اللجنة العليا للانتخابات
الخميس 22 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  التعليم: إطلاق إعلان سرس الليان لمراكز الفئة الثانية لليونسكو فبراير 2018   الزمالك يهزم النصر بثنائية صعبة ويقتنص وصافة الدورى مؤقتا   مباحث الأموال العامة بالاسكندرييه تضبط مسئولين بالاسكندرية سهلوا بناء برج سكني مخالف   الزمالك يهاجم النصر بكاسونجو وحفنى وعنتر   بعد كشف المستور عن بلاوي حسابات الزمالك : مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلب إيقاف موظفين بسبب حساب الزمالك   10 صور حديثة لزوجة عمرو دياب.. وجمهور الهضبة: بتغيظ دينا الشربيني   .مدير أمن الجيزة يقود أكبر حملة لإزالة التعديات بـ أكتوبر   قبرص تقترب من توقيع اتفاق لبيع الغاز لمصر   حبس نائب مأمور مركز أطفيح في اختلاس قطع غيار سيارات محجوزة   المتحدث العسكرى: تأمين المقار الانتخابية فى كل المحافظات بواسطة الجيش والشرطة
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الصحة: إغلاق 400 منشأة و15 مركزا لعلاج الإدمان خلال 6 أشهر.. و قائمة سوداء للمستشفيات المتورطة فى تجارة الأعضاء وختان البنات والإهمال الطبى. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الصحة: إغلاق 400 منشأة و15 مركزا لعلاج الإدمان خلال 6 أشهر.. و قائمة سوداء للمستشفيات المتورطة فى تجارة الأعضاء وختان البنات والإهمال الطبى.
3020  زائر الزيارات : 7:04:39 مساء بتوقيت : 08-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

بدأت وزارة الصحة والسكان فى إعداد قائمة سوداء بالعيادات والمستشفيات الخاصة المتورطة فى تجارة الأعضاء وجرائم ختان البنات والإهمال الطبى بالإضافة إلى مراكز علاج الإدمان المخالفة وسيئة السمعة لتوعية الجمهور بعدم التعامل معها.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أنه تم إغلاق أكثر من 400 مستشفى وعيادة خاصة متورطة فى جرائم تجارة الأعضاء وختان البنات وإهمال طبى بالإضافة إلى إغلاق ووقف تراخيص 15 مركز  لعلاج الإدمان بالقاهرة والمحافظات خلال 6 شهور مشيرة إلى أنه تم تطبيق العقوبات اللازمة على ملاك ومديرى هذه المستشفيات مؤكدا أنه تم التنبيه عليهم بإزالة المخالفات وإخطار الوزارة بآليات التشغيل الجديدة وفقا للقانون.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان  أن العلاج الحر بالوزارة يراقب أكثر من 90 ألف منشأة طبية خاصة تتضمن 2013 مستشفى خاص وتراقب أداء أكثر من 250 ألف طبيب مؤكدا أن العلاج الحر  ينفذ طوال الوقت حملات رقابية على المحافظات للتأكد من انضباط تقديم الخدمات الصحية للجمهور وفق اللوائح والقواعد المعمول بها.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن هناك حصر دورى بالمستشفيات والمراكز الطبية المخالفه والتعامل معها بشكل حازم عن طريق إثبات المخالفات وتوقيع العقوبات المناظرة للمخالفة ومتابعة ما إذا كان هناك إزالة للمخالفات بالمستشفيات من عدمها أم لا، متابعا: "نحن مقبلين على تطبيق التأمين الصحى ونحتاج إلى تعاون القطاع الخاص مع العام لإنجاح التجربة وتوفير الرعاية الكاملة للمريض خاصة المستشفيات التى تحصل على الاعتماد من الوزارة".

ومن جانبه، قال الدكتور على محروس مدير الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" أن 67 %  من الخدمات الصحية التى تؤدى للجمهور تتم عبر القطاع الخاص ولذلك ينبغى أن يكون قوياً ومتميز وقادر على تقديم خدمة حقيقة للمريض، مؤكدًا أن الوزارة بدأت مسح للكشف عن مشاكل وأزمات القطاع الطبى الخاص فى 10 محافظات ونفذت حملاتها فى 5 وجارى تنفيذ المسح فى المحافظات الأخرى.

وأضاف أن العلاج الحر لدية قوائم بالمستشفيات التى تكرر فيها مشاكل الإهمال الطبى وجرائم زرع الاعضاء وختان البنات ويتم متابعتهم بشكل دقيق حتى بعد إزالة المخالفات التى يقومون بها، مؤكدا أنه قريباً سيتم الإعلان عن الأماكن المعتمدة وتتعامل مع المريض وفق معايير الجودة  وبالتالى يصبح ما دونهم غير آمن ويحتاج إلى تقويم وهذا هو دورنا فى الفترة المقبلة.

وأشار خالد مجاهد أن الوزارة مستمرة فى شن الحملات الرقابية والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان مطابقة شروط التراخيص لهذه المنشآت ولضمان التزامهم بالمعايير التى وضعتها الوزارة، وتشدد الوزارة أنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المريض، وسيتم الضرب بيد من حديد لوقف أى تجاوزات فى هذا الشأن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن هناك العديد من المراكز الصحية تعمل دون تراخيص مزاولة مهنة وهناك مخالفات كبيرة فى التعقيم و أكياس الدم المنتهية الصلاحية، مؤكدًا أن المستشفى الذى به مخالفات طبية قد يستوجب إغلاق كلى، كما أن قانون تجارة الأعضاء تغير وتم تغليظ العقوبات لتصل للإعدام.

وشدد على أنه  لا تهاون مع العيادات الخاصة التى تقوم بإجراء جرائم ختان البنات أو ارتكاب أخطاء طبية فى حق المريض أو حتى تتسبب فى تدهور حالته الصحية، مؤكدا أن أى طبيب أو ممرضة يقوم بإجراء الختان فى العيادات أو حتى المنازل يعاقب بالسجن المشدد 15 عاما.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357