اللجنة العليا للانتخابات
الاثنين 26 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  هاشتاج مش هشترى المنتج التركى يتصدر تويتر بـ12 ألف تغريدة.. مغردون: بفلوسنا بيحاربونا وكل قرش رصاصة تقتل شعبنا .. وتضامن عربى: معاكم يا أهل مصر   بعد قرار محكمة جنايات طنطا بحبس محام 24 ساعه لاخلاله بنظام الجلسات : المباحث ب تعثر بحوزته على شريط أبتريل المخدر و4 جرامات حشيش.    بسبب تأخر صرف رواتب التغذية المدرسية : وقفة أمام بوابات «الزراعة»   قتلى وجرحى في اشتباكات قادتها الكنيسة ضد رئيس الكونغو   الثلاثاء.. صرف بدل التكنولوجيا ب الصحفيين .. وزيادة المعاشات 200 جنيه بأثر رجعى   السيسي: تكلفة تنمية سيناء تصل إلى ٢٧٥ مليار جنيه   «الزراعة»: زيادة سعر توريد القمح عن العام الماضي    الأربعاء القادم : قطع المياه عن 13 منطقة بالجيزة   إغلاق نزلة الدائرى للقادم من المريوطية حتى الرماية بسبب المتحف الكبير لمدة شهر   الأقمار الصناعية تكشف نشر مقاتلات سو-57 الروسية بسوريا
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
سي إن إن تنشر تقريرًا يرصد مدى تعافي الجنيه المصري : الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
سي إن إن تنشر تقريرًا يرصد مدى تعافي الجنيه المصري : الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل
151  زائر الزيارات : 10:24:28 صباحا بتوقيت : 14-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

نشرت قناة "سي إن إن" تقريرًا رصدت فيه آراء خبراء اقتصاديين حول مدى تعافي الجنيه المصري بعد نحو عام من قرار تحرير سعر صرفه، ومدى نجاح الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ونقلت القناة عن المحلل المختص بالشئون الاقتصادية في الشرق الأوسط لدى مؤسسة "Capital Economics"، أن الجنيه ظل مستقرًا بشكل "استثنائي" خلال الأشهر الأخيرة عند 18 جنيهًا للدولار تقريبًا.

ورأى تورفي أن البنك المركزي المصري يبدو وكأنه يتدخل في سوق صرف العملات الأجنبية ليحد تعزز الجنيه ضمن جهود إعادة بناء احتياطي الدولة من النقد الأجنبي.

وأعلن البنك المركزي أن الاحتياطي الأجنبي بلغ 36.036 مليار دولار في نهاية يوليو الماضي، مسجلًا بذلك أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2010، أي أنه وصل إلى نفس معدلاته قبل ثورة 25 يناير 2011، كما استمرت الاحتياطيات الأجنبية في مسارها التصاعدي، إذ أظهرت بيانات المركزي أن احتياطي الدولة من النقد الأجنبي ارتفع إلى 36.143 مليار دولار في نهاية أغسطس الماضي.

وتوقع تورفي أن الضغوط التي تخفّض من قيمة العملة ستتبدد قريبًا، معتبرًا أن أكثر ما يشكل ضغطًا على الجنيه هو ما وصفه بـ"الزيادة المؤقتة في دخول تدفقات رؤوس الأموال"، مشيرًا إلى أن تلك التدفقات تجاوزت نسبة 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في الدولة خلال الربع الأخير من 2016 والربع الأول من 2017، مدفوعة بالمحافظ الاستثمارية والاستثمارات في القطاع المصرفي.

من جانبه، قال المحلل المالي لدى وسيط العملات "FxPro"، ألكسندر كوبتسيكيفيتش: "كما يبدو من سعر صرف الجنيه، فإن الموجة الأولى من الصدمة إثر خفض قيمة الجنيه المصري مرت بالفعل. وظل المعدل مستقرًا نسبيًا خلال الأشهر الستة الماضية، ويدل حتى على اكتسابه بعض القوة أمام الدولار، على خلفية ضعف الدولار عالميًا (في الآونة الأخيرة)".

ورأى كوبتسيكيفيتش أن ذلك يعد مؤشرًا جيدًا بأن رؤوس الأموال تعود تدريجيًا إلى الدولة، مضيفًا: "رأى المستثمرون أن خفض قيمة العملة كان (إجراءً) كافيًا، وتوقفوا عن بيع الجنيه المصري".

وأشار كوبتسيكيفيتش إلى رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 700 نقطة أساس، أو سبع نقاط مئوية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، معتبرًا أن الارتفاعات النشطة قادرة على جذب "الأموال الساخنة" (الاستثمارات المالية قصيرة الأجل التي تبحث عن أرباح عالية) من قبل المستثمرين الأجانب والسيطرة على التضخم.

ورأى المحلل المالي أن "معدلات الفائدة المرتفعة ومعدل الجنيه المعوّم في هذه المرحلة أفضل من معدلات الفائدة المنخفضة وأسعار العملة المبالغ فيها".

يشار إلى أن الحكومة أقرت حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، شملت تحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية، بهدف الوصول إلى معدلات نمو اقتصادي تبلغ 5.5 في المائة بحلول 2019، وخفض معدلات البطالة وخفض عجز الموازنة من معدل 3.5 في المائة من الناتج المحلي لعام 2015/2016 ليتحول إلى فائض في 2017/2018، وخفض الدين الحكومي إلى قرابة 90 في المائة من الناتج المحلي لعام 2018/2019، وخفض معدلات التضخم بحلول 2018/2019.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357