اللجنة العليا للانتخابات
الاثنين 22 / 01 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  الجارحي: نسعى لطرح شركات بالبورصة خلال 18 شهراً   غدًا.. وزير التموين في ضيافة الغرفة الفرنسية   انتهاء اليوم الثاني للترشح في انتخابات الرئاسة دون تقدم أحد   وزير الداخلية يسجل كلمة شكر للرئيس بعيد الشرطة   وزير الزراعة يبحث مع نظيريه الفرنسي والمقدوني سبل التعاون   منظمة المرأة العربية تشارك فى مؤتمر منظمات العمل العربى   افتتاح مشروع تحسين أداء القوة العاملة بالمدارس   غدا.. آخر موعد لتلقي طلبات الجمعيات لمتابعة الانتخابات   سعفان: مراعاة الشفافية في اختيار أطباء للعمل بدولة خليجية   وزير الصحة: افتتاح 19 مستشفي فى 2017
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
النمنم يدعو لتعميم المهرجان القومي للسينما المصرية بالمحافظات - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
النمنم يدعو لتعميم المهرجان القومي للسينما المصرية بالمحافظات
7838  زائر الزيارات : 7:21:51 مساء بتوقيت : 27-10-2017 بتاريخ :
 
 
أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، نجاح المهرجان القومي للسينما هذا العام، داعيا إلى تعميمه في كل محافظات مصر، حتى يؤدي رسالته على الوجه الأكمل.
جاء ذلك في حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية، الذي أقيم بدار الأوبرا، في حضور حشد كبير من المسئولين والشخصيات العامة ونجوم الفن.
وأشار حلمي النمنم إلى فن السينما، ودوره في نشر الوعي وكيف يواجه القبح بالجمال، معربا عن سعادته بالمهرجان الذي يقدم الجديد لنا كل عام.
وطالب بأن يكون المهرجان في كل محافظات مصر وخصوصا الحدودية، وعبر عن سعادته بنجوم السينما الجدد من الشباب مؤكدا أهمية منح الشباب فرصهم للإبداع.
وكرم وزير الثقافة النجمة السينمائية لبنى عبدالعزيز التي صعدت على خشبة المسرح على خلفية جزء من فيلمها “وإسلاماه” ثم أغنية عبدالحليم حافظ “أول مرة تحب يا قلبي”، والمخرج السينمائي الكبير خيري بشارة، ومدير التصوير محسن أحمد، والمونتيرة ليلى فهمي.
كما تم تكريم منسق المناظر عباس صابر الذي أهدى التكريم لكل العاملين في مجال السينما وزملائه خلف الكاميرا، وكبير فنيي الإضاءة عبدالشافي محمد، والناقد الراحل محمد عبدالفتاح ومنحه شهادة تكريم تسلمتها ابنته سارة عبدالفتاح التي قالت “أتمنى من الحضور الدعاء لأبي بالرحمة”.
ومن جانبه، أعرب رئيس المهرجان المخرج سمير سيف، في كلمته، عن تقديره للعطاء الكبير الذي قدمه الفائزون ونجوم السينما في مختلف المجالات، وكذلك الجهود التي بذلت من أجل نجاح هذا المهرجان، ثم أعقب الكلمة أغنيتان للمطرب الشاب محمد عباس والمطربة مروة ناجي، وبعدها اشترك الثنائي مع مطربين من الشباب في أغنية جماعية، وجميع الأغاني عن السينما، من كلمات أحمد رؤول وألحان كريم عرفة.
ضم المهرجان عددا كبيرا من الأفلام أنتجت خلال عام في السينما المصرية، ووصل عددها إلى 107 أفلام، ما بينها 21 فيلما روائيا طويلا منها أفلام (من 30 سنة) لأحمد السقا وميرفت أمين ومنى زكي وشريف منير و(لف ودوران) لأحمد حلمي و(يوم للستات) لإلهام شاهين و(نوارة) لمنة شلبي و(عصمت أبو شنب) لياسمين عبدالعزيز و(اللي اختشوا ماتوا) لغادة عبدالرازق و(حسن وبقلظ) لعلي ربيع وكريم فهمي و(البس علشان خارجين) لحسن الرداد وإيمي سمير غانم و(والماء والخضرة والوجه الحسن) لليلى علوي وإخراج يسري نصر الله و(اشتباك) لنيللي كريم وإخراج محمد دياب و(جحيم في الهند) لمحمد إمام
وإخراج معتز التوني.

وأشرف على تنظيم المهرجان قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، ويحمل هذا العام شعار (السينما شعاع للغد)، وتم إعلان جوائز المهرجان للأفلام الروائية الطويلة وقد تنافس في هذه الدورة 21 فيلما على جوائز المهرجان وقدرها مليون جنيه، كما اشترك 51 فيلما روائيا قصيرا، 15 فيلما تسجيليا (أكثر من 15 دقيقة)، 11 فيلما تسجيليا (حتى 15 دقيقة)، 9 أفلام رسوم متحركة، تتنافس على جوائز تبلغ قيمتها 184 ألف جنيه.
وحضر الحفل عدد كبير من نجوم السينما المصرية والتي عرضت أعمالهم خلال فترة المهرجان، ونجوم وصناع الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك الذين شاركوا بأعمالهم في هذه الدورة.
وتميزت هذه الدورة من المهرجان، بخروج الأفلام من نطاق القاهرة إلى المحافظات، حيث تم عرض الأفلام المشاركة في المهرجان بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وقصر ثقافة الأقصر، ومكتبة مصر العامة بالأقصر، وجامعة المنيا، وقصر ثقافة المنيا، ومكتبة مصر العامة بالمنيا، ومكتبة مصر العامة بالمنصورة، وقصر ثقافة سوهاج.
وضمت لجنة تحكيم الأفلام الروائية المخرج علي عبدالخالق رئيسا، والدكتور محمد شفيق، وعادل المغربي، وخالد حماد، وأشرف محمد، والدكتورة نهاد إبراهيم، وفاطمة ناعوت.
كما ضمت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والتسجيلية والتحريك، المصور سعيد شيمي رئيسا، وعضوية الدكتورة إيمان عاطف، الدكتور معتز الشحري، مجدي الطيب، شريف البنداري.
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات رشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357