سيراميكا كليوباترا
الثلاثاء 21 / 11 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  «معلمي شبرا» تكرم 300 معلم و80 طالبا   إثيوبيا ردا على اعتقال السعودية لأكبر ممولي سد النهضة : السد لن يتأثر فلوسه عندنا   شوقي : الدولة قررت عدم الاستجابة لضغوط المطالبة بالإسراع بفتح المدارس اليابانية.    وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات سنويا    المغير يعترف: العريان كلفنى قبل فض رابعة بالهروب لسيناء والتحريض على العنف   قطر: نعلم قيمة مصر.. ويجب أن تكون قوية رضي من رضي وأبى من أبى   «التعليم الأساسي»: لا رجعة في قرار إلغاء الامتحانات الشهرية   براءة الفنانة عبير الشرقاوي من تهمة سب طليقها   وزير النقل يسخر من صورة «حمار» داخل قطار: «دفع ولا لأ»   طفل يعرض كليته للبيع في الشرقية ليوفر علاج جدته
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
للمرة الثانية خلال 15 يوما : العثور على جماجم وعظام بالظهير الصحراوى بأسيوط.. النيابة تفتح تحقيقا وتستدعى الطب الشرعى والأدلة الجنائية لأخذ عينات 27 جثة جديدة.. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
للمرة الثانية خلال 15 يوما : العثور على جماجم وعظام بالظهير الصحراوى بأسيوط.. النيابة تفتح تحقيقا وتستدعى الطب الشرعى والأدلة الجنائية لأخذ عينات 27 جثة جديدة..
69  زائر الزيارات : 3:48:10 مساء بتوقيت : 09-09-2017 بتاريخ :
 

للمرة الثانية، عثر عدد من أهالى مدينة القوصية، بمحافظة أسيوط، على جماجم وهياكل عظمية بشرية معبئة ببعض الأجولة الملقاة بالظهير الصحراوى بمنطقة مير بالقوصية، وذلك بعد مرور 15 يوما على الواقعة الأولى الخاصة بالعثور على 14 جوالًا للجماجم وهياكل وعظام بشرية بنفس المنطقة لـ27 جثة.

ولا تزال حتى الآن قضية العثور على كميات من الجماجم والعظام الملقاة بطريق مير بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، هى الشغل الشاغل للشارع الأسيوطى خاصة أن القضية لم تحسم خاصة بعد العثور على كميات أخرى بعد مرور أسبوعين خاصة بـ14 جوالًا بها هياكل عظمية وجماجم.

تعدد الروايات

تعددت الروايات حول هذه العظام وسبب تواجدها بكميات كبيرة، فالرواية الأولى أنها قد تكون هذه الجماجم والأشلاء مستخرجة من مقبرة فى منطقة بمحافظة مجاورة وليس بأسيوط،  لوضع اليد على الأرض من قبل أباطرة الأراضى فقاموا بجمع هذه العظام ووضعوها فى أجولة وقاموا بإلقائها فى هذا المكان .

أما الرواية الثانية، أن هذه العظام قد تكون لإحدى عصابات الاتجار بالبشر، أو خاصة بعصابات الاتجار فى المخدرات التى تستخدم عظام الجماجم ضمن بعض مكونات المواد المخدرة.

النيابة العامة

مرت النيابة العامة بمرحلتين فى القضية المرحلة الأولى فى واقعة العثور على 14 جوالًا بها عظامًا وجماجم ملقاة بطريق مير، وانتقلت ومفتش الصحة وبالمناظرة قرر مفتش الصحة، أن العظام والجماجم لرفات أموات مر عليها نحو 35 عامًا أو أكثر وعلى إثرها قررت النيابة العامة دفن العظام والجماجم.

والمرحلة الثانية هى العثور على كميات أخرى من الجماجم فانتقلت النيابة العامة بعد إخطارها وقررت انتداب الطب الشرعى والأدلة الجنائية وتم أخذ عينات من العظام والجماجم لفحصها وبين عدد السنوات التى مرت على وفاتها، وما أن كانت الوفاة طبيعية من عدمه، وقررت النيابة العامة فتح تحقيقًا موسعًا لمعرفة ملابسات الواقعة بما فيها الكميات التى تم دفنها فى المرة الأولى.

نواب مركز القوصية

قال النائب راشد أبو العيون عضو مجلس النواب عن دائرة مركز القوصية"، إنه على تواصل مستمر مع كافة الجهات الأمنية لمتابعة سير التحقيقات فى القضية، مضيفًا أنه يستبعد تماما أن تكون العظام والجماجم لها علاقة من أى نوع بفكرة تجارة البشر أو المخدرات، وذلك يظهر جليا من شكل العظام وتقرير مفتش الصحة فيما يخص الـ14 جوال الأولى من أنها عبارة عن رفات لأموات منذ 35 سنة، والذى ترتب عليه قرار النيابة العامة بدفن الرفات وقيام مجلس المدينة والأهالى بدفنهم.

وأضاف أبو العيون، أن معظم الجماجم عليها آثار تربة طينية مما يرجح أن تكون الجماجم مستخرجة من مدافن طينية، وهى غير موجودة فى قرى الظهير الصحراوى بالقوصية بأكملها، مطالبًا الأمن بالتركيز على المدافن الطينية بمركز القوصية، لافتًا إلى أن وجود عظام أخرى جعل النيابة العامة تفتح تحقيقا كاملا فى القصة بأكملها حتى العظام الأولى.

 أما النائب إبراهيم نظير عضو مجلس النواب فتقدم ببلاغ للمحام العام بأسيوط، لفتح التحقيق فى الواقعة برمتها وكشف ملابساتها كونها تشكل حالة من اللغط بين أبناء مركز القوصية وضرورة ضبط من نقل وألقى هذه العظام للوصول إلى حقيقتها.

رئيس مركز ومدينة القوصية

ومن جهتها قالت هويدا الشافعى رئيس مركز ومدينة القوصية: "ورد إلينا بلاغا بالعثور على كمية من الجماجم والعظام البشرية بالقرب من قرية مير فتوجهنا على الفور وبالفعل وجدنا كميات من الهياكل والعظام والجماجم البشرية فقمنا على الفور بإخطار مركز الشرطة الذى أعد محضرًا بذلك وأرسله إلى النيابة العامة فى المرة الأولى التى اتخذت قرارا بتشكيل لجنة من الصحة لفحص هذه العظام وانتهت النيابة العامة فى قرارها إلى دفن هذه العظام والجماجم بعد ورورد تقرير مفتش الصحة بأن العظام والجماجم عبارة عن رفات مر على وفاتها أكثر من 30 عاما.

وأضافت الشافعى،  أنه تم تكفين العظام من جديد والصلاة عليهم ودفنها دفنا شريعا بمقابر للصدقة.

وأوضحت رئيس المدينة، أنه ورد إليهم بلاغا جديدا بالعثور على عظام أخرى وتم إخطار الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة تم استدعاء الطب الشرعى والأدلة الجنائية، وتم أخذ عينات كثيرة وفتح التحقيق فى الواقعتين الأولى والثانية.

 صور العظام البشريةصور العظام البشرية

 

  صور الأشلاءصور الأشلاء

 

  عظام بشرية بمقالب القمامةعظام بشرية بمقالب القمامة

 

  جماجم بشريةجماجم بشرية

 

  عظام وجماجم بشريةعظام وجماجم بشرية

 

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري