سيراميك كليوباترا
الجمعه 18 / 01 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  الجيزة تزيل 4 عقارات مخالفة بحرم المنطقة الأثرية فى الهرم    لو انت موظف.. اعرف كل حاجة عن العلاوة الدورية وعلاوة الترقية   طالب بأولى ثانوي: «هنتعب في المذاكرة ليه والامتحانات بتتسرب»   اسامه كامل لرئيس الجمهوريه : حكومه تخاف ماتختشيش   وزير الكهرباء: «من بكره رسوم النظافة للمحليات بشكل كامل»   الكويت تمنع سما المصري من دخول البلاد بعد فيديو «شوفوا البرجين»   هزيمه جديده لحزب مستقبل وطن بالعريش : فوز المرشح المستقل أمين جودة في الانتخابات التكميلية بالعريش   هزيمه مدويه لحزب مستقبل وطن : أنصار «الجحش» يحملونه على الأعناق بعد فوزه بجولة الإعادة بزفتى   بعد هجومه على لجنة الحكام| إبراهيم حسن تحت مقصلة «القيم والأخلاق»   رئيس الزمالك يُهدد «وزير الرياضة»: «هتعتمد لائحتي.. ولا تشوف الوش التاني»
| اّخر الاخبار
بحث
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيطالي بالمؤتمر الدولي لدعم الأونروا - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيطالي بالمؤتمر الدولي لدعم الأونروا
56  زائر الزيارات : 9:42:30 مساء بتوقيت : 15-03-2018 بتاريخ :
 
علي هامش مشاركته الحالية في المؤتمر الدولي لدعم الأونروا المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما، التقي وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الخميس 15 مارس 2018 بوزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو.
وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلي أن وزير الخارجية أعرب خلال المقابلة عن تقدير مصر للجهود التي قامت بها الحكومة الحالية والوزير “ألفانو” لإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، مع تطلعنا لتعزيز التعاون بين البلدين في ظل الحكومة الجديدة وعلي ضوء العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين.
كما أشاد وزير الخارجية بالإنجاز الذي حققته شركة ENI فيما يتعلق بحقل ظهر وهو الأمر الذي يعد من أبرز نجاحات التعاون المصري الإيطالي، ويدفع الجانبين إلي تشجيع استئناف انعقاد مجلس رجال الأعمال المصري الإيطالي المشترك.
وأوضح أبو زيد أن الوزيرين أكدا علي تشابك المصالح المصرية الإيطالية في مجال الطاقة، على اعتبار أن مصر في طريقها لأن تصبح مركزاً لتداول وتجارة الغاز في جنوب المتوسط وفيما يتعلق بقضية الهجرة غير الشرعية أكد الوزير شكري علي أهمية تنفيذ اتفاق التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال العمالة المهاجرة مع الإشارة إلي أهمية استثمار أوروبا وإيطاليا فى مجال الهجرة غير الشرعية من خلال دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الدول المصدرة للهجرة دون الاقتصار علي الأساليب الأمنية وحدها.
كما قدم وزير الخارجية شرحا حول عملية سيناء 2018 مشدداً علي الدور المصري الرائد في محاربة الإرهاب علي كافة الأصعدة. وأضاف أبو زيد أن الوزير الإيطالي أهتم بالتعرف علي مستجدات الموقف المصري فيما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط لاسيما الأزمة الليبية، مثنياً علي الدور المصري تجاه هذه الأزمة وفي المنطقة بوجه عام.
وقد استعرض وزير الخارجية الاتصالات التي تقوم بها مصر مع جميع الأطراف الليبية من أجل المساعدة في بناء التوافق الوطني وتوحيد مؤسسات الجيش الوطني.
ومن جانبه أعرب وزير خارجية إيطاليا عن سعادته بالتطور الذي تشهده علاقات البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي، حيث يلمس اهتماماً متزايداً من جانب القطاع الخاص الإيطالي بالاستثمار في مصر.
كما أشاد الوزير ألفانو بالجهود التي تقوم بها مصر للمساعدة في توحيد الجيش الليبي.
كما ناقش الجانبان التعاون في مجال الطاقة في شرق المتوسط وكيفية وضع رؤية مشتركة تحقق مصالح جميع الأطراف وتعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الغاز.
واتصالاً بقضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، ذكر أبو زيد أن وزير الخارجية الإيطالي رحب بالتقدم المحرز في مجال التعاون بين الهيئات القضائية في البلدين وقد جدد الوزير شكري التأكيد على الموقف المصري الملتزم باستمرار التعاون بين السلطات القضائية في البلدين واعتزام مصر بذل كافة الجهود لاستجلاء الحقيقة حول جريمة قتل الباحث “ريجينى” وتقديم مرتكبيها إلى العدالة، مع الإشارة إلى أن ذلك بمثابة التزام سياسى لا يقبل الشك.
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان