سيراميكا كليوباترا
السبت 20 / 01 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات الانتخابات الرئاسية استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  النائب: محمد بدوي دسوقي معترضا علي زيادة تذاكر القطارات ارحموا محدودى الدخل   صراع شركات الكهرباء والشرطه علي ( سبوبة ) الممارسه ينتقل لرئيس الوزراء   رفع أسعار 30 صنفًًَا من الدواء يثير غضب المرضى.. الصيادلة: زيادة طفيفة لن تُؤثر.. ولجنة الصحة ترد: قرار غير مدروس   شمس الكويتية: أؤيد تعليم الأطفال الثقافة الجنسية.. وأفكر فى تجميد بويضاتى   سامى عنان يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية   الفقي: السياسة الخارجية حولت القيود والتحديات إلى مكاسب   شكري: نقيم علاقاتنا الخارجية على أسس مستمدة من الحضارة والديانة   غدا.. بدء تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية   السيسي: البطل الحقيقي في الدفاع عن مصر وحمايتها هم المصريون   الرئيس السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
بالصور : الراقصه دينا تشعل الفيس بوك وتتحدي صافيناز بصور وهي عاريه تماما وخادشه للحياء .. للكبار فقط
هربا من الاعتقال : القوات الخاصة الامريكية تنقل امير قطر وزوجتة وولى عهده الى مكان مجهول
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للسياحة العالمية
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل يحقق قانون المرور الجديد الانضباط ويخفض معدلات الحوادث؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
مصيلحى: لاتراجع عن إلزام الشركات بكتابة أسعار المنتجات والأجهزة الرقابية تستعين بحملة الضبطية القضائية للمرور على المحلات متخفيين. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
مصيلحى: لاتراجع عن إلزام الشركات بكتابة أسعار المنتجات والأجهزة الرقابية تستعين بحملة الضبطية القضائية للمرور على المحلات متخفيين.
2786  زائر الزيارات : 11:30:03 مساء بتوقيت : 23-12-2017 بتاريخ :
 
 
 

فى الوقت الذى تشهد فيه الأسواق انفلات كبيرة فى أسعار السلع الغذائية والمنتجات جاء قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بإلزام المنتجين بكتابة الأسعار على العبوات فى مده أقصاها أول يناير المقبل، ليعيد ضبط الأسواق شريطه تكثيف الحملات الرقابية وتعاون الأجهزة الرقابية للمرور على المحلات التجارية بشكل مستمر لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى منع احتكار التجار السلع.

ويعقد وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا اليوم الأحد، مع مديرى المديريات بالمحافظات لبحث اليات تنفيذ قرار إلزام المنتجين والتجار بكتابة الأسعار على العبوات وإلزامهم بتقديم فواتير شراء السلع سواء المنتجة محليا أو المستوردة، كما سيتم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية من جانب قطاع التجارة الداخلية ومديريات التموين بشكل مستمر لتنفيذ القرار وتحرير محاضر للمخالفين ومصادرة المنتجات فى حالة عدم كتابة الأسعار على العبوات.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه بداية من يناير المقبل سيقوم المنتجون والتجار بكتابة الأسعار على المنتجات، حيث أن معرفة الأسعار حق للمواطن، وأنه فى حالة عدم التزام التجار سيتم مصادرة منتجاتهم، قائلا: "لا تراجع عن إعلان كتابة الأسعار على السلع الغذائية باعتبارها حق المستهلك"، لافتًا إلى البائع سيلتزم بوضع سعر بيع السلعة للمستهلك على الأرفف تحت كل سلعة، كما يحظر على كل نقاط عرض البيع للمستهلك بسعر يزيد عن المعلن أو المدون بفاتورة البيع الضريبية.

وقال هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، إن قرار إلزام المنتجين والتجار بكتابة أسعار المنتجات سيعمل على ضبط الأسواق وسيعيد ضبط منظومة التجارة الداخلية، موضحًا أن اجتماع الوزير اليوم الأحد مع مديرى المديريات سيبحث آليات التنفيذ وكيفية التصدى لكل من يخالف القرار ولَم يلتزم بكتابة الأسعار على العبوات،  حيث سيعمل القرار على خلق وعى كبير لدى المواطنين لمعرفة أسعار المنتجات والسلع الغذائية بعد الانفلات الكبير الذى شهدته الأسواق فى الأسعار،  مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع مباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية وضبط المخالفين، مضيفًا: "سيكون هناك إجراءات صارمة ضد أى شخص غير ملتزم.كما سيتم رفع تقارير دورية للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بذلك".

وأضاف هشام كامل، أن محافظة الجيزة ستشهد حملات رقابية على الأسواق بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن كتابة الأسعار على العبوات سيعمل على إحداث منافسة بين المنتجين والتجار لصالح المواطنين، حيث يكون لدى المواطن معرفة بالأسعار، وبالتالى سيحصل على السلعة من المنفذ أو محل البقالة الذى سيقدم منتج جيد وبسعر أقل من الأخر.

ومن جانبه، أضاف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن موظفى جهاز حماية المستهلك سيقومون بمحاولات لشراء المنتجات من التجار والباعة فى الأسواق على إنهم مواطنين للتأكد من بيع المنتجات والسلع الغذائية بنفس السعر المعلن من جانبهم وعدم زيادة الأسعار وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما سيقوم الجهاز بتكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر لمنع محاولات الغش فى الأسعار أو تقديم فواتير وهمية.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
الانتخابات الرئاسية
 حملات رشحى الرئاسة
  الهيئة الوطنية للانتخابات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
57357