سيراميكا كليوباترا
الثلاثاء 21 / 11 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  «معلمي شبرا» تكرم 300 معلم و80 طالبا   إثيوبيا ردا على اعتقال السعودية لأكبر ممولي سد النهضة : السد لن يتأثر فلوسه عندنا   شوقي : الدولة قررت عدم الاستجابة لضغوط المطالبة بالإسراع بفتح المدارس اليابانية.    وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات سنويا    المغير يعترف: العريان كلفنى قبل فض رابعة بالهروب لسيناء والتحريض على العنف   قطر: نعلم قيمة مصر.. ويجب أن تكون قوية رضي من رضي وأبى من أبى   «التعليم الأساسي»: لا رجعة في قرار إلغاء الامتحانات الشهرية   براءة الفنانة عبير الشرقاوي من تهمة سب طليقها   وزير النقل يسخر من صورة «حمار» داخل قطار: «دفع ولا لأ»   طفل يعرض كليته للبيع في الشرقية ليوفر علاج جدته
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير التعليم نسابق الزمن لفتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية.. و مصادر: دخول 8 مدارس الخدمة خلال سبتمبر - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير التعليم نسابق الزمن لفتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية.. و مصادر: دخول 8 مدارس الخدمة خلال سبتمبر
986  زائر الزيارات : 10:04:02 مساء بتوقيت : 11-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

وزارة التربية والتعليم والتعليم  وعدة جهات أخرى jتسابق الزمن لدخول المدارس المصرية اليابانية الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من مقابلات مديرى 8 مدارس حيث تم مقابلة 56 معلما متقدما للعمل كمدير مدرسة مصرية يابانية وشملت قائمة المديرين محافظات "القاهرة والقليوبية والشرقية وبنى سويف والإسكندرية وأسيوط والسويس والجيزة" حيث يتم افتتاح تلك المدارس خلال الشهر الجارى كمرحلة أولى.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة التى أجرت المقابلات ضمت كلا من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والدكتورة حنان جودة مستشار الوزير للتنمية وإعداد القادة، ووهبة رزق معاون الوزير لتخطيط المشروعات القومية وعمرو مصطفى مسئول وحدة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة وعدد من القيادات، موضحة أن بعض المحافظات تقدم منها أكثر من مرشح لاختيار واحد فقط، مضيفة أنه ضمن الأسئلة التى وجهها أعضاء اللجنة للمرشحين انصبت على السمات الشخصية والمهارات القيادية والمؤهلات الحاصل والتاريخ الوظيفى، وآلية تطوير المدرسة المصرية اليابانية، مؤكدة تم تجميع الدرجات لكل مرشح على أن يتم فرزها لاختيار أفضل العناصر.

وكشفت المصادر عن أن تسليم المدارس المصرية اليابانية يتم بشكل مستمر، مؤكدة أنه طبقا لخريطة استلام المدارس من المقرر تسليم 8 منشآت خلال الشهر الجارى وفتح باب التقدم لها لطلاب رياض الأطفال والتحويل من المدارس الخاصة والحكومية حتى الثالث الابتدائى، على أن يتم تسليم 20 مدرسة أخرى أول نوفمبر، لافتة إلى أن تلك الخريطة تتغير بشكل مستمر وفق انتهاء الجهات المسئولة من أعمال التشييد والبناء والتشطيب، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم استلام المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط غدا الثلاثاء والتى تقع على مساحة 7 آلاف متر بها 14 فصلا دراسيا، إضافة إلى الشروق 2.

وأوضحت المصادر أن الوزارة دربت خلال الفترة الماضية المعلمين فى 12 مدرسة رسمية تم تطبيق تجربة أنشطة التوكاتسو اليابانية فيها العام الماضى على أن يتم البدء فى تدريب معلمى المدارس التى تدخل الخدمة العام الحالى خلال الفترة من 16 سبتمبر الجارى وحتى 20 من نفس الشهر.

ولفتت المصادر إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قرر وقف المدارس الرسمية القائمة بالفعل والتى كان مقرر لها ان يتم إعادة تأهيلها وتطبيق التجربة اليابانية فيها، مشيرة إلى أن نتائج تطبيق التجربة فى مدارس قائمة بالفعل غير مرضية وسيتم تلاشى السلبيات التى ظهرت خلال تطبيق التجربة فى الـ12 مدرسة هذا العام فى المدارس الجديدة.

وكشفت المصادر عن أن المصروفات التى تم تحديدها فى القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية والذى صدر خلال الفترة الماضية والذى حدد مبلغ مالى يبدأ من 2000 حتى 4 آلاف هى جملة المصروفات التعليمية والأنشطة وليست مصروفات أنشطة فقط كما يظن البعض، مشددة على أن بعض الجهات كانت تصر على أن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية 12 ألف جنيه.

وتابعت المصادر، أن الوزارة كلفت المديريات التعليمية بتشكيل لجنة لاختيار المعلمين فى تلك المدارس بعد فتح باب التقدم إلكترونيا، مضيفة أن المديريات جاهزة وسوف يتم اختيار 22 معلما لكل مدرسة للصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى فقط، مؤكدة حال زيادة الصفوف الدراسية فى المدرسة سيتم زيادة أعداد المعلمين حسب الاحتياجات المطلوبة ولكن فى هذا التوقيت سيتم اختيار 22 معلما لكل مدرسة.

وقالت المصادر، إن الوزارة تستعد لسفر قرابة 500 معلم على دفعات إلى اليابان لتلقى التدريب المناسب ولكن خلال تلك الفترة سيتم تدريبهم من قبل المدربين الذين تلقوا تدريبات من اليابان على آلية تطبيق أنشطة التوكاتسو والتجربة اليابانية بشكل عام سواء كيفية الإدارة أو اليوم الدراسى بهذه المدارس.

جدير بالذكر أن أنشطة التوكاتسو تتيح للتلاميذ ممارسة العمل الجماعى، وتحديد الأدوار، وتنفيذ الدور المكلف به كل تلميذ فى الفريق والتعاون مع زملائه وتنمية روح الانتماء والمواطنة والسلوكيات العامة للطفل.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري