سيراميكا كليوباترا
الاربعاء 17 / 01 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   التعليم : كلفنا المديريات بتشكيل لجان لمواجهة الغش بامتحانات الإعدادية   أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة   مغربى يشيد باقبال الأباء والأمهات وكبار السن بكارت التخفيض الطبي لاوكازيون كير   إبراهيم حسن يهاجم مرتضى: قفلنا عليه الأوضة وكان بيصرخ زي الحريم   لدعوته المدرسين لعمل توكيلان للسيسي : وزارة التربية والتعليم تحيل مدير مدرسة للتحقيق   اخبار الجماهير تنشر نص قانون التأمين الصحى الشامل بعد موافقة البرلمان   الجارالله: العلاقات الكويتية المصرية متميزة وراسخة   عاهل الأردن يعزي الرئيس العراقي بضحايا تفجير بغداد   مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية   لافروف: امريكا تسترشد بسياستها الخارجية بـ”لغة الإنذارات”
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
9 آلاف مدرسة حكومية تشحن الكهرباء بـ الكارت والميزانية السبب - أخبار الجماهير
 
تفاصيل الخبر
9 آلاف مدرسة حكومية تشحن الكهرباء بـ الكارت والميزانية السبب
2658  زائر الزيارات : 2:03:51 مساء بتوقيت : 23-12-2017 بتاريخ :
 
 
 
 

"المدرسة شغالة بالعداد".. هل سمعت من قبل عن مدرسة تعمل بكارت شحن بـ200 جنيه والكارت يعمل 3 أيام فقط ثم تصبح العملية التعليمية داخل المدرسة "صفر" في 27 يوما فى الشهر، حيث كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشكلة يعاني منها تقريبا 9000 مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية، وتستقبل إدارة المتابعة بوزارة التربية والتعليم مشاكل عديدة بهذا الشأن ولكن دون جدوى.

وكشفت المصادر  تفاصيل الأزمة، حيث أكدت أن المدارس الحكومية تعمل بعداد الكهرباء القديم، ولكن حينما أصدر مجلس الوزراء منشور رسمي بتعديل العدادات القديمة بالجديدة للدفع مقدما عن طريق الكروت ظهرت المشكلة بل تفشت كثيرا خلال الفترة الماضية في تغافل تام من وزارة التربية والتعليم فى ظل الإجراءات الحديثة الخاصة بدخول الإنترنت فى المدارس وعمل امتحانات أون لاين.

وقالت المصادر إنه يوجد مديريات تعليمية قامت بالتقديم علي العداد الجديد وبالفعل تم الاستجابة لها ويصل عدد المدارس التي توجد فيها تلك الأزمة لـ 9000 مدرسة تقريبا.

 وأشارت المصادر إلى أن كارت الكهرباء بـ200 جنيه ويكفي المدرسة ثلاثة أيام فقط ويقوم مدير المدرسة بدفع مبالغ الكارت من حسابه الشخصي مرة أو أثنين في الشهر، ولكي باقية الشهر تكون الكهرباء مقطوعة في المدرسة وبالتالي يتم تعطيل جميع الحواسب والمعامل والمياه وكل شئ وتصبح العملية التعليمية معطلة أغلب الأوقات.

وكشفت المصادر  أن أقل مدرسة تستهلك شهريا بـ 9 آلاف جنيها كهرباء علي حساب الكارت ذلك فى ظل عدم وجود ميزانية لهذه الأزمة قائلا: الوزارة متقدرش تاخد علي المدير مخالفة لانه أصلا بيدفع من جيبه.. ولو مدفعش فهو ليس مطالب بذلك ولذلك لا تحسب مخالفة أو غيرها".

وأشارت المصادر أنه لا يوجد تمويل لدفع هذه الكروت وقال أن بند الصيانة المخصص للمدارس لا يتم صرف مبالغ مالية منه للكهرباء، وإذا تم تحديد ثلث مبلغ بند الصيانة لشحن كروت الكهرباء سيتم حل المشكلة ولكن هذا لم يحدث ولم تفكر وزارة التربية والتعليم في حله من الأساس.

 وقالت المصادر  أن العدادات القديمة تتحملها الدولة لذلك لا يوجد بها أى مشاكل، وأقترح المصدر أن تكون ميزانية كروت الكهرباء بالمدارس التي تعمل بالعداد الجديد على صندوق المحافظة واذا تعاونت وزارة التربية والتعليم مع وزارة التنمية المحلية سيتم حل هذا الأمر.

ومثال على ذلك، اكتشفت إدارة مدرسة تحيا مصر 2 بمدينة قنا الجديدة التي تم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد أنه لم يتم توصيل الكهرباء لها.

وكان محافظ قنا افتتح المدرسة، لكن بعد الافتتاح والتقاط الصور التذكارية اكتشفت إدارة المدرسة أنها تسلمت المبنى دون أن يتم توصيل كهرباء وهو ما كشفته استغاثة من أولياء أمور الطلاب هناك.

واستغاث أولياء أمور الطلاب بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لحل المشكلة، وقال أحد أولياء الأمور أن المحافظ ووكيل الوزارة افتتحوا المدرسة فى بداية العام الدراسي دون علم أنها بلا كهرباء، ولكن في الحقيقة أن المدرسة جديدة وتعمل بالعداد ولكن لم يتم سداد قيمة كارت الشحن.

وأضافت ولية الأمر أنهم فوجئوا بعد الافتتاح أن المدرسة لا يوجد بها كهرباء بالإضافة إلى أن المياه بالمدرسة مرتبطة بالخزانات.

وأشار أولياء الأمور في استغاثتهم أنهم عندما قاموا بالسؤال أن المدرسة كان يوجد بها كهرباء عند الافتتاح، وكان الرد عليهم :"لزوم الشو"، في السياق ذاته قال أحد مسؤولي مديرية التربية والتعليم بقنا أن مشكلة المياه التي تعاني منها المدرسة، عمومية أي أنها على مستوى مدينة قنا  الجديدة، لافتا إلى أن الخزانات بالمدرسة حل استثنائي، وأضاف في تصريحات خاصة  لـ "صوت الأمة"، أن مشكلة الكهرباء جاري حلها، حيث أن المدرسة قدمت على العداد لكن لم يتم تركيبه ويتم إتخاذ الإجراءات لتوصيل الكهرباء.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات رشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357