سيراميك كليوباترا
الخميس 15 / 11 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  ارتفاع صادرات مصر البترولية لـ1.6 مليار دولار خلال 8 أشهر   حلمى بكر يكشف: الموسيقيين منحت بيكا تصريحا مقابل 3 آلاف جنيه   أمن الجيزة يعيد صاحب مصنع بعد اختطافه بالشيخ زايد   وزير المالية: الخطوة الثانية لبرنامج الإصلاح تشمل رفع الدخول وتحسين الخدمات   رئيس مجلس الأمة الكويتى: الدم المصرى موجود تحت التراب الكويتى   جلسة مغلقة بين وزير الرياضة ورئيس الزمالك فى حضور ثلاثة نواب   المصيلحي: الانتهاء من إضافة المواليد منتصف ديسمبر والصرف يناير 2019   الإعلامية عائشة الرشيدي: صفاء الهاشم ستتحمل نتيجة خطئها.. ورد نبيلة مكرم كان راقيا    التموين : كل من تقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية قبل 1 يناير 2018 عليه التقدم بطلب آخر   عبد المحسن سلامة مع صحفيي الأهرام التعاوني : الأهرام قادر على النجاح وتخطي الصعاب وتطوير القطاعات الاستثمارية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
   الاهلي والترجي مباراة التتويج
فوز الاهلي
فوز الترجي
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
المدارس اليابانية خارج سيطرة «شوقي».. شركة خاصة تتولى إدارتها.. و«التعليم» تكتفي بـ«التنسيق والمتابعة».. تكلفة دراسة الطالب فيها تصل إلى 10 آلاف جنيه.. والعمل بها بنظام التعاقد - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
المدارس اليابانية خارج سيطرة «شوقي».. شركة خاصة تتولى إدارتها.. و«التعليم» تكتفي بـ«التنسيق والمتابعة».. تكلفة دراسة الطالب فيها تصل إلى 10 آلاف جنيه.. والعمل بها بنظام التعاقد
119  زائر الزيارات : 10:07:35 مساء بتوقيت : 09-06-2018 بتاريخ :
 
 
 
في أكتوبر الماضي.. وتحديدًا قبل بدء الدراسة بمدارس التجربة اليابانية بـ24 ساعة، وفقًا للموعد الذي سبق وحددته وزارة التربية والتعليم، صدر قرار بتأجيل بدء الدراسة في هذه المدارس، بعدما ثبت عدم جاهزيتها لاستقبال الطلاب، إلى جانب الأخطاء التي وقعت فيها الوزارة في ملف قبول أوراق الأطفال في تلك النوعية من المدارس، وقتها أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقى قرار التأجيل لحين الاستعداد بشكل أمثل يحقق الجودة المطلوبة عند التنفيذ.

خلال الأسابيع القليلة الماضية أعلن “شوقي” أن المدارس اليابانية ستدخل منظومة التعليم، وتنطلق الدراسة فيها بدءًا من العام الدراسى المقبل 2018/ 2019، ومن المتوقع أن يتم فتح باب التقديم أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم البدء بالمرحلة الأولى، وعدد مدارسها 45 مدرسة.

المثير في الأمر هنا.. ليس قرار دخول المدارس اليابانية منظومة التعليم، لكن ما كشفه مصدر بوزارة التربية والتعليم، الذي أشار إلى أن الوزارة أسندت ملف إدارة المدارس اليابانية لشركة خاصة، ستتولى عملية التجهيز لتلك المدارس، وتم تحديد المصروفات الدراسية عن طريق التشاور بين مسئولى هذه الشركة ومسئولى وزارة التربية والتعليم، وتصل تكلفة الطالب بها نحو 10 آلاف جنيه، بعد الدراسات الاقتصادية التي تمت حول النفقات التي ستتحملها تلك المدارس، وعمليات الصيانات وتوفير الأنشطة اللازمة والإنفاق عليها بشكل جيد.

المصدر ذاته، أكد أن وحدة المدارس اليابانية بالوزارة سيكون دورها تنسيقيا، وتتولى الإشراف الفنى على العملية التعليمية في تلك المدارس مع الجانب الياباني، ولن يكون للمديريات التعليمية دور كبير في متابعة تلك المدارس، بل إن اختيار المعلمين الذين سيتم إلحاقهم بالعمل في تلك المدارس سيتم عن الطريق الشركة، وكذلك مديرى المدارس، وذلك بنظام التعاقد، والمعلمون التابعون لمدارس حكومية ويرغبون في العمل بالمدارس اليابانية وتنطبق عليهم الشروط سيكون عليهم الحصول على إجازات من مدارسهم ثم يقومون بإبرام تعاقدات مع تلك الشركة من أجل الالتحاق بالمدارس اليابانية.

تجدر الإشارة إلى أن مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية كان قد صرح بأنه تم تسليم 31 مدرسة بشكل كامل من المدارس اليابانية، وأنه خلال الفترة المقبلة سيتم الانتهاء من 14 مدرسة؛ لتكون المرحلة الأولى من تلك المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسى قبل سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تدخل المدارس اليابانية ضمن المدارس التي ستطبق منظومة التعليم الجديدة على طلاب مرحلة “كى جى 1 وكى جى 2” والصف الأول الابتدائي، وهى التجربة التي تقوم في الأساس على التعليم باستخدام الأنشطة مع تدريس المنهج المحورى أو ما يعرف بالمنهج ذى الوحدات متعددة التخصص، وهو جوهر مشروع التعليم الجديد الذي يتبناه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

كما أن المدارس اليابانية تمتاز عن غيرها من نوعيات المدارس الحكومية الموجودة بتطبيق مناهج التوكاتسو اليابانية وتعنى استخدام الأنشطة على غرار النظام اليابانى في بناء شخصية متكاملة للطالب، وتدرس تلك المدارس مناهجها باللغة العربية وتقدم 50% من محتوى المناهج الدراسية في هيئة أنشطة يمارسها الطلاب والـ50% الأخرى من محتوى المنهج تقدم في شكل معلومات مباشرة للطالب.

وتصبح المدارس اليابانية في شأن الإدارة شبيهة بمدارس المعاهد القومية المملوكة للوزارة إلا أنها تدار من خلال الجمعية العامة للمعاهد القومية، وتعانى المدارس القومية من غياب وجود لائحة موحدة، حيث توجد لكل مدرسة لائحة وفقًا للجمعية الفرعية التي تدير كل مدرسة عن طريق مجلس الإدارة الذي يتم انتخابه عن طريق الجمعية العمومية للمدرسة، وهذا الأمر دفع مصادر بوزارة التربية والتعليم إلى التحذير من أن تعانى المدارس اليابانية في المستقبل من نفس المأزق والمشكلات التي تغرق فيها القوميات حاليًا.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان