اللجنة العليا للانتخابات
الاربعاء 21 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  اصابة معاون مباحث البدرشين النقيب احمد فايز اثناء مطاردة بعض المطلوبين   «صديق»: «مثلث ماسبيرو» خالية من السكان خلال أسبوع   حملة «موسى مصطفى موسى»: الاتفاقيات الدولية لا تدخل ضمن النقاش الانتخابي   «إسكان النواب»: قانون تصالح المباني المخالفة «مؤقت» لمدة 3 أشهر يستهدف تقنين أوضاع العقارات.   عصام عبد الفتاح: تجاوزات علاء عبد العال «مرفوضة»   «محلية النواب»: 10% من المحال التجارية في مصر مرخصة والانتهاء من القانون دور التشريع الحالي   إخلاء سبيل طبيب مستشفى دكرنس المزيف بالدقهلية    فى حريق كنيسة كرداسة.. كفر حكيم ينتظر القصاص 3 سنوات بين أروقة المحاكم.. الأمن الوطنى تضبط بتهمة ترويع المواطنين.   علاء عبد العال: تعرضنا لظلم تحكيمي.. وأرى حملة ضدنا لمحاولة هبوطنا   إبراهيم حسن: فزنا وسط ظروف صعبة.. وبعض لاعبي المصري يشاركون لأول مرة.
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
ارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية إلى 30 مليار دولار.. وبرلماني: يؤدي إلى ارتفاع سعر العملة الوطنية - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
ارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية إلى 30 مليار دولار.. وبرلماني: يؤدي إلى ارتفاع سعر العملة الوطنية
152  زائر الزيارات : 1:35:29 صباحا بتوقيت : 14-09-2017 بتاريخ :
 
 
 
شاد عدد من أعضاء لجنة الاقتصاد بالبرلمان بما أعلن عنه طارق عامر محافظ البنك المركزى حول بلوغ حجم التنازلات عن العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن نحو 30 مليار دولار ، حيث اكدوا أنه سيزيد من الإحتياطى النقدى ويساهم فى تحجيم سعر الدولار مما يكون له أثر كبير على تحسن الإقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبله ، وأشاروا إلى أنه كلما زاد الاحتياطى النقدى الأجنبى كلما زاد الائتمان فى الخارج ، الأمر الذى يزيد من نسبة معدلات الاستثمار الأجنبى فى مصر.

قال النائب مدحت الشريف ، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أنه كلما زاد الاعتماد على العملة الوطنية كلما زاد حجم التنازل عن العملات الأجنبية الأمر الذى يزيد من الاحتياطى النقدى ويساهم فى تحجيم سعر الدولار.

جاء ذلك تعليقا على ما أعلن عنه طارق عامر محافظ البنك المركزى حول بلوغ حجم التنازلات عن العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن نحو 30 مليار دولار.

وأكد الشريف أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية من تحرير سعر الصرف سيؤدى إلى ارتفاع سعر العملة الوطنية وسيكون له فائدة على الاقتصاد المصرى خاصه فيما يتعلق بالصادرات المصرية ودرجة الإقبال السياحى.

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن أغلب صادراتنا من المنتجات تحتاج لمكون اجنبى، الأمر الذى يؤدى إلى ضرورة الإعتماد على العملات الأجنبية فى استيراد المكونات الأجنبية.

وأشاد النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية، مؤكدا أنه شيء إيجابى خاصه بعد تحرير سعر الصرف.

وأشار السيد  إلى أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية دليل على أنه أصبح الان هناك اتجاه لدى المواطنين لإيداع ما لديها من اموال فى البنوك الوطنية بعيدا عن سعر الصرافه ، كما أنه دليل على زيادة الإحتياطى النقدى ويعطى ثباتا وقوة للإقتصاد المصرى.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن تحويلات المصريين بالخارج اتجهت للبنوك الوطنية نظرا لثبات سعر العملة، الأمر الذى أدى إلى وجود فائض من العمله لدى البنوك الوطنية تمول به المستوردين والتجار فى احتياجاتهم لإستيراد الصادرات الضرورية من الخارج.

وأشاد النائب هشام والي، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بحجم التنازلات عن العملات الأجنبية ، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يدخل للبلد دولارات ويزيد من الإحتياطى النقدى الأجنبى.

وأكد والي  انه كلما زاد الاحتياطى النقدى الأجنبى كلما زاد الإئتمان فى الخارج ، الأمر الذى يزيد من نسبة معدلات الإستثمار الأجنبى فى مصر مما يكون له أثر كبير في تحسن الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد النائب أحمد شرموخ ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بحجم التنازلات عن العملات الأجنبية من تحرير سعر الصرف، مؤكدة أنها خطوة متوقعة نتيجة لتحرير سعر الصرف الأمر الذى أدى إلى انخفاض سعر الدولار فى السوق خلال الفترة الأخيرة.

وأكد شرموخ  أن هذا الحجم من التنازلات عن العملات الأجنبية سينعش الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة، لأنه سيوفر عملة أجنبية للبلد، بالإضافة إلى أنه سيساهم فى تقليل أسعار السلع المستوردة من الخارج.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357