اللجنة العليا للانتخابات
الخميس 22 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  قبرص تقترب من توقيع اتفاق لبيع الغاز لمصر   حبس نائب مأمور مركز أطفيح في اختلاس قطع غيار سيارات محجوزة   المتحدث العسكرى: تأمين المقار الانتخابية فى كل المحافظات بواسطة الجيش والشرطة   رئيس الوزراء : لم ننته من تنقية بطاقات التموين   ضحايا مستريح زايد: المتهم باع ممتلكاته ويطالبنا بالتنازل عن المحاضر ليتمكن تهريب أموال من سوريا.   رئيس الوزراء: توحيد أسعار السلع في الأسواق والبطاقات التموينية منعا للتهريب   رد «دينا الشربيني» بعد رجوع «الهضبة» إلى زوجته : إلغاء متابعته على تطبيق انستجرام وباقي صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.   رئيس الوزراء: مستعدون لاستقبال الغاز من أي دولة في المنطقة   جاب من الأخر : رئيس الوزراء: لن نعلن عن مسابقات لتعيين موظفين بالدولة في الوقت الحالي   اصابة معاون مباحث البدرشين النقيب احمد فايز اثناء مطاردة بعض المطلوبين
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
رئيس الوزراء يستعرض المقترحات الخاصة بهيكلة صندوق تطوير التعليم - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
رئيس الوزراء يستعرض المقترحات الخاصة بهيكلة صندوق تطوير التعليم
415  زائر الزيارات : 9:26:11 مساء بتوقيت : 28-08-2017 بتاريخ :
 
 
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين إجتماعا لمجلس ادارة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور وزراء اﻻستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، واﻻتصاﻻت، والتخطيط والمتابعة واﻻصﻻح اﻻدارى، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومجلس ادارة الصندوق.
وخلال اﻻجتماع، تم استعراض توصيات اللجنة التى تم تشكيلها لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير واعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم، وقد تضمنت التوصيات تحديث رؤية ورسالة ومجاﻻت عمل الصندوق وفقا للدور المنوط به باعتباره حاضنة للابتكار فى مجال التعليم والتدريب، والمصمم للنماذج المبتكرة التى توفر حلوﻻ مباشرة للمشكلات التى يعانى منها التعليم المصرى، ومشرفا على تنفيذ تلك النماذج حتى استيفاء معايير اكتمالها واستدامتها.
وتمت اﻻشارة الى ان من بين المهام المقترحة لتطوير عمل الصندوق، ابتكار فكرة النموذج التعليمى، وذلك من خلال تلقى اﻻفكار والمشروعات والحلول المقترحة التى تمثل حلوﻻ مباشرة او غير تقليدية لمشكﻻت التعليم، ودراستها وفرزها وترتيبها وفقا لخطة محددة تتماشى واولويات الدولة ورؤية مصر 2030 .
وفى هذا الصدد فقد تمت الموافقة خلال اﻻجتماع على انشاء لجنة تنفيذية داخل الصندوق بما يضمن سرعة تنفيذ اﻻعمال المنوطة به، كما تم اﻻتفاق على قيام وزارة التخطيط بدراسة المقترحات الخاصة باعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم.
وتناول الاجتماع عدد من الافكار لتطوير منظومة التعليم الفنى فى مصر منها الربط بين المدارس الصناعية والمناطق الصناعية حيث تمت الاشارة الى تجربة إقامة 40 مدرسة تعليم فنى داخل المصانع وان نجاح هذه التجربة يدعوا للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة بما يسهم فى توفير عناصر مدربة على مختلف اﻻعمال ويخدم سوق العمل. وفى هذا الصدد تم التأكيد على اهمية ربط المناطق الصناعية بالمدارس الصناعية لتعظيم اﻻستفادة من اﻻمكانيات المتاحة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
وفى اطار المشروعات التى يقوم بها الصندوق فى مجال التعليم الفنى ومن بينها مجمعات التعليم التكنولوجى المتكاملة فقد تمت الموافقة خلال الاجتماع على تمويل تشغيل مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم خلال العام المالى 2017/2018، والذى تم انشائه بالشراكة الفنية والمالية مع الحكومة اﻻيطالية ويحتوى على ثلاث مكونات تعليمية (المدرسة الثانوية الفنية – الكلية التكنولوجية المتوسطة – الكلية التكنولوجية المتقدمة)، وذلك بسعة قصوى تصل الى 1000طالب، كما تمت الموافقة على اعادة تأهيل احد المبانى القائمة بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل باسيوط، بصورة مؤقتة لبدء الدراسة به فى العام الدراسي 2017/2018، مع تخصيص مبلغ 5.434 مليون جنيه كمصروفات تشغيل المرحلة اﻻولى للمجمع.
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357