سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 11 / 12 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  عبد العال: قانون المحال العامة لن يطبق على العقارات المبنية في 2018   الحسيني لوزير التموين : ركز في شغلك وأترك مسئولية بلدتك لنواب الدائره فهم الاولي بها   تركيا تلوح بإجراء تحقيق دولي في قضية خاشقجي ردا على «الجبير»   وفاة الفنان محمود القلعاوى عن عمر يناهز 79 عاما   النائب العام يحيل المتهمين بـ رشوة رئيس مصلحة الجمارك للمحاكمة الجنائية   مجلس النواب : 60 يوما للرد على طلبات تراخيص المحال العامة بدلا من شهر.. والرفض مسبب   ضبط صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بتهمة النصب في الشيخ زايد   ناجي الشهابي يكتب : لحساب من يعمل هذا الوزير ؟!!   محمد الحسيني نائب بولاق الدكرور يؤكد : ارقام المجلس القومي للسكان عن عدد سكان بولاق الدكرور ( غلط ) والعدد يزيد عن ال 2 مليون نسمه   يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد : ساعات ونعلن نتائج التحقيقات مع السيد البدوي
| اّخر الاخبار
بحث
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
جهاز الكسب غير المشروع يوافق على 100 طلب تصالح لصغار الموظفين والمتعاملين مع الدولة.. الجهاز ينعش الخزانة العامة بـ3.5 مليون جنيه. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
جهاز الكسب غير المشروع يوافق على 100 طلب تصالح لصغار الموظفين والمتعاملين مع الدولة.. الجهاز ينعش الخزانة العامة بـ3.5 مليون جنيه.
58  زائر الزيارات : 4:45:52 صباحا بتوقيت : 21-02-2018 بتاريخ :
 
 
 

كشفت مصادر قانونية، أن لجنة التصالح بجهاز الكسب غير المشروع، وافقت على أكثر من 100 طلب تصالح، مقدم من صغار موظفى الدولة فى عدد من القطاعات الحكومية المختلفة وبعض المتعاملين مع جهات الدولة بنحو 50 ألف جنيه، والذين أبدوا رغبتهم فى تسوية قضايا تضخم الثروة باستغلال النفوذ المتهمين فيها، مقابل رد المبالغ المستحقة عليهم.

 

وكشفت المصادر  أن إجمالى المبالغ التى تم إعادتها للدولة مقابل عملية التصالح مع صغار الموظفين والممولين، بلغت ما يقرب من 3.5 مليون جنيه، مشيرة إلى أن المتهمين اثبتوا خلال التحقيقات جديتهم فى السداد وقاموا بالفعل بتوريد المستحقات المقررة عليهم إلى خزانة الدولة.

وأوضحت المصادر  أن الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة، أحالت خلال الفترة الماضية عدد من المحاضر المحررة ضد عدد من صغار الموظفين بالدولة المتهمين فى قضايا استغلال النفوذ الوظيفى وتحقيق أرباح طائلة، بما لا يتناسب مع مصادر دخولهم المشروعة، علاوة على قيام بعض الممولين الخاضعون لنظام البطاقة الضريبية المقرر بالقانون رقم 82 لسنة 1973، التى تتجاوز مجموع معاملات مع جهات حكومية بأكثر من 50 ألف جنيه، برفض سداد مستحقات الدولة، مما أدى إلى تضخم ثرواتهم.

 

وأضافت المصادر، أنه بعد إحالة هذه المحاضر إلى هيئات الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، تم تشكيل لجان من خبراء وزارة العدل لفحص ثروات المتهمين فى هذه المحاضر، والتى تبين صحة الوقائع المنسوبة إليهم، مشيرة إلى أن المتهمين طلبوا التصالح تطبيقا لتعديلات المادة 14 مكرراً من قانون الكسب غير المشروع والتى نصت على "أنه يجوز التصالح فى الجريمة المنصوص عليها بالمادة (18) من هذا القانون خلال سنة من تاريخ سريانة" وتنص المادة 18 من ذات القانون على " كل من حصل لنفسه أو لغيره على كسب غير مشروع يعاقب بالسجن وبغرامة مساوية لقيمة الكسب غير المشروع فضلا عن الحكم برد هذا الكسب".

وذكرت المصادر، أن جريمة الكسب غير المشروع هى نتائج لجرائم أخرى مثل الرشوة والاختلاس، مشيرة إلى أن من بين القضايا المتهمين فيها صغار الموظفين المتهمين، قيام موظف باختلاس حرز من القضية التى كانت بحوزته وتحت مسئوليته بالاتفاق مع إحدى لجان إعدام الأحراز، فيما موظف بطلب رشوة مقابل تقنين وضع قطعة أرض لصالح رجل أعمال.

 

وتضمنت الوقائع المتهم فيها الممولين مع جهات الدولة بأكثر من 50 ألف جنيه، قيام بعضهم بالحصول على سلع من شركات قابضة حكومية دون رد قيمتها للدولة، والتهرب من السداد، فيما قام مقاول متعامل مع إحدى هيئات الأبنية الحكومية، بالاتفاق على تنفيذ إحدى المبانى وبعد حصوله على الأموال رفض تسليم المبنى، مضيفة أن معظم الأموال المستحقة على المتهمين والتى حددتها لجان الخبراء، تم توريدها إلى خزانة الدولة، ممثلة فى وزارة العدل، تمهيدا لإتمام عملية التسوية مع المتهمين وانقضاء الدعاوى الجنائية ضدهم.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان