اللجنة العليا للانتخابات
الاثنين 26 / 02 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  هاشتاج مش هشترى المنتج التركى يتصدر تويتر بـ12 ألف تغريدة.. مغردون: بفلوسنا بيحاربونا وكل قرش رصاصة تقتل شعبنا .. وتضامن عربى: معاكم يا أهل مصر   بعد قرار محكمة جنايات طنطا بحبس محام 24 ساعه لاخلاله بنظام الجلسات : المباحث ب تعثر بحوزته على شريط أبتريل المخدر و4 جرامات حشيش.    بسبب تأخر صرف رواتب التغذية المدرسية : وقفة أمام بوابات «الزراعة»   قتلى وجرحى في اشتباكات قادتها الكنيسة ضد رئيس الكونغو   الثلاثاء.. صرف بدل التكنولوجيا ب الصحفيين .. وزيادة المعاشات 200 جنيه بأثر رجعى   السيسي: تكلفة تنمية سيناء تصل إلى ٢٧٥ مليار جنيه   «الزراعة»: زيادة سعر توريد القمح عن العام الماضي    الأربعاء القادم : قطع المياه عن 13 منطقة بالجيزة   إغلاق نزلة الدائرى للقادم من المريوطية حتى الرماية بسبب المتحف الكبير لمدة شهر   الأقمار الصناعية تكشف نشر مقاتلات سو-57 الروسية بسوريا
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير التجارة: فرض رسوم إغراق نهائية على أدوات المائدة والمطبخ 15% - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير التجارة: فرض رسوم إغراق نهائية على أدوات المائدة والمطبخ 15%
5359  زائر الزيارات : 11:27:40 صباحا بتوقيت : 14-09-2017 بتاريخ :
 
 
 

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم إغراق نهائية على الواردات من صنف صوانى التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة وأدوات المطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا بهامش إغراق 15% و14% على التوالى من القيمة cif لمدة 5 سنوات.

من جانبه أكد ابراهيم السجينى رئيس قطاع المعالجات التجارية أن القطاع كان قد تلقى شكوتين مؤيدتان مستندياً من الصناعة المحلية من شركتين للميلامين والراتنجات، يمثل إنتاجهما 80% من حجم الصناعة المحلية تدعيان فيها أن الواردات من صنف صوانى التقديم من اليوريا، وأدوات المائدة وأدوات المطبخ من لدائن (ميلامين) ذات منشأ أو المصدرة من الصين وماليزيا ترد إلى مصر بأسعار مغرقة ما سبب ضررا للصناعة المحلية.

وقال إن القطاع قام بفحص البيانات التى وردت بالشكاوى المقدمة لبيان دقتها ومدى كفائتها، والتى تمثلت فى انخفاض المبيعات والحصة السوقية وحجم الإنتاج للصناعة المحلية، ووجود فرق سعرى بين المنتج المستورد والمحلى وزيادة المخزون وانخفاض إنتاجية العامل ومعدل استغلال الطاقة الإنتاجية والاستثمار، مشيرا إلى أن القطاع سبق أن أعلن عن بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات من الصنف المشار إليه خلال نوفمبر الماضى بالجريدة الرسمية، وتم إرسال قوائم الأسئلة إلى كل الأطراف المعنية مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام.

وأضاف أن القطاع استلم وحلل الردود الواردة على قوائم الأسئلة وخطابات استيفاء البيانات للصناعة المحلية، ولم يتلق أى ردود من الشركات المنتجة المصدرة الصينية أو الماليزية، كما أجرى القطاع زيارة تحقق ميدانية للصناعة المحلية، وذلك لفحص ومراجعة دقة وصحة البيانات المقدمة من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات.

وأشار السجينى إلى أنه تم التوصل الى أن الواردات من الصنف المشار إليه ترد بأسعار مغرقة وأن الضرر المادى الذى تعانى منه الصناعة المحلية يرجع إلى الواردات المغرقة من كل من الصين وماليزيا حيث توصل القطاع إلى أن هناك أدلة كافية على توافر علاقة السببية بين الواردات المغرقة وبين الضرر المادى الواقع على الصناعة المحلية.

وأوضح أن القطاع قام بإرسال تقرير الحقائق الأساسية والنتائج الذى يعرض ما توصل إليه من نتائج إلى الأطراف المعنية وتم منحهم مهلة للتعليق عليه، ثم تلقى القطاع تعليقات من بعض الأطراف المعنية على تقرير الحقائق الأساسية والنتائج التى تم أخذها فى الاعتبار عند إعداد التقرير النهائى، وتم عرض النتائج التى توصل إليها القطاع على اللجنة الاستشارية والتى انتهت إلى الموافقة على توصية القطاع بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات على الصنف المشار إليه، وسيقوم القطاع بإخطار كلٍ من الأطراف المعنية ومنظمة التجارة العالمية بهذا القرار.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات مرشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357