سيراميك كليوباترا
الاحد 22 / 09 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  الفيفا يهنئ النادى الأهلى.. صحافة تونس: معلول يتفوق على النقاز وساسى فى صراع نسور قرطاج .   التموين: ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة أسرتها لبطاقة الزوج   اتحاد الكرة يحيل واقعة انسحاب الزمالك للجنة الإنضباط..وغرامة مالية فى إنتظاره   فى 20 يوم.. الدولار يتراجع 25 قرشاً بالبنك المركزى ويسجل 16.24 جنيه للشراء   بعد تراجع سعره امام الجنيه : 13 مليار جنيه خسائر أصحاب الودائع الدولارية بالبنوك في 6 أشهر   مقترح برلماني برفع مصاريف المدارس لـ 900 جنيه وزيادة راتب المعلم لـ 5 آلاف   الحكومة تنفى حذف المواطنين عشوائيا ضمن المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات    التعليم تعلن تفعيل الغياب الإلكترونى بالأسبوع الأول للدراسة فى 10 صفوف   الحكومة تنفى وقف قرارات العلاج على نفقة الدولة: سارية ولا نية لإلغائها   حفل افتتاح مبهر للدورة الثالثة من كان الشرق .. النجمات تتألق على السجادة الحمراء.. فايا يونان تنتزع الآهات بأغنية بنلف نلف .. ومينا مسعود لساويرس: شكرا على دعمك للفن
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الطفولة والأمومة يوقع مذكرة تفاهم لدعم حقوق الطفل - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الطفولة والأمومة يوقع مذكرة تفاهم لدعم حقوق الطفل
5737  زائر الزيارات : 8:07:31 مساء بتوقيت : 15-09-2017 بتاريخ :
 
 

وقعت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومؤسسة نبض الحياة للتنمية المجتمعية ويمثلها رئيسها أمجد حسين مرجان، وذلك بهدف تحقيق تعاون مثمر بين الجهتين في مجالات مختلفة تتعلق بحقوق الطفل في الصحة والتعليم و الحماية.

يأتي ذلك في إطار أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل على تنفيذ مواد الدستور المتعلقة بالطفل المصري، وهو الجهة المنوط بها رسم السياسات وإجراء النماذج التجريبية والمتابعة والتقييم لحقوق الطفل المصري، وبما يتيح التنسيق الأمثل والعمل المشترك لمؤسسات الدولة والمجتمع المدني، من أجل الارتقاء بأوضاع الطفولة في جمهورية مصر العربية.

وتضمنت مذكرة التفاهم عددا من مجالات التعاون، منها تقديم خدمات إلكترونية وبرامج لتحسين منظومة الحصول علي المعلومات الصحية و التغذوية  بالإضافة إلى حملات متميزة لرفع الوعي بحقوق الطفل والأم و التغذية السليمة للوقاية من و علاج الأنيميا لذي الأطفال و الأمهات والتسويق للتربية الإيجابية .

ويقدم المجلس الدعم اللوجيستى فى وسائل الإعلام بخصوص التعاون القائم علي نشر ثقافة صحة الأم، ومكافحة سوء التغذية للطفل والأم والرسائل الإعلامية ذات العلاقة، وتقديم الدعم الفني اللازم لرفع الوعي، وتقدم المؤسسة الخدمات التى يوفرها المجلس فى مجال دعم ونشر الوعى بأمراض سوء التغذية والانيميا لدي الأمهات والأطفال على الموقع الخاص بالمجلس.

ونصت مذكرة التعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومؤسسة نبض الحياة، على أن تلتزم الأخيرة بتصميم حملة متكاملة لرفع الوعي يتم عرضها علي المجلس، واستخدام شعاره كراعى رسمى فى المطبوعات ووحدات الاتصال المباشر بالرسائل التي يوفرها المجلس والخاصة بمؤيسة نبض الحياة.

كما يقدم مجلس الطفولة على أنه الراعى الرئيسى لحقوق الأمهات والأطفال في الصحة والتعليم والحماية التابعة للطرف الثانى، بعد العرض على الطرف الأول والحصول على الموافقات، والعمل علي توفير الدعم اللازم للحملة والانتشار الاعلامي بشكل منهجي ومقبول من الطرف الأول، وتقديم حلول يمكن تعميمها بعد تقييمها على أنها ناجحة، والتوسع فيها بجمهورية مصر العربية.

وعرض أمجد حسين مرجان، رئيس مؤسسة نبض الحياة، معلومات عن المؤسسة، وشعار حملة “مستقبلهم أهم”، والتي ستطبق في 10 محافظات، أغلبهم في الصعيد، وبها 300 متطوع للتوعية .

وتهدف الحملة لنشر الوعي وثقافة التغذية السليمة، وذلك من خلال  دورات إعداد أغذية صحية للسيدات بواسطة مختصين وطهاه تستهدف تعليم الأمهات إعداد الطعام المنزلي عالي القيمة الغذائية والرخيص الثمن في ذات الوقت.

وتتولي الحملة أيضا التمكين الاقتصادي للمهارات من خلال إتاحة التدريب الموجه للمشروعات المتناهية الصغر و الاستثمار في إنشاء مجموعات عمل تكاملية من الأمهات المستهدفات .

بينما تنتشر الأنيميا بين السيدات في سن الإنجاب بنسبة ٢٧٪‏ و بين الأطفال دون الخامسة بنسبة ٢٨% حسب تقرير البحث الديموجرافي المصري ٢٠١٤، فإن هذه الحملة تهدف إلى الوقاية والعلاج لهاتين الفئتين الأكثر احتياجا للرعاية الصحية والتغذوية، وأضافت مكون التدريب التنموي لتكون جاذبة للأمهات وداعمة لخطة الدولة في الحد من البطالة والفقر.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان