سيراميك كليوباترا
الاثنين 22 / 07 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   التضامن تبدأ اليوم إصدار 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة   الدوري يقترب من الاهلي بعد العوده من الجونه   الغندور: هناك وعود بمكافآت من خارج الجونة للفوز على الزمالك   عمرو أديب: انا بشجع الزمالك من 50 سنة نفسى افهم الدورى بيروح للأهلى ليه؟   مرتضى منصور : الحكم أفسد مباراة الزمالك والجونة والنحاس سيفوت مباراة الاهلي القادمه    التأمينات الاجتماعية : معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيها   دارالعلوم تحتفل بثورة ٢٣يوليو    فى 2019؟ الدولار يفقد 131 قرشا أمام الجنيه تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والاستثمار تدعم العملة المحلية.. و2 مليار دولار تصل خلال أيام   الأعلى بالدوري الإنجليزي..عرض خيالي من ليفربول لمحمد صلاح للبقاء   ساويرس لـ بريطانيا وألمانيا : لو عندكم معلومة ليه متبلغوش أجهزتنا الأمنية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
معرض الكتاب يوجه التحية للقوات المسلحة فى ختام دورته الـ 49 - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
معرض الكتاب يوجه التحية للقوات المسلحة فى ختام دورته الـ 49
1044  زائر الزيارات : 9:26:41 صباحا بتوقيت : 11-02-2018 بتاريخ :
 
وجه معرض القاهرة الدولي للكتاب ، في ختام دورته الـ 49 مساء اليوم السبت ، التحية لجنود الجيش المصري البواسل في سيناء الذين يحاربون الإرهاب بمختلف وسائل الدفاع المشروعة ، وللجمهور الذي وصفه بأنه البطل الحقيقي ، وللقوى الناعمة التي تحارب الفقر والجهل بالثقافة.
ووقف الجمهور ، في تحية اجلال لشهداء مصر وللنشيد الوطني ، الليلة ، خلال حفل توزيع جوائز معرض الكتاب لأفضل كتاب في مختلف المجالات ، بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وعدد من قيادات وزارة الثقافة والدبلوماسيين والشخصيات العامة والإعلاميين والمئات من الجمهور.
وأكد الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ورئيس المعرض أن الجمهور كان بطل المشهد ، حيث شهد المعرض إقبالا كبيرا هذا العام وبلغ عدد زائريه أكثر من 5 ملايين زائر، الى جانب تنظيم 1400 فعالية على مدار أسبوعين ، وكان الكتاب الأكثر مبيعا هو “الفتنة الكبرى” لطه حسين ، وهو الذي يتناول محاربة الإرهاب.
وفي تأكيد على أهمية العمق العربي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، فاجأ هيثم الحاج الجمهور باختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف اليوبيل الذهبي للمعرض في دورته القادمة، وأن تكون شخصية المعرض إثنان من كبار ورموز الأب والفكر العربي المعاصر هما ثروت عكاشة وسهير القلماوي.
وكان حفل الختام قد بدأ بفيلم تسجيلي عن عبد الرحمن الشرقاوي شخصية الدورة ال` 49 للمعرض ، وقدمها المركز القومى للمسرح ، وتلاه عرض مسرحية شعرية بطولة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والفنان الكبير أشرف عبد الغفور يقدمها.
وكرم المعرض اسم عبد الرحمن الشرقاوي وتسلمت الدرع كريمته د.عزة الشرقاوي ، كما تم تكريم السفير الجزائرى وتسلم الدرع الملحق الثقافي بالسفارة ، وأهدت هيئة الكتاب درعها إلى اللواء سامى يونس رئيس هيئة المعارض.
وفى ختام الحفل ، تم توزيع جوائز المعرض ، وفازت فى الرواية هالة البدرى عن رواية (مدن السور) ، وفى فرع القصة القصيرة وجدى الكومى عن مجموعته (شوارع السماء) ، والجائزة فى شعر العامية لمسعود شومان عن ديوان (عارف يارب) ، والشعر الفصحى عبير عبد العزيز (يوم آخر من النعيم) ، وفى النقد الأدبى عبد الحكيم راضى عن (دراسات فى النقد الأدبى التاريخ والمصطلح المنهج) ، وفى المسرح ابراهيم الحسينى عن (حكاية سعيد الوزان).
أما في مجال العلوم الإنسانية ، فقد فاز محمد عبد الكريم عن (بوكوحرام من الولاية إلى الجماعة) ، وفاز في التطبيقية الرقمية على محيى الدين راشد العلم عن (التفكير العلمى) ، وفي العلوم الرقمية الباحث إيهاب خليفة (كيف يمكن أن تدير الدول شؤونها فى عصر الإنترنت) ، ومحمد سيد ريان عن كتابه (تسويق المنتج الثقافى) ، وفى مجال الطفل فاز صبحى شحاتة إسماعيل عن كتابه (كنوز السماء) ، وفى الفنون حسن عبد الوهاب الحلوجى عن كتاب (الممنوعات).
وفى مجال جائزة الكتاب الأول ، فاز بسام الدوينى عن (عائشة قنديشة) ، وفى مجال تحقيق التراث بالتعاون مع دار الكتب برئاسة د.أحمد الشوكى فاز أحمد عبد الستار وأية محمد كامل وزينب على البندارى عن كتاب (عيون التواريخ).
وأفضل كتاب مترجم بالتعاون مع المركز القومى للطفل زينب عاطف مصطفى (الحياة والحقيقة) ، والمترجمة سارة محمود عبد الصبور سلسلة (كوكيز وماما) ، و فاز (دار نبتة) بجائزة أفضل ناشر.
ونظمت العديد من الفعاليات بمعرض الكتاب مرورا بالندوات الي الحفلات التي أقيمت علي المسرح المكشوف وفي مخيم الطفل ، كما تم تنظيم العديد من اللقاءات الفكرية مع أبرز الشخصيات السياسية والفكرية والأدباء أبرزهم الدكتور زاهى حواس ، الدكتور مصطفى الفقى والسفير نبيل فهمى.
وعقد العديد من الندوات عن أهمية دور المرأة في المجتمع ومشاركتها في التنمية المستدامة وفي الحياة السياسية ، الي جانب تنظيم العديد من الأمسيات الشعرية وحفلات التوقيع للاحتفاء بالشعراء والكتاب المصريين والعرب.
واستضاف المعرض كذلك وزراء وسفراء ومسئولين من دول عربية وأجنبية ، حيث يمثل معرض الكتاب مرآة للثقافة المصرية ويعكس وعي الشعب المصري خاصة الشباب بأهمية القراءة والفكر ، وكذلك يلفت أنظار العالم.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان