل ساهم حاكم إمارة الشارقة، في بناء 5 عقارات بمنطقة عزبة حرب غير الآمنة، وتم الانتهاء من بناء واحدة منهم تتضمن 50 وحدة سكنية تسلمتها المحافظة خلال شهر أبريل الماضى.
وأعلنت مؤسسات المجتمع المدني عن استعدادها للمشاركة في تطوير العشوائيات، حيث شاركت مؤسسة خيرية في تطوير إحدى عزب مركز الصف، ويتم التنسيق دائما بين تلك المؤسسات ومحافظة الجيزة لتطوير مناطق أخرى غير آمنة.
ووافقت جامعة القاهرة على المساهمة في تطوير 3 مناطق غير آمنة، في إطار الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة لرفع المستوى الاجتماعي لسكان المناطق العشوائية وتنمية الخدمات المقدمة لهم.
وكانت المناطق تشمل عزبة قميشة وعشش السكة الحديد ببولاق الدكرور وعزبة أولاد علام بالدقي، وأعلن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل لجنة من المحافظة تتولى التنسيق مع جامعة القاهرة لدراسة المناطق الثلاث وتحديد الاحتياجات الفعلية للسكان من خلال إجراء مسح شامل لها.


التطوير على أرض الواقع
وقالت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن الثلاثين منطقة غير الآمنة، يقل عددها يوما بعد يوم، نتيجة أن هناك بعض الأهالي بدءوا في هدم منازلهم وبنائها مرة أخرى بجهودهم الذاتية، نظرا لأنها ملكيتهم الخاصة.
وأضافت عوض لـ"فيتو" أن لجنة تطوير العشوائيات ولجنة أخرى من المحافظة، تقوم حاليا بعمل رصد جديد لتلك المناطق، لحصر المناطق التي تم تطوريها بالجهود الذاتية للأهالي، وإخراجها من قائمة المناطق غير الآمنة بالجيزة.
وأوضحت نائب محافظ الجيزة أن الأماكن التي تم البدء في تطويرها بالفعل، باعتبارها أكثر الأماكن خطورة هي مناطق عشش السكة الحديد بالبدرشين، وعشش السودان في حى الدقى، وعزبة حرب في بولاق الدكرور، مضيفة أن هناك دراسة تقوم بها لجنة تطوير العشوائيات حاليا للبدء في تطوير عشش السكك الحديد الموجودة ببولاق.
وأشارت إلى أنه تم بناء عمارة بعزبة حرب تحتوى على 50 شقة استلمتها المحافظة، تمهيدا لتسليم الأهالي وجار متابعة البناء لتسكين 150 أسرة بأهالي العزبة، مضيفة أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية لتطوير منطقة عشش السكة الحديد بالدقى، وتم تسكين المرحلة الأولى والثانية وجار تسكين الثالثة، ووصل إجمالى ما تم بناءه 145 وحدة ومتبقى 120 وحدة تقريبًا في آخر مرحلة، وجار بناء عمارة سكنية بمنطقة عشش السكة الحديد بالبدرشين لتسكين 22 أسرة، مشيرة إلى أن هيئة السكة الحديد استلمت الأرض وتم إصدار الرخص الخاصة بالبناء من المحافظة تمهيدا للبناء.


الميزانيات
وقالت الدكتورة منال عوض، إن محافظة الجيزة ليست مسئولة تماما عن ميزانيات تطوير المناطق غير الآمنة، ويعتبر صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان هو المسئول الأول عنها، وهو الذي يقدر الميزانية المخصصة لكل منطقة، مضيفة أنه لم يتم الانتهاء من تطوير منطقة بأكملها حتى يتم تحديد الميزانية التي تكلفتها.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري