اللجنة العليا للانتخابات
الخميس 22 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  اصابة معاون مباحث البدرشين النقيب احمد فايز اثناء مطاردة بعض المطلوبين   «صديق»: «مثلث ماسبيرو» خالية من السكان خلال أسبوع   حملة «موسى مصطفى موسى»: الاتفاقيات الدولية لا تدخل ضمن النقاش الانتخابي   «إسكان النواب»: قانون تصالح المباني المخالفة «مؤقت» لمدة 3 أشهر يستهدف تقنين أوضاع العقارات.   عصام عبد الفتاح: تجاوزات علاء عبد العال «مرفوضة»   «محلية النواب»: 10% من المحال التجارية في مصر مرخصة والانتهاء من القانون دور التشريع الحالي   إخلاء سبيل طبيب مستشفى دكرنس المزيف بالدقهلية    فى حريق كنيسة كرداسة.. كفر حكيم ينتظر القصاص 3 سنوات بين أروقة المحاكم.. الأمن الوطنى تضبط بتهمة ترويع المواطنين.   علاء عبد العال: تعرضنا لظلم تحكيمي.. وأرى حملة ضدنا لمحاولة هبوطنا   إبراهيم حسن: فزنا وسط ظروف صعبة.. وبعض لاعبي المصري يشاركون لأول مرة.
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
والمحافظ كمال الدالي عامل مش واخد باله : موقف المنيب الصعيد تحت سيطرة البلطجيه وزيادة الاجرخ من 30 الي 50 جنيه - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
والمحافظ كمال الدالي عامل مش واخد باله : موقف المنيب الصعيد تحت سيطرة البلطجيه وزيادة الاجرخ من 30 الي 50 جنيه
1046  زائر الزيارات : 11:33:56 مساء بتوقيت : 30-08-2017 بتاريخ :
 
 
 

بالتزامن مع حلول عيد الأضحى شهد موقف سيرفيس الوجه القبلى "الصعيد" بالمنيب فى الجيزة، ارتفاعًا ملحوظًا فى تعريفة الركوب لجميع الخطوط المتجهة لمراكز الصعيد، وتباينت الزيادات من 20 لـ50 جنيها على جميع الخطوط دون استثناء.

1 (1)

ويشهد الموقف زحاما شديدا وإقبالا كثيفا من الركاب الذين قرروا​ أن يقضوا إجازة العيد مع ذويهم فى الصعيد، ولسوء حظهم يتعرضوا لاستغلال السائقين وسط ضعف الرقابة على السائقين.

الغريب فى الأمر أن الركاب لا يبلغون المسئولين عن الموقف بشكاوى رسمية، وكأن الأمر طبيعى قبل كل عيد ترتفع الأجرة فى الموقف بالجيزة وبعد العيد ترتفع فى الرحلات القادمة إلى الجيزة من المراكز، حيث يستغل السائقين زيادة رحلات السفر ويطمعون فى المكسب المضاعف.

1 (2)

وأجرى "اليوم السابع" جولة فى الموقف لمعرفة تعريفة الركوب من الركاب ومن السائقين، حيث تتباين الأجرة من سائق لسائق، ولكنها جميعها مرتفعة عن التعريفة المعلنة من المحافظة.

وبسؤال أحد ركاب خط "المنيب – المنيا" عن الأجرة قال إنه يركب بـ60 جنيها، ثم تفاجأ بأنها أصبحت اليوم بـ80 جنيها رغم أنه التعريفة الرسمية المعلنة بـ50 جنيها وهو ما أثار دهشة البعض.

وبسؤال أحد السائقين عن أجرة سوهاج قال بـ130 جنيه، مضيفا: "فى يوم الوقفة هتبقى 150 جنيها"، رغم أن تعريفة الركوب لسوهاج من المنيب بـ80 جنيها وفى الأيام العادية تتراوح من 85 لـ90 جنيها.

1 (3)

وينطبق هذا الأمر على جميع الخطوط دون استثناء، ورغم وجود لافتة كبيرة بتعريفة الركوب بمدخل الموقف إلا أن الركاب لا تعترض على الأجرة بعد أن اتفق جميع السائقين على الأجرة.

وقال أحد ركاب خط أسيوط، إن جميع السائقين يرفعون الأجرة قبل العيد، قائلا: "لما نعترض السواقين تقول اللى مش عاجبه ميركبش واحنا مضطرين نركب".

1 (6)

وبرر عدد من السائقين بالموقف سبب ارتفاع لأجرة، قائلاً: "بنرجع بالدور فاضى عشان كدة بنغلى وده موسم، والحاجة غليت".

وأكد أحد المسئولين عن الموقف، الذى رفض ذكر اسمه، أن هذا الوضع يتغير بعد العيد حيث تزيد الأجرة على القادم من المراكز، وأن عددا كبيرا من السائقين يعود فارغا لعدم وجود زبائن قادمين إلى الجيزة خلال هذه الأيام فعظم الركاب متجهين إلى مراكز الصعيد، وعن دوره كمسئول عن الموقف تجاه زيادة التعريفة قال إن الركاب لا يشكون من ذلك.

1 (7)

فيما أكد محمد العاصى، مدير مشروع الأقاليم بالجيزة، أن الدور الرقابى من اختصاص مباحث المرور وأنه علق اكثر من لافتة بالموقف بالتعريفة الجديدة بعد آخر زيادة لأسعار الوقود، كما ألزم جميع السائقين بوضع "استيكر" على السيارة، بالإضافة إلى وجود فرد من مباحث المرور بالموقف.

1 (8)

من جانبه، أكد العميد أحمد الوتيدى، رئيس مباحث مرور الجيزة، أنه سينظم حملة فورية للموقف وبشكل منتظم، وسيتم تحرير مخالفات لكل السائقين الذى يثبت قيامهم بالتحميل بأكثر من التعريفة الرسمية، مؤكدا أنه لم يتلق أى شكاوى من المواطنين فى هذا الأمر، مطالب جميع الركاب بالإبلاغ عن أى زيادة من السائقين فى التعريفة.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357