سيراميك كليوباترا
الخميس 27 / 06 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  التعليم تطلق أول مدرسة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع شركة IBM مصر   النيابة العامة تقرر حبس قاض متهم بالرشوة 4 أيام على ذمة التحقيقات   تعليم القاهرة: نجاح جميع طلاب الصف الأول الممتحنين إلكترونيا   تحريز طبنجة صوت ولاسلكى ضبطت بحوزة عصابة تنتحل صفة ضباط شرطة بالعجوزة   «القضاء الإداري»: الضريبة العقارية على المباني غير السكنية 10% فقط من قيمة الإيجار السنوي   فضيحه جنسيه وراء الاطاحه ب عمرو وردة بعد استبعاده من المنتخب   الأرقام لا تكذب.. 8 مليارات دولار حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى 2018.. والاستثمارات الألمانية ترتفع لـ7 مليارات دولار.. والصادرات المصرية ترتفع لـ822 مليون دولار   الأرصاد:طقس اليوم شديد الحرارة على كافة الأنحاء..والعظمى بالقاهرة 40 درجة   فتوى مجلس الدولة: أحقية شيوخ القضاء ورؤساء الجامعات فى تقاضى معاش الوزراء   مدرب الجزائر: لسنا منتخب رياض محرز
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الدعوة السلفية بالإسكندرية: علاجك فى حضن زوجتك - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الدعوة السلفية بالإسكندرية: علاجك فى حضن زوجتك
6518  زائر الزيارات : 1:13:59 صباحا بتوقيت : 14-10-2017 بتاريخ :
 
 
 
تحت شعار "علاجك فى حضن زوجتك" نشرت صفحة الدعوة السلفية بالعامرية، دراسة صدرت عام 2014 فى شنغهاى تؤكد على وجود فوائد صحية فى " الحضن" حصرت عدد منها فى نقاط .
 
وقالت صفحة الدعوة السلفية بالعامرية، :" تشير بيانات الدراسات التى تمت حول العالم فى مناطق مختلفة، بأن احتضان الزوجة يومياً يبقيك بعيداً عن الطبيب"، وذلك لأن الاحتضان له فوائد صحية من الرأس حتى أخمص القدمين ويساعدك فى الاستمتاع بحياة صحية جيدة، كما أن المؤتمر العالمى للعلاج النفسي في شنغهاى مايو 2014 أثبت أن احتضان الزوجة له فوائد نفسية رائعة ويساعد فى تحسن المزاج.

تحسين المزاج:

 أثناء احتضان الزوجة يزيد من هرمون السيروتونين والذي يساعد فى تحسين المزاج بشكل جيد، حيث تسيطر مشاعر العاطفة على الجسم وتسيطر عليه بالكامل. وقد يعد العناق أحد أنشطة التأمل ويعطيك الفرصة للتركيز على القلب ومشاعرك.

 تقليل الإجهاد:

في لحظة احتضان الزوجة يوفر لك لحظات من الهدوء بعيداً عن فوضى العالم الخارجى، يحدث صمت فى داخل العقل وتحقيق استرخاء الجسم .كما أن الاحتضان يقلل من مستويات الكورتيزول فى الجسم والتي تعرف بإسم هرمونات التوتر. وأثناء لحظات الإحتضان يحفز الدماغ علي خلق شعور بالسلام والهدوء من خلال تغير مستويات الأكسيتوسين في الجسم، فقد وجدت دراسة فى جامعة إيموري عام 2000 وجود صلة بين الاحتضان وتقليل التوتر والإجهاد،  لذلك ينصح باحتضان الزوجة يومياً قبل الخروج من المنزل وبعد العودة من المنزل.

صحة البشرة

يعمل الاحتضان والتقبيل على تحسين شكل عضلات الوجه.

يمكن أن يمنع تسوس الأسنان:

 يزيد الاحتضان من إفراز اللعاب، الذى يساعد على قتل البكتريا التى يمكن أن تسبب تسوس الأسنان وتمنع تراكم المواد الدهنية.

علاج الحساسية:

يعمل الإحتضان على تقليل الأجسام المضادة فى الدم والمسئولة عن إفراز الهستامين وبالتالي يساعد الهستامين فى تقليل العطس والعيون الدامعة وهى من أعراض الحساسية.

حرق السعرات الحرارية:

أثناء الاحتضان يدق القلب أسرع ويطلق الأدرينالين وغيره من الناقلات العصبية في الدم. تعمل زيادة الأدرينالين علي تسريع عملية الأيض ويساعد فى حرق السعرات الحرارية.
 
وأظهرت دراسة أجراها الدكتور ألكسندر ديوس، بأن الحضن إذا استمر أكثر من 20 ثانية يمكن أن يساعد في حرق ما يصل 2-3 سعرات حرارية فى الدقيقة الواحدة.

صحة القلب:

يساعد احتضان الزوجة على التحكم فى مستويات ضغط الدم وضبط مستويات الكوليسترول في الدم. وقد أظهرت دراسة بأن احتضان الزوجين يساعد في انخفاض الضغط وتقليل مستويات الكولسترول. كما أنه يقلل الإجهاد ومن المعروف بأن الإجهاد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لذلك فهو يساعد في الحصول على قلب وأوعية دموية صحية.

 زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض:

يساعد الاحتضان فى زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجراثيم وبالتالي مقاومة الأمراض المختلفة مثل عدد كرات الدم البيضاء، الإنفلونزا، القروح الباردة، وتقليل أعراض الحساسية.

تخفيف الألم:

إذا كنت تتناول المزيد من مسكنات الألم، فإن احتضان الزوجة قد يغنيك عن ذلك لأنه يساعد فى تخفيف الألم حيث يساعد الجسم فى إفراز المواد الكيميائية مثل: الأندروفين والتي يمكن أن تكون أقوى من مادة المورفين المخدرة التى تستخدم فى تخفيف الألم.

التمتع بحياة طويلة:

أظهرت الدراسات بأن احتضان الرجل لزوجته فى الصباح يومياً قبل الذهاب إلى العمل يزيد من حياته وأيضاً عند العودة إلى المنزل.

الحضن يقوى روابط الحب:

أحد فوائد الحضن المذهلة ومن أهمها أنه يقوى روابط الحب بينكم والاستمتاع بحياة رومانسية أكثر.

الوقاية من النوبات القلبية:

المعانقة يمكن أن تساعد فى منع الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية. وفقاً لدراسة خاصة، أظهرت بأن الأشخاص الذين يعانقون زوجاتهم بانتظام يساعد فى تنظيم ضربات القلب.
 
وفى نهاية المنشور، كتب نصيحة للمتابعين:" فلا تخجل أخى الحبيب من معانقة زوجتك حتى ولو أمام اولادك ولو بعد عمر طويل من العلاقة الزوجية فذلك له فوائد صحية واجتماعية".
 
وأثار منشور الدعوة السلفية، استياء أحد المتابعين، حيث من المفترض أن تكون الصفحة لأخبار الدعوة ومنشورات دينية عن السلف الصالح، وخروجها عن النص الذى تعود عليه المتابعون.
 
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان