سيراميك كليوباترا
الجمعه 16 / 11 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  فى أزمة المحمدى .. اللائحة الجديدة للفيفا تزيد أوجاع الزمالك   وزيرة الهجرة تعزى أسرة ضحية واقعة القتل بالسعودية وتعد بسرعة عودة الجثمان   جونيور أجايي ومؤمن زكريا و الشيخ أبرز مستبعدو الأهلي من القائمة الأفريقية   حبس محام بتهمة عرض رشوة على أحد موظفي النيابة العامة بالمنوفية   د جمال شعبان عميد معهد القلب يكشف عن أطعمة تقي من الأزمات القلبية   حبس فرد أمن بنادى الزمالك وضبط وإحضار لأخرين فى الاعتداء على الصحفيين   القبض على صاحب الشقة المتهم بإيواء قتيل الاشتباك مع الشرطة بالطالبية   قائد تونس: نواجه مصر من أجل الفوز.. وغياب لاعبي الترجي بسبب المونديال   إبراهيم نور الدين حكما لمباراة تونس والمغرب   طنطا يتعادل إيجابيًا مع سيراميكا كليوباترا استعدادًا للمنصورة
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
   الاهلي والترجي مباراة التتويج
فوز الاهلي
فوز الترجي
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
ضربه معلم : تصديق السيسي علي قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية ينهي الحرب ويجفف من منابع الإرهاب في مصر - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
ضربه معلم : تصديق السيسي علي قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية ينهي الحرب ويجفف من منابع الإرهاب في مصر
37  زائر الزيارات : 8:01:42 صباحا بتوقيت : 10-05-2018 بتاريخ :
 
 
 

بعدما تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 22 لسنة 2018 بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية، الأمر الذي أشاد به العديد من السياسيين والمواطنين والخبراء.

أخبار الجماهير  تستعرض آراء القانونين والسياسيون لاستعراض  آراءهم حول هذا الشأن.

قال النائب محمد السيد الحسيني وكيل  لجنة التنميه المحليه بمجلس النواب، أري ان قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية تأخر، ولكنه يعالج شيء في منتهي الخطورة وهو الجانب المالي المتعلق بالتنظيمات والكيانات الإرهابية المختلفة.

وأشار ” الحسيني ” الي أنه  خلال الفترة الماضية كان يتم التعامل مع الكيانات الإرهابية قضائيا دونما التعامل معهم ماليا وكان لابد من وجود لجنة ذات ثقة قضائية تشكل من قضاة من محكمة الاستئناف ليتولوا التحفظ وإدارة الأموال وهذا يجفف منابع الإرهاب ونستطيع مواجهته بكل صورة وأشكاله وان نجفف منابع الأموال التي نستخدم في تنظيم وارتكاب أفعال إرهابية وأجرامية.

“تحجيم حركة الأموال ”

وتابع النائب محمد الحسيني  تصديق الرئيس علي قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية في مصر يجفيف منابع الإرهاب في مصر، وأول خطوات القضاء عليه. فتحجيم حركة المال الذي يستخدم في التمويل وشراء الأنفس الضعيفه يغل يد المنفذين. وقرار الرىيس اعتبره جاء متأخرا ولكن اتخاذه في هذا الوقت إدراك لما كان يجب أن ينفذ مسبقاً وهذا ما نطالب به منذ فتره ولعل العدالة الناجزة تتطلب السرعه الحكيمه دائما في إصدار القرار.

وأضاف ” الحسيني  ” نحن في ظروف لا تحتمل التراخي أو التهاون فهناك من يفقد روحه من جراء افعال هؤلاء الإرهابيين الخسيسه، ولكن علينا أن نتحري جيدا وندقق ونمحص ونضع ضوابط صارمه حتى لا يطول هذا القرار أبرياء فالجميع في مصر يعلم وعايش ما كانت عليه الدوله المصريه فترة الحكم الأسبق وتدخل اغلب الجماعات التي ثبت بالفعل إرهابها وتورطها بالحياه العامه وفي كافة المجالات سوا تجاريه أو صناعيه أو خلافه.

مؤكدا أن، هناك العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد قاموا  بالتعامل مع هؤلاء دون علم، حتى لا نخلط الحابل بالنابل ونرسي دولة القانون واتمنى في النهاية أن يقرب ميعاد القضاء وقطع يد الإرهاب الخسيس الجبان من أرض مصر وكافة البلدان العربيه.

وفي نقس السياق ذكر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن قانون التحفظ على أموال الجماعات الارهابية الذى أصدره مجلس النواب هو قانون مقدم من الحكومة التى تشكل دستوريا الفرع الثانى من السلطة التنفيذية والتى يكون الرئيس فيها طبقا للدستور الفرع الأول منها وطبيعى ان يكون تقديم الحكومة للقانون لمجلس النواب ويوافق عليه الظهير البرلمانى للدولة المصرية متمثلا فى ائتلاف دعم مصر وباقى أعضاء البرلمان ان يكون الرئيس موافق عليه ويأتى توقيع الرئيس علي القانون استكمالا للشكل الدستورى وحتى ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به وتوقيع الرئيس على هذا القانون.

وأشار ” الشهابي” الي ان القانون يمكن الحكومة المصرية من التحفظ على كل اموال الجماعات الارهابية وليس أموال جماعة الإخوان المسلمين فقط فهو قانون عام وشامل وليس قانون لجماعة الاخوان أو لفئة دون غيرها، وتوقيع الرئيس على القانون ينهى آمال الإخوان وغيرها من الجماعات الإرهابية فى استصدار حكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية تشكيل لجنة مصادرة أموال جماعة الإخوان المسلمين اى ان إصدار هذا القانون لتفادى عدم دستورية لجنة المصادرة.

“نهاية الحرب والقضاء علي الإرهاب”

في حين أوضح الدكتور أيمن وجيه، استاذ العلوم السياسية، عندما صدق الرئيس السيسي علي قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية اعتقد انها كانت نهاية الحرب والانتهاء نهائيا علي الارهاب لان مثل هذه العناصر تستخدم الأموال في تمويل وتنفيذ الجرائم تجاه الشعب المصري.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية الجماعات الارهابيه كانوا يستقطبون الفئات الفقيرة ويقوموا بتمويلهم ليقوموا بالعمليات الإرهابية وقتل الجنود والتفجيرات آلتي كانت تحدث في الكنائس والمساجد.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالخالق، استاذ القانون الدستوري، هذا القانون يفتح الباب ﻷول مرة أمام مصادرة هذه اﻷموال ونقلها إلى الخزينة العامة للدولة، وليس التحفظ عليها وإدارتها فقط، ودون انتظار ﻷحكام نهائية تدين هؤلاء اﻷشخاص في أي تهم تتعلق باﻹرهاب.

وأضاف عبد الخالق، أن جميع الأصول والممتلكات المادية والمعنوية الثابتة والمنقولة بما في ذلك المستندات والعملات الوطنية والأجنبية والأوراق المالية والتجارية والصكوك والمحررات الرقمية أو الإلكترونية وإسناد إدارتها لعدد من الشركات القابضة، ستؤول إلى اللجنة الجديدة عقب تشكيلها.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان