سيراميك كليوباترا
الاحد 22 / 09 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  الفيفا يهنئ النادى الأهلى.. صحافة تونس: معلول يتفوق على النقاز وساسى فى صراع نسور قرطاج .   التموين: ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة أسرتها لبطاقة الزوج   اتحاد الكرة يحيل واقعة انسحاب الزمالك للجنة الإنضباط..وغرامة مالية فى إنتظاره   فى 20 يوم.. الدولار يتراجع 25 قرشاً بالبنك المركزى ويسجل 16.24 جنيه للشراء   بعد تراجع سعره امام الجنيه : 13 مليار جنيه خسائر أصحاب الودائع الدولارية بالبنوك في 6 أشهر   مقترح برلماني برفع مصاريف المدارس لـ 900 جنيه وزيادة راتب المعلم لـ 5 آلاف   الحكومة تنفى حذف المواطنين عشوائيا ضمن المرحلة الرابعة لتنقية البطاقات    التعليم تعلن تفعيل الغياب الإلكترونى بالأسبوع الأول للدراسة فى 10 صفوف   الحكومة تنفى وقف قرارات العلاج على نفقة الدولة: سارية ولا نية لإلغائها   حفل افتتاح مبهر للدورة الثالثة من كان الشرق .. النجمات تتألق على السجادة الحمراء.. فايا يونان تنتزع الآهات بأغنية بنلف نلف .. ومينا مسعود لساويرس: شكرا على دعمك للفن
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الكاتب الصحفي عصام كامل يكتب : قطر.. لف وارجع تاني - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الكاتب الصحفي عصام كامل يكتب : قطر.. لف وارجع تاني
5775  زائر الزيارات : 4:28:09 مساء بتوقيت : 17-09-2017 بتاريخ :
 
 
 
أغلب الظن أن حكام قطر قد تجرعوا حبة شجاعة، أو أن السيد تميم «أخد قرص ترامادول» أو أنه من عشاق «كأس الجرأة»، أو على أقل تقدير قرر الدخول في مواجهة من عينة إبراهيم الأبيض، وذلك اتباعا لما ذكره محمود عبد العزيز «إنك لميت وإنهم لميتون»، فالواقع الذي يعرفه تميم ورفاقه من سدنة نظامه أن مواجهة الدول الأربع هو أمر غاية في الصعوبة والخطورة أيضا.

ويقيني أن السيد تميم وأسرته الحاكمة لديهم رسائل طمأنينة من العم سام، بأن يمضي فيما يمضي فيه دون خوف، وليس صحيحا أن قوات رجب طيب أردوغان هي من جعلته يخوض المعركة حتى النهاية، فالقوات التركية هناك أقل من أن تواجه بعمل عسكري، والسادة الأتراك إنما تواجدوا تحت شعار «عكها تفك»، فلا الرئيس رجب طيب أردوغان مناضل، ولا هو لديه من القدرات العسكرية ما يجعله يتورط فيما هو أكبر منه.
آلة الحكم في قطر لا يديرها الطفل تميم، ولا العجوز حمد، ولا ابن عمهما الخبيث الماكر، وإنما الأمر أكثر تعقيدا من ذلك؛ فالإدارة الأمريكية وجدت ضالتها المنشودة في هذا الخلاف، لتبارك خطوات الاثنين وعلى الهواء مباشرة.. نعم فالإدارة الأمريكية تتلقى خيرا كثيرا من هذا الخلاف، فالقطريون يدفعون والسعوديون يدفعون والأمريكان يتحملون وحدهم عبء معاناة «حمل» هذه الدولارات.
إن وصلت الأزمة إلى حل توقفت عجلة الدفع وإن استمرت فذلك خير كثير على الخزانة الأمريكية، وعلى كل من أراد أن يمارس دور العنترية أن يدفع أكثر، وفى النهاية سيجلس أبناء العم والأسر المتشابكة في الخليج، ولن يفيقوا قبل أن تلتهم الإدارة الأمريكية أكبر قدر من دولارات الخليج.. إذن الحل ليس في الرياض وليس في الدوحة، ولا في القاهرة ولا أبوظبي.. الحل في «كرش الأمريكان» ومتى يعلن أنه «شبع وامتلأ»!!

لا يمكن لعاقل أن يتصور أن قطر الدولة التي ليس لديها إلا غاز وبترول، وتفتقد إلى أبجديات نشوء الدولة لديها هذه القدرات على الصمود أمام السعودية وحدها، فما بالك والإماراتيون والمصريون قد انضموا إلى قافلة المقاطعة والحصار..

 من أجل ذلك ولأسباب كثيرة لن ترتدع قطر، ولن تعلن الركوع أو الاقتناع بأن دورها في دعم الإرهاب أصبح خطرا على وجودها.. حماسة الشباب في الخليج اختارت أن تدفع حتى النهاية، والأمريكان قرروا أن يأخذوا حتى النهاية، والنهاية لا تحددها إلا إدارة الموقف، والإدارة الحقيقية للصراع بين عجلات وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاجون والبيت الأبيض.
إذا أردتم أن تعرفوا متى يتوقف هذا الضجيج راقبوا جيدا ما يصدر عن هذه الإدارات الثلاث، ولا ترهقوا أنفسكم بما يصدر عن أي عاصمة عربية!!
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان