سيراميكا كليوباترا
الثلاثاء 26 / 09 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  اللجنة الأولمبية تقرر استبعاد عمرو السعيد من رئاسة نادى الصيد والتحقيق مع المصري   عقب الخسارة من الأهلي.. إقالة فوزي البنزرتي من تدريب الترجي   عمرو أديب يعرض تقريرا عن علاج مهدى عاكف بـ ON E : تكلف 1.6 مليون جنيه   وزيرة التضامن من البرلمان: رصدنا 20 مليون مصرى يعيشون تحت خط الفقر   هجوم شرس من عمرو أديب على أصحاب المدارس الخاصة..   رئيس الجوازات : أبو تريكة غير مدرج على قوائم ترقب الوصول    الأهلى يصعد أزمته مع اللجنة الأولمبية رسمياً   النني يتألق ويقود أرسنال للفوز على وست بروميتش بمشاركة حجازي   هانى شاكر:رفع علم المثليين فسق و مشروع ليلى لن تحصل على تصريح مرة أخرى    التعليم : عدم إجراء اختبار قبول للطفل أو ولى أمره بالمدراس اليابانية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
صور جديدة لنجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو
عرض الكل البوم الصور
لقاءات السيسي مع رؤساء الدول والحكومات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
تصويت
  ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير النقل يعرض اهم مشروعات هيئة السكة الحديد باجتماع مجلس الوزراء - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير النقل يعرض اهم مشروعات هيئة السكة الحديد باجتماع مجلس الوزراء
9  زائر الزيارات : 6:44:04 مساء بتوقيت : 23-08-2017 بتاريخ :
 
 
عُقد اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا ، عرض وزير النقل تقريراً حول أهم المشروعات التي تقوم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بتنفيذها في إطار خطة التطوير الشاملة التي تتضمن تحديث أسطول العربات والجرارات وتطوير نظم الإشارات، بهدف رفع درجة الأمان والسلامة، وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المرفق الحيوي، مشيراً إلي أن خطة التطوير تتضمن تنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتخصصة التي تسهم في رفع كفاءة العاملين.
الـقرارات :
في إطار اهتمام الدولة بالعمل على تنمية وزيادة حجم الاستثمار ودفع عجلة النشاط الاقتصادي لرفع معدلات الإنتاج والتشغيل في الدولة لتحقيق برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون لتنظيم نشاطي التأجير التمويلي، وشراء الحقوق المالية الناشئة عن عمليات البيع وتقديم الخدمات “التخصيم” وفق أفضل التجارب الدولية وبما يواكب المستجدات الراهنة، وذلك مع إحالته إلي مجلس الدولة.

ويستهدف مشروع القانون الجمع بين نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم في إطار قانوني واحد، لكونهما من أدوات التمويل المالي غير المصرفي لخدمة النشاط الاقتصادي، سواء كان ذلك من خلال توفير التمويل اللازم لحصول المنشآت لاحتياجاتها من الأصول الرأسمالية المطلوبة للنشاط دون تطلب سداد كامل ثمن الشراء (من خلال التأجير التمويلي)، أو كان ذلك من خلال توفير السيولة النقدية لهذه المشروعات أثناء ممارستها للنشاط (من خلال التخصيم) لتوفير رأس المال العامل، بالإضافة إلى تماثل الشروط والضوابط اللازمة لمنح الشركة الترخيص بممارسة أي من النشاطين، واشتراكهما في قواعد متشابهة للحوكمة والإفصاح وإدارة المخاطر المالية وحماية المتعاملين.
وينص مشروع القانون على أن تختص المحاكم الاقتصادية بالفصل في المنازعات والدعاوى الناشئة عن تطبيق أحكام مشروع القانون، بما فيها منازعات التنفيذ والدعاوى الجنائية الناشئة عن الجرائم المنصوص عليها في مشروع القانون.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تنظيم الملاحة النهرية الداخلية مع إحالته إلي مجلس الدولة وذلك في ضوء أهميتها كأحد آليات تحقيق التنمية الاقتصادية وما طرأ على أغراضها من تعدد وعلى وسائلها من تقدم فني.
ويتبنى مشروع القانون منح سلطة إصدار تراخيص الوحدات النهرية وأطقم العاملين عليها للهيئة العامة للنقل النهري، وأبقى اختصاص إدارات الملاحة النهرية الداخلية بوزارة التنمية المحلية فيما يتعلق بإصدار تراخيص الوحدات النهرية غير الآلية، والعائمات الثابتة، والذهبيات، وأطقم العاملين عليها، وخطوط التزام المعديات. كما ينظم مشروع القانون ضوابط منح التراخيص وإجراءات فحص صلاحيتها الفنية، والتحقق من توافر شروط السلامة والأمان بها، والاشتراطات الخاصة بمكافحة الحرائق، إلى جانب المواصفات المتعلقة بالموانئ والوحدات النهرية والأرصفة التابعة لها.
كما وافق مجلس الوزراء على إلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 117 لسنة 2010 والخاص بنقل تبعية أصول محطات وشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن الجديدة إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بما يعني إعادتها إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستكمال دور الهيئة في تطوير هذه المنظومة ورفع كفاءتها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 9968.29 فداناً من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة بناحية أسوان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لاستخدامها في إنشاء محطة طاقة شمسية بنظام حق الانتفاع، وذلك في إطار سعي الدولة نحو التوسع في استخدام الطاقة المتجددة.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية المتضمن تعديل كردون مدينة الفيوم الجديدة ليكون بمساحة 12851.87 فداناً لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب تخصيص مساحة 1128.64 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة بني سويف لاستخدامها في المشروعات التنموية بالمحافظة.
ووافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يخص إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسوان، وكذا إنشاء كلية للإعلام بجامعة المنوفية، ويأتي ذلك من منطلق العمل على تقليل الاغتراب من خلال تزويد الجامعات بالتخصصات المختلفة بما يلبي احتياجات الطلاب في اكتساب العلوم والمعارف.
كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل ممثلة في هيئة ميناء دمياط تجديد التعاقد بنظام حق الانتفاع في المساحات المخصصة لعدد من الشركات العاملة في مجال تداول بضائع الصب السائل بميناء دمياط، والمقام عليها خزانات للزيوت النباتية، ومسار خطوط مواسير الشحن من وإلى أماكن التخزين، وذلك مع مراعاة الإشتراطات البيئية. ويأتي ذلك في ظل ضرورة تجديد التعاقد مع تلك الشركات بما يضمن الحفاظ على ثقة المستثمرين في تعاقداتهم مع الدولة مما يكون له أثر إيجابي على الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن تلبية متطلبات السوق المحلي من زيوت الطعام والمسلي النباتي اللذين يعدان من السلع الاستراتيجية ويعتمدان في صناعتهما على استيراد الزيوت الخام من الخارج عبر مينائي دمياط والأدبية ويتم الاستلام والتخزين من محطات كبيرة قامت بإنشائها هذه الشركات.
ووافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي ـ إسكندرية الشرقية، إلى اتحاد يضم عدداً من الشركات، وذلك ضمن عقد مشروع تأهيل وتوسعات المحطة وبما يحقق الأثر الإيجابي في تعظيم الاستفادة من الحمأة الناشئة من خلال الحد من التلوث وانتاج الكهرباء والسماد الطبيعي عالي الجودة ومعالجة المخلفات العضوية ومياه الصرف.
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري