سيراميك كليوباترا
الاربعاء 14 / 11 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  تتفرد بنشر قيمة فاتورة النظافة فى القانون الجديد   نقيب الصيادلة: زيادة أسعار الأدوية 500% بعد قرار فتح صندوق المثائل   وليد سليمان يعلن اعتزاله دوليا   وزير المالية: رقم تسجيل ضريبي واحد لكل ممول اعتبارا من أول مايو   «مميش»: قناة السويس تحقق أعلى عائدات مالية في تاريخها بالعملة الصعبة   وزير الزراعة يصدر قرارا يعطي الفلاحين حق تخزين البطاطس في أي وقت   صرف 1500 جنيه منحة لجميع العاملين بالطيران بمناسبة المولد النبوي   الحكومة: الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي   اتحاد الكرة يقر بأحقية «النجوم» في نصف مليون دولار من الإسماعيلي   حمو بيكا يرد على منتقديه: «صرفت أكتر من 100 ألف على الحفلة.. لو إحنا تلوث سمعي مكناش نجحنا.. طلعتونا صيع وملناش أهل.. ولو مش عاوزيني أغني قولوا للشعب»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
   الاهلي والترجي مباراة التتويج
فوز الاهلي
فوز الترجي
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
سياسيون وبرلمانيون يضعون 10 أولويات أمام حكومة المهام الصعبة.. السيطرة على الأسعار وزيادة الاستثمارات ومكافحة الفساد وتقليل معدلات الفقر والأمية. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
سياسيون وبرلمانيون يضعون 10 أولويات أمام حكومة المهام الصعبة.. السيطرة على الأسعار وزيادة الاستثمارات ومكافحة الفساد وتقليل معدلات الفقر والأمية.
16  زائر الزيارات : 5:31:45 صباحا بتوقيت : 10-06-2018 بتاريخ :
 
 
 

وضع عدد من السياسيين والنواب توصيات للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، من بينها استكمال البرنامج التنموى 2030 والاهتمام بملفات الصحة والتعليم ومواجهة الزيادة السكانية والعمل على تقليل معدلات الفقر والأمية وزيادة الاستثمار المباشر واستغلال الأصول غير المستغلة والسيطرة على الأسعار.

وحدد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أولويات الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى، موضحا أن استكمال الرؤية الطموحة للبرنامج التنموى الذى عرض على مجلس النواب أهم التحديات، كما ينبغى العمل على استكمال ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير منظومة التعليم والصحة والثقافة.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار،  أن الفترة القادمة تتطلب من الحكومة الجديدة العمل مراقبة الأسواق والسيطرة على الأسعار بطرق مختلفة، كما أن الزيادة السكانية أحدى التحديات الكبرى التى ستواجه الحكومة وينبغى العمل عليها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأشار  أبو العلا، إلى أن الموازنة العامة للدولة التى وافق عليها البرلمان كشفت عن الخسائر الكبيرة التى تشهدها الهيئات الاقتصادية خاصة هيئة السكة الحديد والهيئة الوطنية للإعلام، لافتًا إلى أنهما يمثلان 90% من خسائر الهيئات الاقتصادية بالموازنة العامة للدولة، مشددًا على ضرورة وجود أفكار جديدة لتفادى هذه الخسائر من خلال استغلال الأراضى المحيطة بالسكة الحديد ومضاعفة الاعلانات.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على ضرورة التحول من الدعم العينى للدعم النقدى مؤكدًا على أنها سيضمن وصوله لمستحقيه، كما ينبغى العمل على استغلال الأصوال غير المستغلة من أملاك الدولة وفتح آفاق جديد للاستثمارات لمحاربة البطالة والتسهيل لإنشاء المصانع.

وأوصى المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، الحكومة الجديدة بوضع استراتيجية اقتصادية واضحة لخطة عملها خلال الفترة المقبلة، لتخفيف الضغوط من على كاهل الطبقات البسيطة والمتوسطة التى عانت طوال الفترة الماضية جراء القرارات الإصلاحية التى قامت بها الحكومة السابقة، حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وأكد عمرعلى ضرورة أن تكون الخطة ذات رؤية متناغمة، بين كافة الوزرات المختلفة وليس متضاربة فيما بينها، كما حدث فى السابق، مشيرًا إلى أن بعض الحكومات وضعت سياسات انكماشية فى الوقت ارتأت اخرى ضرورة السير فى سياسات توسعية.

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أن الحديث عن إجراء إصلاحات فى ملف التعليم والصحة دون النظر إلى استراتيجية اقتصادية شاملة تنظر إلى الطبقات البسيطة المتوسطة، لافتًا إلى أولوية النظر فى البداية إلى ضرورة القضاء على الفقر ثم النظر إلى التعليم والصحة.

فيما طالب اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة وطن الحكومة الجديدة، أن تعيد تعريف الفساد على أن لا يكون مقتصرًا على من يسرق أموالا، أو تلقى الرشوة، إنما يكون تعريف جامع شامل لكل من لا يؤدى عملة بشكل صحيح على أكمل وجه.

ودعا الغباشى الحكومة ضرورة الالتفات إلى المواطنين البسطاء وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، من خلال تحقيق أفضل السبل لوصول الدعم إلى مستحقيه وقطع الطريق على من يلتق داعمًا من الدولة وهو لا يستحقه، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يكبد الدولة أمولا كانت مواجهًا لتلك الطبقات.

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى ضرورة الالتفات إلى قضايا بناء الإنسان، وتتمثل فى تعليم جيد بموصفات الجودة التى تتلاءم مع مصريتنا وعاداتنا وتقاليدنا المستوى الثقافى وللدولة المصرية والأسرة المصرية، لا يصح أن نطبق بعض أساليب التعليم دون مراعاة القيم المصرية، لافتًا إلى أهمية التركيز على الرعاية الصحية للمواطنين بدءًا من الولادة .

كما أوصى الغباشى، بضرورة الاهتمام بملف الاقتصاد وإعادة تشغيل بعض المصانع، لتخفيف حد الاستيراد والانتقال إلى التصدير.

وبدوره، قال نبيل زكى القيادى بحزب التجمع، إن الحكومة الجديدة أمامها مهام عديد أهمها تحسين الأحوال المعيشية للمواطن ورفع المعاناة عن الفقراء من ارتفاع الأسعار ومحاولة تخفيض نسب التضخم، كما ينبغى عليها التركيز على ضبط الأسعار ومراقبة الأسعار وخاصة السلع الأساسية.

وأضاف القيادى بحزب التجمع،أن هناك تخوف كبير لدى المواطنين من الزيادة المرتقبة  لأسعار المواد البترولية على الرغم من زيادة العلاوات والمعاشات لكنها لا تتوازى مع ارتفاع الأسعار فى الأسواق، كما ينبغى على الحكومة الجديدة العمل بشكل مختلف فى ملفات الصحة والتعليم والثقافة والقضاء على البيروقراطية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد نبيل زكى، على ضرورة إحداث ثورة فى مناهج التعليم والثقافة وبناء الإنسان المصرى، منتقدًا إهمال قصور الثقافة: "مبانى لا يوجد بها أى أنشطة ولا تنوير ولابد أن نعمل على تنوير الأجيال".

 

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان