سيراميكا كليوباترا
السبت 20 / 01 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  النائب: محمد بدوي دسوقي معترضا علي زيادة تذاكر القطارات ارحموا محدودى الدخل   صراع شركات الكهرباء والشرطه علي ( سبوبة ) الممارسه ينتقل لرئيس الوزراء   رفع أسعار 30 صنفًًَا من الدواء يثير غضب المرضى.. الصيادلة: زيادة طفيفة لن تُؤثر.. ولجنة الصحة ترد: قرار غير مدروس   شمس الكويتية: أؤيد تعليم الأطفال الثقافة الجنسية.. وأفكر فى تجميد بويضاتى   سامى عنان يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية   الفقي: السياسة الخارجية حولت القيود والتحديات إلى مكاسب   شكري: نقيم علاقاتنا الخارجية على أسس مستمدة من الحضارة والديانة   غدا.. بدء تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية   السيسي: البطل الحقيقي في الدفاع عن مصر وحمايتها هم المصريون   الرئيس السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
«تموين الجيزة» تتصدى لمحاولات ترويج منتجات تسبب الأمراض للمواطنين.. ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة ومحاربة مستغلي ثقة المواطنين بالقوات المسلحة - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
«تموين الجيزة» تتصدى لمحاولات ترويج منتجات تسبب الأمراض للمواطنين.. ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة ومحاربة مستغلي ثقة المواطنين بالقوات المسلحة
4202  زائر الزيارات : 6:12:47 مساء بتوقيت : 10-12-2017 بتاريخ :
 
 
 
  • أمن الجيزة:
  • ضبط أخطر مخازن لتصنيع المواد الغذائية الفاسدة وإعادة تعبئتها وترويجها للمحلات والمطاعم
  • ضبط 3.5 طن زيوت فاسدة و15 ألف قطعة للطهي مصنعة من مواد مضرة بالصحة

حالة من الاستنفار الأمني أعلنتها مباحث التموين بالجيزة لمواجهة أمراض خطيرة تصيب المواطنين من خلال مواد غذائية فاسدة يتم ترويجها بمعرفة أصحاب مطاعم ومحلات لتحقيق أرباح طائلة وكسب غير مشروع دون النظر إلى خطورة تلك المواد على مستهلكيها. 

وشنت الإدارة العامة لمباحث التموين بالجيزة بإشراف اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وقيادة العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين، حملات مستمرة على مدار شهر نوفمبر انتهت بالكشف عن أخطر مخازن لتصنيع المواد الغذائية الفاسدة وإعادة تعبئتها وترويجها للمحلات والمطاعم، علاوة على مصانع لبيع منتجات قد تتسبب في كوارث، مثل ضبط مصنع لطفايات الحريق تحتوي على مواد تساعد على الاشتعال، ومواد غذائية تسبب أمراضا خطيرة كالسرطان، مثل ضبط مصنع يجمع هوالك الشيبسي الفاسدة ويتم بيعها لطلبة المدارس، بالإضافة إلى استغلال بعض التجار الجشعين لثقة المواطنين في القوات المسلحة والهيئات الحكومية لبيع اللحوم في سيارات تحمل اسم الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة. 

واستهدفت الحملات مواقف السيارات ومحطات الوقود والأسواق لمتابعة ومراقبة الحالة ومنع جشع بعض التجار ورفع الأسعار زيادة عن المقررات، خاصة بالسلع الأساسية.

وتم شن لحملات تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بإحكام السيطرة على الأسواق للتأكد من وصول السلع بالأسعار المقررة للمواطنين باعتبارها أحد ركائز الاقتصاد القومي، وأكد تشديد الرقابة على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومتابعة حركة بيع وتداول المحروقات لمنع أية محاولات لحجبها أو بيعها بأزيد من السعر المقرر، كما أكد مراقبة مواقف السيارات ووسائل نقل الركاب لمنع محاولات المغالاة في الأجرة أو الامتناع عن تحميل الركاب. 

ومن نتائج تلك الحملات على مدار شهر كامل؛ ضبط مصنع للشيبسي الفاسد بعدما وردت معلومات إلى العميد مصطفى البكري، مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة، بقيام صاحب مخزن بتجميع كميات كبيرة من مخلفات وهوالك مصانع الشيبسي لإعادة تعبئتها وتوزيعها أمام المدارس والأسواق، وتحركت قوة أمنية برفقة مفتشي الصحة والأغذية ونجحت في ضبط مدير المخزن، وعثر بداخل المكان المستهدف على 15 طنا من المواد الغذائية التي تبين عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي وتسببها في أمراض خطيرة تصيب الأطفال ممن يتناولونها.

فيما داهمت قوة أمنية من مباحث التموين بالجيزة، مخزنا غير مرخص بمنطقة العمرانية، وتم ضبط مالكه، لقيامه بإنتاج الشاى والأعشاب غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، وتحفظت القوات على المضبوطات، وتم إغلاق المخزن.

وردت معلومات، لضباط مباحث التموين، تفيد بقيام "ع. ع"، 27 سنة، صاحب مخزن، تفيد بقيامه بإنتاج الشاى والأعشاب، من منتجات منتهية الصلاحية، وبإخطار اللواء عصام سعد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أمر بإجراء التحريات اللازمة وضبطه.

أكدت التحريات التى أجريت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، صحة المعلومات، حيث تبين أن المتهم يقوم باستخدام شاى وأعشاب مجهولة، وتعبئتها فى عبوات، ويضع عليها تاريخ حديث، ويطرحها فى الأسواق، بهدف تحقيق أرباح كبيرة.

عقب تقنين الإجراءات، تم إعداد قوة مباحث التموين وعدد من مفتشي الصحة، وداهمت القوة المخزن، وتمكنت من ضباط مالكه، وعثر بداخله على 1520 كرتونة بداخلها 729600 عبوة شاى وأعشاب غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ عليها، وتحرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.

كما ألقي القبض على عاطلين يدعيان "محمد. أ"، بدائرة قسم شرطة الجيزة، و"وائل. ص" بالهرم، بتجميع زيت الطعام من ناتج مصانع الشيبسي وتعبئته في جراكن، وإضافة مواد كيميائية ضارة بالصحة، وتنقيته من الشوائب وتوزيعها على أصحاب المطاعم، وتبين أن المتهمين يقومان بتعبئة الزيت في جراكن مخصصة للشحوم وزيوت السيارات، وعثر بحوزة الأول على 2 طن ونصف الطن والثاني بحوزته كمية وزنت طنا من الزيت الفاسد. 

وتم ضبط صاحب مخزن سكر بدون تراخيص بمنطقة أكتوبر، حيث يقوم بتجميع كميات من السكر وحجبها عن المواطنين، وإعادة تعبئة تلك الكميات في عبوات بأوزان أقل من الحقيقية بعملات تجارية غير مسجلة وطرحها بالأسواق.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت حملة أمنية المخزن المشار إليه، وبتفتيشه عثر بداخله على 117 جوالا معبأة سكر زنة الواحد 50 كيلوجراما، و980 كيلو جرام سكر معبأة داخل أكياس مدون عليها "الأسيوطي" وزنتها 900 جرام، بإجمالي 6 أطنان و830 كيلوجرام سكر مجهول المصدر.

وأحبطت مباحث التموين بالجيزة إصابة مواطني أبو النمرس بأمراض خطيرة بإلقاء القبض على صاحب شركة استيراد وتصدير أدوات منزلية يبيع أطقما لطهي الطعام مصنعة من مواد خطرة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وردت معلومات بقيام صاحب شركة باستيراد أطقم طهي طعام من مواد التيفال والجرانيت والسيراميك مصنعة من مواد غير صالحة للاستخدام بمدينة أبو النمرس، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلقاء القبض على المتهم.

تحركت قوة أمنية من مباحث التموين بالجيزة بالتنسيق مع مفتشي الصحة بعد استئذان النيابة العامة، وتبين أن الشركة تقوم باستيراد أطقم حلل داخلها طبقة من التيفال وأخرى من الجرانيت والسيراميك، والتي بفحصها تبين أنها مصنعة من مواد خطرة تسبب أمراضا مزمنة بعد تفاعلها مع الطعام، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على صاحب الشركة وعثر بداخلها على 15 ألف قطعة من أطقم الحلل مختلفة الأنواع.

ومع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، شنت مباحث التموين حملات مكبرة على مصانع الحلوى، ونجحت في ضبط قرابة 8 أطنان من حلوى المولد الفاسدة قبل توزيعها على التجار .

وفي أكتوبر، نجحت في ضبط كمية كبيرة من اللانشون المصنع من مخلفات ذبح الدواجن داخل مصنع، وتم ضبط كمية طن ونصف الطن من المخلفات والجلود التي يستخدمها في التصنيع.

ولم تقتصر الحملات على المواد الغذائية، فقد أحبطت مباحث التموين بالجيزة ترويج المئات من مواسير المياه غير الصالحة على التجار بعد ادعاء استيرادها على أنها مصنعة في إيطاليا، وتبين قيام صاحب مصنع مواسير مياه بالطالبية بتجميع المواسير القديمة وإعادة تجديدها ولصق ماركات عالمية شهيرة عليها لبيعها.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات رشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357