سيراميكا كليوباترا
الجمعه 19 / 01 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  أحمد حمودى يطعن بالتزوير على التوقيع والبصمة على إيصال أمانة   الحكومة تتقدم بمشروع قانون يصرح لعربات المأكولات بإشغال الطرق مقابل رسوم بحد أقصى 10 آلاف جنيه..   البابا تواضروس: الكنيسة تصلي دائمًا من أجل مصر والقيادة السياسية    تكاليف مشروعات «السيسي» الجديدة بالأرقام.. 60 مليار جنيه لمشروع المليون ونصف فدان.. 30 مليار لتنمية سيناء.. و80 للطرق والكبارى.. وإجمالى المشروعات القومية تجاوز التريليون و300 مليار   طارق عامر: سددنا التزامات خارجية بأكثر من 40 مليار دولار في عامين   بسبب نادٍ خليجي.. كالديرون يطلب الرحيل من الاسماعيلي   الرئيس السيسي: ندرس إنشاء صندوق خيرى لذوى الإعاقة   السيسى: توجد إرادة سياسية حقيقية لمحاربة الفساد ونأمل الوصول للنسب العالمية   السيسي: لا صحة لإلغاء البطاقات التموينية ورفع سعر الخبز   السيسي: «لا إجراءات ضد الدستور وسنقاتل لتكون مصر ذات سيادة»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
ندوة​ ​حول​ ​دعم دور المرأة في مواجهة الإرهاب بجامعة بني سويف - أخبار الجماهير
 
تفاصيل الخبر
ندوة​ ​حول​ ​دعم دور المرأة في مواجهة الإرهاب بجامعة بني سويف
7012  زائر الزيارات : 7:25:08 مساء بتوقيت : 14-11-2017 بتاريخ :
 
 
أقامت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة جامعة بني سويف​، ندوة بعنوان “المرأة ودعم قوة مصر الناعمة في مواجهة الإرهاب” للكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضو المجلس القومي للمرأة، ونرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، وعدد من عضوات المجلس.
وأوضحت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، خلال محاضرتها ضرورة الاهتمام بتدريب الشباب من طلبة الجامعة على الاستفادة من النماذج الناجحة، وتجارب الغير، وعدم انتظار الوظيفة الحكومية، والانتصار على الأفكار الانهزامية، والتمسك بالعقيدة والإيمان والثقة بالله والنفس، من خلال المحاضرات والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية .
وأشارت إلى العديد من النماذج التي تركت بصمات في الحياة من النساء في التاريخ المصري الحديث والقديم، وضربت مثلا بالأميرة فاطمة، التي تبرعت بذهبها وقصرها لإنشاء الجامعة الأهلية المصرية، التي عُدَّتْ أول جامعة في المنطقة والوطن العربي، ولفتت إلى الدور العظيم للمرأة المصرية عام 1919 في مناهضة الاحتلال البريطاني، مشددة على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام وأجهزة الدولة المختلفة من أجل رفع مستوى وعي الشباب، بالتوازي مع حسن تخطيط القائمين على التعليم، بحث الشبابِ على العملِ والاجتهادِ من أجلِ أن يقدموا تجربتهم الخاصة بهم، وأن يصنعوا مجدهم، من خلال رؤيتهم، مؤكدة على أهمية ترسيخ روح الانتصار في نفوس الطلاب، وتقديم النماذج الإيجابية لهم من أجل النهوض بالوطن وتحقيق تطلعاته .
وألقت الدكتورة نسرين حسام الدين، مديرة الوحدة كلمة، أشارت فيها إلى أن الندوة تستهدف تهيئة مكونات المجتمع للتغلب على التحديات والقضايا التي تظهر واضحة على المستوى المحلي والدولي في مجال قضايا المرأة.
وأشارت الدكتورة نسرين إلى أهمية تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة من خلال التعاون مع المجلس القومي للمرأة، لافتة إلى مبادرة تتبناها الوحدة، تحت عنوان “عود أخضر” تعمل على ثلاثة محاور، تتضمن إقامة ندوات بكل كلية في الجامعة عن مخاطر الزواج المبكر وتداعياته، وإقامة مسابقات طلابية بالكليات في هذا الشأن، علاوة على حملات نوعية بقرى بني سويف، للقرى التي تزيد فيها حالات الزواج المبكر من خلال قوافل توعية ومتخصصين في علوم النفس، والاجتماع، والقانون، وكذا رجال الدين، والصحة العامة، والإعلام، ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ضد العنف 2015 ـ 2020 تحت عنوان ” محور الحماية ” .
فيما أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع وأنها العنصر الأهم في المعادلة المجتمعية، وأضاف أنه يجري الدراسة والإعداد لتنظيم فاعلية خاصة بالشباب بالتنسيق مع الجامعة تحت اسم “منتدى شباب بني سويف” للاستفادة من نتائج منتدى شباب العالم، والذي نظمته مصر بنجاح تحت رعاية الرئيس السيسي، والذي حقق العديد من المكاسب على مختلف المستويات.
من جانبه أكد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على الاهتمام المستمر بدور المرأة في المجتمع وتفعيل دور وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة، ودعمها المستمر في مواجهة التحديات، ومشاركتها الفاعلة في المجتمع في إطار توجيهات الدولة في تكاتف الجميع خاصة الشباب في مواجهة الإرهاب
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات رشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357