سيراميك كليوباترا
الخميس 15 / 11 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  ارتفاع صادرات مصر البترولية لـ1.6 مليار دولار خلال 8 أشهر   حلمى بكر يكشف: الموسيقيين منحت بيكا تصريحا مقابل 3 آلاف جنيه   أمن الجيزة يعيد صاحب مصنع بعد اختطافه بالشيخ زايد   وزير المالية: الخطوة الثانية لبرنامج الإصلاح تشمل رفع الدخول وتحسين الخدمات   رئيس مجلس الأمة الكويتى: الدم المصرى موجود تحت التراب الكويتى   جلسة مغلقة بين وزير الرياضة ورئيس الزمالك فى حضور ثلاثة نواب   المصيلحي: الانتهاء من إضافة المواليد منتصف ديسمبر والصرف يناير 2019   الإعلامية عائشة الرشيدي: صفاء الهاشم ستتحمل نتيجة خطئها.. ورد نبيلة مكرم كان راقيا    التموين : كل من تقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية قبل 1 يناير 2018 عليه التقدم بطلب آخر   عبد المحسن سلامة مع صحفيي الأهرام التعاوني : الأهرام قادر على النجاح وتخطي الصعاب وتطوير القطاعات الاستثمارية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
   الاهلي والترجي مباراة التتويج
فوز الاهلي
فوز الترجي
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
مكرم : الانقسام أضر بكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
مكرم : الانقسام أضر بكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال
2946  زائر الزيارات : 6:44:43 صباحا بتوقيت : 19-01-2018 بتاريخ :
 
 
أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أهمية الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن الانقسام أضر بشدة بكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال المحور الرابع بالجلسة الأولى بعنوان “استعادة الوعي بقضية القدس” من مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس, الذي يواصل أعماله اليوم الخميس بحضور شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وممثلين من 86 دولة.
وانتقد مكرم قرار الرئيس الأمريكي أحادي الجانب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل وقال :”بعد أن كنا نحسبه شريكا في الحرب على الإرهاب ووسيطا لحل القضية الفلسطينية” وهو ما وصفه بالأحلام التي سبقها ربيع كاذب كاد ينهش مصر لولا يقظة شعبها وجيشها.
وقال :”إن المهمة الآن ألا نفزع كما فزع جيل النكبة خوفا من عصابات اليهود بل نثبت في أرضنا ونتشبث بها فإما النصر وإما الشهادة”, مذكراk بما قاله شيخ الأزهر من أن كل احتلال إلى زوال وكل قوة غاشمة لا بد لها من نهاية.
وأشار إلى أنه لم ينفذ أي قرار من قرارات مجلس الأمن بخصوص القضية الفلسطينية حتى الآن وهو ما يبين خداع وزيف المجتمع الدولي الذي يرسخ شريعة الغاب ولفت إلى أننا جربنا التفاوض المباشر لأكثر من 44 عاما لم ينتج عنه شيء ولا أمل أن نحصل على حقنا إلا إذا صححنا المجتمع الدولي بحيث يصبح لا مكان فيه للفيتو أو القهر النووي وهذا اليوم آت لا محالة.
وأكد مكرم أنه كما انقرض الاحتلال من العالم ولم يبق الا الاحتلال الإسرائيلي فإنه يظل مهما طال الزمن حدثا عابرا, فالفلسطينيون صامدون, فلا ينبغي إخلاء القدس القديمة من السكان كما اخلينا الخليل”, مشيرا إلى أنه زار المدينة القديمة بالخليل “ووجدتها خالية تنتظر المستوطنين اليهود” بعد أن تركها سكانها الفلسطينيون.
وتابع:”واجبنا إن نعزز صمود القدس ونساعد أهلها أن يبقوا في مدينتهم ونذهب اليهم لا نتركهم وحدهم ولو أننا نجحنا في تعزيز صمود المقدسيين سنبقي على الجذوة مشتعلة أجيال تتبع أجيالا لحماية القدس, مهما يكن حصار الإسرائيليين الشعب الفلسطيني قادر أن يخلق صورا جديدة على المقاومة الشعبية التي تنأى عن الإرهاب”.
من جانبه شدد الأب عبده أبو كسم, مدير المركز الكاثوليكي للإعلام بلبنان على أن “مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس” يشكل مبادرة كريمة طيبة من مبادرات الأزهر الجليلة لتجسيده الوحدة حول قضية القدس سائلا الله أن يعزز هذه الوحدة لما فيه حماية المدينة المقدسة وحفظ هويتها الروحية التاريخية خدمة للسلام الإقليمي والدولي.
وأوضح أن الكنيسة تجد نفسها معنية بتوظيف وسائل الإعلام في سبيل العدالة والسلام وإظهار الحقيقة وتبني الدفاع عن قضايا الحق والضعفاء والمستضعفين ولذلك تحث الكنيسة أبناءها على اتحاد أعمق في عمل الإعلام, وتضافر أوثق مع أبناء سائر الأديان في هذا العمل.
وأضاف مدير المركز الكاثوليكي للإعلام أن هذا التوظيف يأتي ثمرة خطة علمية ينتجها حوار نزيه ومسؤول, كحوار هذا المؤتمر, حوار يضع المبادئ الأساسية للخطة ويضع آليات تطبيقها, والقدرات الفكرية والتقنية والمادية لهذا التطبيق.

واقترح خطة من أجل استعادة الوعي الإعلامي بتاريخ وهوية القدس, تتضمن محورين الأول قصير المدى ويشمل برامج إعلامية خاصة بمدينة القدس تاريخا وهوية تتنوع بين أفلام وثائقية ومقابلات إذاعية ومكتوبة وإطلاق لقاء مفتوح على وسائل التواصل الاجتماعي حول القدس وإقامة أيام إعلامية دورية في مختلف وسائل الإعلام وإقامة مؤتمرات إقليمية ودولية حول القدس وإطلاق مسابقات إقليمية ودولية حول القدس في مختلف قطاعات العلوم والآداب والفنون, واعتماد نصوص إعلامية حول القدس توزع في المؤسسات التربوية ودور العبادة المسيحية والإسلامية وفي سائر مواقع المجتمع والرأي العام.
وأوضح أن الخطة بعيدة المدى تركز على ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام الغربية واختراق السيطرة الإسرائيلية عليها, وخلق قوة إعلامية عربية ضاغطة على الرأي العام الغربي ومواقع القرار.
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان