اللجنة العليا للانتخابات
الخميس 22 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  ضحايا مستريح زايد: المتهم باع ممتلكاته ويطالبنا بالتنازل عن المحاضر ليتمكن تهريب أموال من سوريا.   رئيس الوزراء: توحيد أسعار السلع في الأسواق والبطاقات التموينية منعا للتهريب   رد «دينا الشربيني» بعد رجوع «الهضبة» إلى زوجته : إلغاء متابعته على تطبيق انستجرام وباقي صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.   رئيس الوزراء: مستعدون لاستقبال الغاز من أي دولة في المنطقة   جاب من الأخر : رئيس الوزراء: لن نعلن عن مسابقات لتعيين موظفين بالدولة في الوقت الحالي   اصابة معاون مباحث البدرشين النقيب احمد فايز اثناء مطاردة بعض المطلوبين   «صديق»: «مثلث ماسبيرو» خالية من السكان خلال أسبوع   حملة «موسى مصطفى موسى»: الاتفاقيات الدولية لا تدخل ضمن النقاش الانتخابي   «إسكان النواب»: قانون تصالح المباني المخالفة «مؤقت» لمدة 3 أشهر يستهدف تقنين أوضاع العقارات.   عصام عبد الفتاح: تجاوزات علاء عبد العال «مرفوضة»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وكيل محلية البرلمان يطالب بعرض مشروع قانون تقنين وضع اليد على اللجنة - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وكيل محلية البرلمان يطالب بعرض مشروع قانون تقنين وضع اليد على اللجنة
239  زائر الزيارات : 5:01:14 صباحا بتوقيت : 08-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إعداد مذكرة بمقترحاته بشأن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة رقم 144 لسنة 2017، لتقديمها للحكومة لتضمينها فى اللائحة قبل إصدارها، كما طالب بعرض مسودة مشروع اللائحة على مجلس النواب ممثلاً فى لجنة الإدارة المحلية لإبداء الرأى فى إطار التشاور والتوافق، وذلك نظرًا لأن إصدار اللائحة من اختصاص الحكومة.

وقال "الحسينى"، إن اللائحة التنفيذية لهذا القانون والذى يتيح تقنين وضع واضعى اليد ستحدد قواعده وإجراءاته، ولابد أن تحقق التوازن بين مصلحة المواطن ومصلحة الدولة دون ظلم لأى منهم أو ميل لمصلحة طرف ضد الآخر، مطالبًا بأن يكون هناك شفافية كاملة فى التقنين، وأن يجرى عن طريق لجان متخصصة تختص بالتفرقة بين منطقة وأخرى وبين مبنى ومبنى آخر.

وأشار "الحسينى"، إلى أهمية تشكل لجنة يوجد فيها مندوب ممثل عن الشئون الاجتماعية والتضامن لفحص الحالات المتعدية على الأراضى والمخالفة للبناء فحصًا كاملاً، وبيان هل المخالفة من أجل الاحتياج، لأنه فى القرى يكون هناك مواطنون لديهم أولاد ولا يوجد سكن لهم للزواج، فيضطر للبناء على أراضٍ زراعية لتوفير سكن، أم أن المخالفة من أجل التربح والاستفادة، وذلك يكون فيه فساد كبير يجب التعامل معه بصرامة وتحصيل مبالغ كبيرة تدر دخلاً لخزينة الدولة، مؤكدًا أن التقنين يختلف فى الحالتين.

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية: "لابد من مراعاة الحالات التى لا تستطيع دفع أى مبالغ، وأن تتحمل الدولة نفقات محدودى الدخل أو إعفائهم من دفع المبالغ، أما فى المدن فالتقنين يختلف لأن من اعتدى وبنى كان هدفه التربح والاستفادة، لذلك لابد أن يكون التقنين بصورة رأسية وليست أفقية، ومعرفة كام دور وكام شقة فى المبنى ومساحتها، وأن تقاس المساحات كلها رأسيًا، والذى بنى بالمخالفة يدفع على قدر استفادته وتربحه، ويتم محاسبته على التوسع الرأسى، للحفاظ على هيبة الدولة".

وطالب "الحسنيى"، أن يراعى فى عمليات التقنين، ألا تكون الأرض التى تعدى عليها المخالف جزءًا من أملاك الدولة أو تابع للآثار أو السياحة أو القوات المسلحة أو خارج خطوط التقسيم، فلا يجوز التقنين أو التصالح فى هذه الحالة، وبالنسبة لرسوم طلبات التقنين والفحص والمعاينة فيتحملها المخالف.

وشدد "الحسينى" على ضرورة تشديد العقوبات على أى مخالفات ارتكبت بعد صدور القانون وعدم التصالح فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كان مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه الأسبوعى أول أمس الأربعاء، مقترح اللائحة التنفيذية لقانون قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة رقم 144 لسنة 2017، وذلك من منطلق الحرص على الحفاظ على حق الدولة فى الأراضى المملوكة لها، والالتزام باستخدامها فى الأغراض التى خصصت من أجلها، وتتضمن اللائحة التنفيذية الأحكام المتعلقة بتنفيذ مشروع القانون المشار إليه، والذى ينظم قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة، ويحدد رسوم الفحص والمعاينة، بما يتفق مع شروط وقواعد الحفاظ على أراضى الدولة وقانون البناء، وطبيعة الأرض المتصرف فيها سواء كانت مستصلحة ومستزرعة أم تم البناء عليها، كما يحدد كيفية تقديم طلبات تقنين وضع اليد وآلية فحصها والبت فيها.

كما أن رئيس الوزراء وجه بتفويض المحافظين من خلال اللجنة المشكلة بالوزارة والهيئات التابعة لها وفقًا للقانون رقم 144 لعام 2017، بتشكيل لجنة برئاسة المحافظ للانتهاء من مراجعة وفحص ومعاينة مقدمى طلبات التقنين.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357