سيراميكا كليوباترا
الثلاثاء 21 / 11 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  شوقي : الدولة قررت عدم الاستجابة لضغوط المطالبة بالإسراع بفتح المدارس اليابانية.    وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات سنويا    المغير يعترف: العريان كلفنى قبل فض رابعة بالهروب لسيناء والتحريض على العنف   قطر: نعلم قيمة مصر.. ويجب أن تكون قوية رضي من رضي وأبى من أبى   «التعليم الأساسي»: لا رجعة في قرار إلغاء الامتحانات الشهرية   براءة الفنانة عبير الشرقاوي من تهمة سب طليقها   وزير النقل يسخر من صورة «حمار» داخل قطار: «دفع ولا لأ»   طفل يعرض كليته للبيع في الشرقية ليوفر علاج جدته   بهاء أبو شقة رئيس «تشريعية النواب»: قررت الترشح على رئاسة الوفد بالانتخابات المقبلة   بالأرقام.. زيادات عمولات البنوك خلال السحب والاستعلام عبر «ATM»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
والوزير مشغول لشوشته في معركة ( حرامية الوزاره ) : مراكز الدروس الخصوصية تبدأ عامها الدراسى قبل الوزارة بشهرين. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
والوزير مشغول لشوشته في معركة ( حرامية الوزاره ) : مراكز الدروس الخصوصية تبدأ عامها الدراسى قبل الوزارة بشهرين.
54  زائر الزيارات : 11:14:31 صباحا بتوقيت : 05-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

لم ينقض العام الدراسى الحالى 2016، 2017، إلا بدأت مراكز الدروس الصخصوصية فى العام الدراسى المقبل 2018، قبل بدء الدراسة بشكل رسمى بشهرين على الأقل فى الوقت الذى فقدت فيه الوزارة وقيادتها الأمل فى عودة طلاب الثانوية العامة إلى المدارس والإستفادة من الحصص الدراسية.

مشكلة ترك الطلاب للمدرسة وهجرها ليست وليدة اليوم بل سنوات سابقة حيث بحث الوزارة عن حلول متعددة ولكن دون جدوى، فكل عام تعلن الوزارة عن نيتها لعودة الطلاب ووضع حلول ولكنها لم تنجح بل حققت فشل كبير على رأسها، أعلنها تخصيص درجات للحضور والسلوك خلال العام الدراسى 2015، وتم إلغائها بعد رفض الطلاب لها، وأيضا تطبيق منظومة الغياب الإلكترونى وأيضا أثبتت عدم نجاحها، وانتهاء برفض المديريات التعليمية تطبيق القانون وتحويل الطلاب الذين تجاوزا نسبة الغياب إلى نظام المنازل.

الطلاب تأكدوا أن مراكز الدورس الخصوصية، هى البديل للمدرسة وبالتالى أصبح هناك ما يسمى بالتعليم الموازى متمثلا فى سنتر الدروس.

وتم رصد إقبال الطلاب على مراكز الدروس الخصوصية فى عدد من المناطق، منها السيدة زينب حيث فتح عدد من مراكز الدروس الخصوصية أبوابها لاستقبال الطلاب والمعلمين منذ يوليو الماضى، حيث بدأت تلك المراكز فى الحجز للعام الدراسى الجديد منذ يوليو وحتى منتصف أغسطس أى قبل انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للعام للعام الدراسى 2016، 2017.

 عدد من طلاب بعض المراكز،  أكدوا أنهم بدأوا فى المنهج الجديد منذ 20 أغسطس الجارى وقطعوا جزء كبير من المناهج وانتهوا منها، موضحين أن هناك بعض المدرسين يبدأون الحصة منتصف اليوم الدراسى فى الثانية عشرة ظهرا وبعضهم الثانية عشرة، كما أن كل يوم يعقد اختبار للطلاب لقياس المستوى فى صورة واجب يومى، إضافة إلى اختبار شهرى يمنح الطالب عليه درجة حقيقة، والطالب الذى يثبت تدنى مستواه العمل على تحسين مستواه من قبل المدرس.

وأشار الطلاب إلى أن سعر أول حصة فى مواد شعبة الأدبى، وصلت إلى 50 جنيه فى أول يوم لها، إضافة إلى 40 جنيه فى الحصة العادية، موضحين أن اليوم فى السنتر يبدأ فى أول نصف ساعة له مراجعة الواجب اليومى ثم اختبار كل شهر على نظام البوكليت، معلقين على عدم الذهاب إلى المدرسة قائلين: هنروح نعمل إيه ومش بنستفيد حاجة وهنضيق وقتنا وخلاص.

وأكدوا أن عدد الطلاب فى الحصة متوسط من 30 إلى 50 طالب بشكل يومى، موضحين أن كل مادة يسلم فيها كل معلم ملزمة للطالب للمراجعة، كما توقع الطلاب الإنتهاء من 20 % حتى بدأ العام الدراسى المقرر له 23 سبتمبر.

وأشار الطلاب إلى أن المعلمين درجات بعضهم يوجد عليه زحام وأعداد كبيرة تحجز لديه والبعض الأخر الاعداد متوسطة، كما أن بعضهم يعطى الدروس فى أكثر من مركز وبأسعار مختلفة فمثلا الحصة فى دار السلام لأحد مدرسى  اللغة العربية وصلت إلى 30 جنيه وفى أكتوبر 40 .

وفى سياق متصل، قال أحد المعلمين بمنطقتى بولاق والدقى، إن هذه العام يشهد تراجع فى أعداد الطلاب المتقدمين للحجز نظرا للظروف الإقتصادية لبعص الأسر خاصة فى تلك الفترة، مشيرا إلى أن سعر الحصة على سبيل المثال فى مادة التاريخ وصلت إلى 30 جنيه فى منطقة بولاق مقابل 40 جنيه فى الدقى، حيث يختلف سعر الحصة من منطقة إلى أخرى حسب الظروف المالية لكل أسرة.

وأضاف المعلم الذى طلب عدم ذكر اسمه، أنه رفض زيادة سعر الحصة رغم أن هناك زيادة فى ثمن الورق والطباعة ، موضحا أن حصص الدروس بدأت منذ أغسطس ومستمرة ولكن سيكون هناك إقبال كبير عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى  نظرا لقرب بدء العام الدراسى وأيضا حرص الطلاب على الحجز والدخول فى مجموعات داخل سنتر الدروس وأيضا الاستفادة  مع باقى زملائه فى  شرح المنهج من بدايته وعدم تأخره.

وفى منطقة درا السلام، بدأ الطلاب الحجز وشرح المنهج أواخر يوليو الماضى ولكن الأغلب الأعم بدأت بشكل منتظم منتصف أغسطس حيث أوضح بعض الطلاب أن سعر الحصة يتراوح ما بين 30 وحتى 40 جنيه.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري