سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 11 / 12 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  بعد ضبطها بواسطة الجيران : «خافت من الفضيحة».. انتحار سيدة من الطابق التاسع بالهرم   «سيراميكا كليوباترا» يفوز على «الداخلية» 3/ 1 وديا   النائب محمد الحسيني : برلماني: «قاعدين نعيط بسبب خدمات الصحة.. والحكومة نهارها أزرق»   رئيس جامعة القاهرة: شهادات التخرج الجديدة مؤمنة بـ32 علامة مائية    الصحة : احذر اللانشون والبرجر والسوسيس فيه سرطان قاتل.. و 67.3% من متناولى اللحوم المصنعة عرضة للإصابة بأورام المعدة والمرىء والقولون.   القومية للغذاء: كل كيلو كبدة سندوتشات في الشارع عليه 12 كليو بصل.   التعليم: نتائج تجربة المدارس اليابانية مبهرة..ونتابع شكاوى أولياء الأمور   جريمة طبيب : وفاة ربة منزل حاول طبيب توليدها على ضوء المحمول بكفر الشيخ   التعليم عن واقعة التنمر ضد طالب البساتين : لو ثبتت سيتم فصل المعلم فورا   جرجس بشرى يكتب : أوقفوا الفساد في ملاعب ومسرح مدرسة السعيدية
| اّخر الاخبار
بحث
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
محمد جمال يطالب برحيل رئيس حى الهرم ويكتب : أهالى الطوابق يواجهون الموت كل يوم ولا عزاء للفقراء. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
محمد جمال يطالب برحيل رئيس حى الهرم ويكتب : أهالى الطوابق يواجهون الموت كل يوم ولا عزاء للفقراء.
56  زائر الزيارات : 7:23:04 صباحا بتوقيت : 08-05-2018 بتاريخ :
 
 
 

 عشنا منذ عدة سنوات حلماً مشروعا مضمونه أن نتخلص من كوابيس المحليات.. وكتبنا عده مقالات تحدثنا فيها عن كيفية محاربة البيروقراطية والروتين والفساد المتراكم فى تلك الاروقه .. وبعد هبوب رياح ثوره يناير كنا على يقين من أنه لا مكان للمتكاسلين .. النائمين فى العسل .. عشاق المكاتب الوثيره والتكييفات الحديثة ..

فمن يريد الانجازات عليه بالشارع ومن يريد النجاح عليه بالشارع ومن يريد الترقى والتقدم والارتفاع عليه بالشارع .. وللحق نقول ان ذلك حدث فى عدة محافظات ولكن مع مرور السنين .. توقف كل شئ  ” وعادت ريما لعادتها القديمه ” فما أشبه الليلة بالبارحه .. اكوام القمامة تحاصر المنازل وتجلب الامراض وتشوه الصوره .. والمياه الجوفيه أغرقت كل شبر فى حى يقال عنه أنه حى سياحى .. أنه حى الهرم ..

 تخيل عزيزى القارئ ان حى مثل حى الهرم بكل مقوماته وخصائصه يصيبه الاهمال ويضربه فى مقتل والجميع يتفرج .. وتعالوا نشاهدها منطقة منطقة .. عزبة جبريل – نزلة السمان – كر الجبل – كوم بكار – المنصورية – كفر المنفى – الثلاث طوابق – كعبيش – منشأة البكارى – نزلة السمان ، ناهيك عن المطبعة ومنطقة حسن محمد بالكامل وغيرها من المناطق

اليوم نتحدث عن الثلاث الطوابق .. منطقة تحوى عده ملايين من البشر وبها مقومات حياة لا أدميه تماما.. فالقمامه تحاصر سكانها من كل جانب والمياه الجوفيه تغرق ما تبقى للسكان من أمل فى الاصلاح ومياه المجارى والصرف الصحى لا تنقطع أبداً فهى صديقة للمواطن .. لا يكاد شارع من الشوارع يخلو من مواسير الصرف الصحى المكسوره .. لا يخلو من الغرق بمياه الصرف الصحى .. اما مياه الشرب التى اختلطت بمياه المجارى فهى كلمه السر فى انتشار الفشل الكلوى وفيروس ” سى” بين الاطفال والكبار ..

يا ساده تعالوا  نحلل مياه الشرب فى المعامل المركزيه بوزاره الصحه.. سترون عجب العجاب من بيئه ملوثه.. حتى الهواء ملوث بعوادم السيارات والادخنه السامه التى تخرج من ورش السمكره والدوكو والكاوتش وغيرها .. اما لو نظرنا الى حال التعليم والصحه بمنطقه الطوابق فهى خارج نطاق الخدمه تماما .. حدث ولا حرج..

مأساه حقيقيه يعيشها الاهالى كل يوم وللاسف على عينك يا تاجر .. لا تسألنى اين رئيس الحى .. فهو خرج ولم يعد ..لا وجود له على الاطلاق .. فمنذ توليه مهام منصبه لم يقم بزياره واحده الى تلك الاماكن .. لم يتواصل مع الجماهير .. لم يقم بتصوير كل تلك السلبيات.. كل آلات ومعدات الحى لا تعمل .. حتى حملات الاشغالات توقفت..  وللاسف لا ندرى ما هى الاسباب ..

لا ندرى ماذا يفعل رئيس الحى هل إكتفى بالجلوس على مقعده الوثير داخل الحى يراقب وينتظر..هل تستهويه تلك المناظر ويستمتع بمنظر المواطنين الذين يدفعون حياتهم كل يوم بسبب الاهمال واللامبالاه..

 يا سيادة رئيس الحى .. نظرة الى حال الطوابق لترى ماذا يفعل الصبيه الذين يقودون التكاتك فى هذه المنطقه الحيويه.. حى الهرم يحوى من آثار مصر ما يجعله قبله هائله للسائحين والصوره الذهنيه عنه تؤكد سحره وجماله وجاذبيته لهؤلاء أو العكس.. منطقه الاهرامات وأبو الهول ليست حى الهرم ..

حى الهرم المناطق الشعبيه التى ذكرناها يا رئيس الحى .. بالله عليك الا ترى تلك المناظر كل يوم.. الا تعرف أن مياه الشرب ملوثه .. الا تعرف ان مواسير المجارى مكسوره .. الا تعرف ان شارع “عمرو بن العاص” غارق فى مياه المجارى .. الا تعلم حجم اكوام القمامه فى منطقه المطبعة وامتدادها يمينا ويسارا.. الا تعلم شيئا عن العشوائيه الفظيعة التى تتسبب فى كوارث كل يوم بمنطقه الطوبق بالكامل ..

اذا كنت لا تستطيع العمل فلترحل وتترك المكان لغيرك ربما يحقق انجازات ويتواصل مع المواطنين وينزل الى الشارع ويطالع بنفسه السلبيات.. يا سياده رئيس الحى.. أنت مسئول مسئوليه كامله وعليك بالاصلاح وان لم تسطيع فلترحل.. نحن بحاجه الى من يعمل .. الفقراء يستغيثون ولا أحد يسمعهم.. الفقراء مطحونين.. الفقراء يواجهون الموت كل يوم.. الى من نرفع مظلمتنا يا سياده رئيس الحى..

.. وحسبنا الله ونعم الوكيل

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان