سيراميكا كليوباترا
الاحد 24 / 09 / 2017   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات وتقارير استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  مدير مدرسة السعيدية أمام محافظ الجيزة: خرّجنا أكثر من 4 وزراء   وزير التعليم: أوشكنا على اختيار الشركات الموردة للوجبة المدرسية   التعليم: التقديم للمدارس اليابانية 26 سبتمبر.. وبدء الدراسة أول أكتوبر    سمك لبن تمرهندي».. شعار انتخابات وزير الشباب .. «الاتحادات قبل الأندية» آخر تقاليع «الوزير»..   النائب العام يأمر بالتحقيق مع فرقة «مسرح مصر» بتهمة ازدراء الدين الإسلامي   عضو بـ«تعليم البرلمان»: 3 آلاف جنيه راتب المعلم بالقانون الجديد   الأهلى يحقق مقولة الشوالى: لولا وجوده بأفريقيا لكان للفرق التونسية شأن آخر   الفيفا يهنئ الأهلى: وعد جماهيره فأوفى وتأهل عن جدارة   حبس 6 من عناصر تشكيل عصابى بتهمة قتل عجوز بهدف السرقة فى العمرانية   الأهلي يتأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا بفوزه على الترجي 2 / 1
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
إليسا: من حقي كامرأة ارتداء ملابس Sexy
المال السايب يعلم السرقه : مدير ادارة 6 أكتوبر التعليمية و9 من مساعديه ( لهفوا ) 300 مليون جنيه
فضيحـــة قــائد الجيش الحر السوري في حفلة جنس خاصة
بالصور: كيلي بروك تفجر قنبلة من الإثارة في عرض مجموعة من البيكيني
صور جديدة لنجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو
عرض الكل البوم الصور
لقاءات السيسي مع رؤساء الدول والحكومات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
تصويت
  ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
سي إن إن تنشر تقريرًا يرصد مدى تعافي الجنيه المصري : الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
سي إن إن تنشر تقريرًا يرصد مدى تعافي الجنيه المصري : الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل
33  زائر الزيارات : 10:24:28 صباحا بتوقيت : 14-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

نشرت قناة "سي إن إن" تقريرًا رصدت فيه آراء خبراء اقتصاديين حول مدى تعافي الجنيه المصري بعد نحو عام من قرار تحرير سعر صرفه، ومدى نجاح الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ونقلت القناة عن المحلل المختص بالشئون الاقتصادية في الشرق الأوسط لدى مؤسسة "Capital Economics"، أن الجنيه ظل مستقرًا بشكل "استثنائي" خلال الأشهر الأخيرة عند 18 جنيهًا للدولار تقريبًا.

ورأى تورفي أن البنك المركزي المصري يبدو وكأنه يتدخل في سوق صرف العملات الأجنبية ليحد تعزز الجنيه ضمن جهود إعادة بناء احتياطي الدولة من النقد الأجنبي.

وأعلن البنك المركزي أن الاحتياطي الأجنبي بلغ 36.036 مليار دولار في نهاية يوليو الماضي، مسجلًا بذلك أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2010، أي أنه وصل إلى نفس معدلاته قبل ثورة 25 يناير 2011، كما استمرت الاحتياطيات الأجنبية في مسارها التصاعدي، إذ أظهرت بيانات المركزي أن احتياطي الدولة من النقد الأجنبي ارتفع إلى 36.143 مليار دولار في نهاية أغسطس الماضي.

وتوقع تورفي أن الضغوط التي تخفّض من قيمة العملة ستتبدد قريبًا، معتبرًا أن أكثر ما يشكل ضغطًا على الجنيه هو ما وصفه بـ"الزيادة المؤقتة في دخول تدفقات رؤوس الأموال"، مشيرًا إلى أن تلك التدفقات تجاوزت نسبة 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في الدولة خلال الربع الأخير من 2016 والربع الأول من 2017، مدفوعة بالمحافظ الاستثمارية والاستثمارات في القطاع المصرفي.

من جانبه، قال المحلل المالي لدى وسيط العملات "FxPro"، ألكسندر كوبتسيكيفيتش: "كما يبدو من سعر صرف الجنيه، فإن الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل. وظل المعدل مستقرًا نسبيًا خلال الأشهر الستة الماضية، ويدل حتى على اكتسابه بعض القوة أمام الدولار، على خلفية ضعف الدولار عالميًا (في الآونة الأخيرة)".

ورأى كوبتسيكيفيتش أن ذلك يعد مؤشرًا جيدًا بأن رؤوس الأموال تعود تدريجيًا إلى الدولة، مضيفًا: "رأى المستثمرون أن خفض قيمة العملة كان (إجراءً) كافيًا، وتوقفوا عن بيع الجنيه المصري".

وأشار كوبتسيكيفيتش إلى رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 700 نقطة أساس، أو سبع نقاط مئوية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، معتبرًا أن الارتفاعات النشطة قادرة على جذب "الأموال الساخنة" (الاستثمارات المالية قصيرة الأجل التي تبحث عن أرباح عالية) من قبل المستثمرين الأجانب والسيطرة على التضخم.

ورأى المحلل المالي أن "معدلات الفائدة المرتفعة ومعدل الجنيه المعوّم في هذه المرحلة أفضل من معدلات الفائدة المنخفضة وأسعار العملة المبالغ فيها".

يشار إلى أن الحكومة أقرت حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، شملت تحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية، بهدف الوصول إلى معدلات نمو اقتصادي تبلغ 5.5 في المائة بحلول 2019، وخفض معدلات البطالة وخفض عجز الموازنة من معدل 3.5 في المائة من الناتج المحلي لعام 2015/2016 ليتحول إلى فائض في 2017/2018، وخفض الدين الحكومي إلى قرابة 90 في المائة من الناتج المحلي لعام 2018/2019، وخفض معدلات التضخم بحلول 2018/2019.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
الارومان
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
ملفات وتقارير
 تقارير محلية
 ملفات ساخنه
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
البنك الاهلي المصري