سيراميكا كليوباترا
الاحد 24 / 09 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  مدير مدرسة السعيدية أمام محافظ الجيزة: خرّجنا أكثر من 4 وزراء   وزير التعليم: أوشكنا على اختيار الشركات الموردة للوجبة المدرسية   التعليم: التقديم للمدارس اليابانية 26 سبتمبر.. وبدء الدراسة أول أكتوبر    سمك لبن تمرهندي».. شعار انتخابات وزير الشباب .. «الاتحادات قبل الأندية» آخر تقاليع «الوزير»..   النائب العام يأمر بالتحقيق مع فرقة «مسرح مصر» بتهمة ازدراء الدين الإسلامي   عضو بـ«تعليم البرلمان»: 3 آلاف جنيه راتب المعلم بالقانون الجديد   الأهلى يحقق مقولة الشوالى: لولا وجوده بأفريقيا لكان للفرق التونسية شأن آخر   الفيفا يهنئ الأهلى: وعد جماهيره فأوفى وتأهل عن جدارة   حبس 6 من عناصر تشكيل عصابى بتهمة قتل عجوز بهدف السرقة فى العمرانية   الأهلي يتأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي 2 / 1
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
صور جديدة لنجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو
عرض الكل البوم الصور
لقاءات السيسي مع رؤساء الدول والحكومات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
تصويت
  ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وكيل تعليم البرلمان : تخصيص 20 مليار جنيه من استرداد أراضى الدولة للمدرسين.. ونائبة: 3 آلاف حد أدنى - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وكيل تعليم البرلمان : تخصيص 20 مليار جنيه من استرداد أراضى الدولة للمدرسين.. ونائبة: 3 آلاف حد أدنى
34  زائر الزيارات : 8:02:18 مساء بتوقيت : 07-09-2017 بتاريخ :
 
 
 
 

فى إطار حرص الدولة المصرية على تطوير المنظومة التعليمية، بعد زيادة مخصصات قطاع التعليم بالموازنة العامة للدولة، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد دراسة داخل الوزارة لزيادة رواتب المعلمين.

وكان قد أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى حوار له مع المجلة الرسمية للبرلمان، إن زيادة مرتبات المعلمين هى البداية الحقيقية لإصلاح التعليم، حيث تكلف الدروس الخصوصية الأسر المدرسية 15 مليار جنيه كل عام، والحقيقة فى ظل الأوضاع الحالية للتعليم لا يوجد تعليم مجانى بل تعليم مدفوع الأجر للمدرس والدروس الخصوصية أضاعت هيبة المعلم، وفقدت المدرسة قدسيتها ودورها فى بناء المجتمع.

كما تدرس لجنة التعليم بالمجلس، مقترحات لمضاعفة أجور المعلمين وإصلاح أحوالهم المادية حتى يعود لتأدية دوره كصاحب رسالة، وأيضًا تدرس اللجنة مع وزير التعليم ووزير التعليم العالى تطوير المفاهيم الدراسية لتتفق مع التطوير العالمى وتخريج المعلم الكفء المتخصص فى هذه المناهج المتطورة، والحكومة استجابت لطلبات المجلس فى زيادة نصيب التعليم فى الموازنة الجديدة".

وفي هذا السياق أكد اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ترحيبه بما بما أعلنه وزير التعليم، قائلا:"نحن أصحاب الفكرة والمشروع وتم إعداد دراسة ومقترح لرواتب المعلمين خلال الفترة المقبلة داخل لجنة التعليم بالبرلمان، وتلك الزيادة تم إدراجها بالفعل بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017".

وأوضح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان  إن اللجنة تلقت وعدا من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بأنه سيتم تخصيص حوالى 20 مليار جنيه لقطاع التعليم من استرداد أراضى الدولة، على أن تذهب كلها للمعلم.

واستطرد أباظة: "كلام مبشر إن الوزير قال ذلك، وتلك بداية جيدة لإعادة هيكلة المنظومة التى يُعتبر أساسها هو المعلم الذى لو تم تأهيله وحصل على حقوقه كاملة ستتغير المنظومة إلى الأفضل".

كما اقترحت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، سرعة البدء فى تعديل المواد الخاصة برواتب المعلمين بقانون التعليم قبل الجامعى وعدم انتظار مشروع قانون الحكومة الجديد بالكامل.

وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر،  إن لجنة التعليم بالبرلمان انتهت من إعداد دراسة دقيقة تعتمد على خط الفقر وخط الكفاية، لافتة إلى أن الدراسة خلصت إلى أن الراتب الحالى ينطبق عليه خط الفقر ولا يلبى أى من الاحتياجات الأساسية للمعلم.

وأضافت إن اللجنة اقترحت أن تكون البداية من 3000 جنيه كحد أدنى لرواتب المعلمين، وتتدرج حتى تصل إلى 8500 جنيه حد أقصى، مشيرة إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عندما أطلع على الدراسة لفت إلى أنه من الممكن أن يكون الحد الأدنى 2500 جنيه والأقصى 8000.

وأعلنت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، تمسكها بأن يكون هناك تجاوزًا للحد الأقصى لأجور المعلمين لكن يتم على حسب الكفاءة والتميز، لافتة إلى أن الدراسة موجودة حاليا بوزارة التربية والتعليم ولم تُعرض على البرلمان، وأنه من المتوقع عرضها على اللجنة خلال لقاءها مع الوزير يوم 10 سبتمبر الجارى.

كما أشارت إلى أن تطبيق تلك الزيادات خلال العام المالى الجارى لن يحمل الموازنة العامة للدولة أية أعباءً إضافية، موضحة أن وزارتى "المالية والتخطيط"، وافقا على إدراج مبلغ 23 مليار جنيه لموازنة التعليم بموازنة العام المالى 2017/2018، لتدريب المعلمين وزيادة مكافآت التميز، مطالبة أيضا بضرورة إيجاد موارد أخرى بخلاف الموازنة العامة لتمويل العملية التعليمية، مثل استغلال التعليم الفنى حتى تكون وحدات إنتاجية وتسويقية وليست تعليمية فقط.

فيما طالب النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، برفع رواتب المعلمين فى قانون التعليم الجديد، على ألا يقل راتب المعلم عن 2000 جنيه بحساب إجمالى الحوافز، موضحًا إن اتخاذ إجراءات برفع مرتبات المعلمين من شأنه الارتقاء بأوضاع التعليم بشكل عام من خلال بوابته الرئيسية وهى المعلم.

وقال بركات "المقترح يضع 2000 جنيه حد أدنى لرواتب المعلمين، مع العلم أن حد الكفاية للشخص الطبيعى يبلغ 2300 جنيه، واقترحت أن يكون 2000 جنيه راتب للمعلم المساعد، ويكون الارتفاع بنسب ملائمة للترقيات والدرجات الوظيفية، بحيث يصل الحد الأقصى إلى 9000 جنيه".

وأشار النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، إلى أن زيادة رواتب المعلمين تُمكن الدولة من المحاسبة على جودة عملية التعليم، ومطالبة المعلم وإلزامه بالاستغناء عن الدروس الخصوصية.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري