سيراميك كليوباترا
الاربعاء 14 / 11 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  تتفرد بنشر قيمة فاتورة النظافة فى القانون الجديد   نقيب الصيادلة: زيادة أسعار الأدوية 500% بعد قرار فتح صندوق المثائل   وليد سليمان يعلن اعتزاله دوليا   وزير المالية: رقم تسجيل ضريبي واحد لكل ممول اعتبارا من أول مايو   «مميش»: قناة السويس تحقق أعلى عائدات مالية في تاريخها بالعملة الصعبة   وزير الزراعة يصدر قرارا يعطي الفلاحين حق تخزين البطاطس في أي وقت   صرف 1500 جنيه منحة لجميع العاملين بالطيران بمناسبة المولد النبوي   الحكومة: الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي   اتحاد الكرة يقر بأحقية «النجوم» في نصف مليون دولار من الإسماعيلي   حمو بيكا يرد على منتقديه: «صرفت أكتر من 100 ألف على الحفلة.. لو إحنا تلوث سمعي مكناش نجحنا.. طلعتونا صيع وملناش أهل.. ولو مش عاوزيني أغني قولوا للشعب»
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
   الاهلي والترجي مباراة التتويج
فوز الاهلي
فوز الترجي
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
هي فوضي : الدعوة السلفية تفرض زكاة فطر بالمساجد.. صاع الدقيق 16 جنيها والأرز 28.. والإفتاء تحدد 13 جنيهًا للفرد.. وأوقاف الإسكندرية تضبط زاوية تجمع الحبوب. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
هي فوضي : الدعوة السلفية تفرض زكاة فطر بالمساجد.. صاع الدقيق 16 جنيها والأرز 28.. والإفتاء تحدد 13 جنيهًا للفرد.. وأوقاف الإسكندرية تضبط زاوية تجمع الحبوب.
47  زائر الزيارات : 9:38:14 مساء بتوقيت : 10-06-2018 بتاريخ :
 
 
 
أيام قليلة وينتهى شهر رمضان المبارك ويحل علينا عيد الفطر وهناك تجهيزات خاصة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان واستقبال العيد من اعتكاف وتجهيز لساحات صلاة العيد وتجهيز المساجد وإعداد ساحات جديدة لتكفى الأعداد الكبير للمصلين، ولكن خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ظهرت لافتات داخل المساجد والزوايا خاصة بأفراد والدعوة السلفية وتوزيعها على المساجد والزوايا لجمع الأموال.
 
تم ضبط مساجد بها قائمة بزكاه الفطر بالإسكندرية وتم تقديم فيها الحبوب بالصاع أى بالكيلو لكل فرد ومنها صاع الدقيق 2.750 وسعره 16 جنيها، بينما الأرز 2.800 وسعره 28 جنيها، والتمر 1.700 وسعره 25 جنيها، والفول 2.500 وسعره 30 جنيها، والعدس 2.650 وسعره 39 جنيها، والفاصوليا 2.750 جنيه ، وسعره 55 جنيها، واللوبيا 2.650 وسعره 24 جنيها، والزبيب 2.200 وسعره 132 جنيها.
 
وقالت لإنه لابأس من التوكيل فى إخراج زكاه الفطر وذلك بدفع ثمنها ولو فى أول الشهر أو فى نصفه ، والأفضل أن تفرق فى البلج التى يقيم فيها الأفراد المزكى عنهم وعلى الوكيل ان يفرقها فى بلادهم يوم العيد أو قبله بيوم أو يومين.
فى حين أن دار الإفتاء أعلنت أن زكاة الفطر على الفرد هو 13 جنيهاً، ويتم جمع الزكاة بواسطة المنافذ الرسمية وليست الأفراد، وخالفت الدعوة السلفية هذا البند لتقوم بجمع الزكاة من خلال مندوبيها فى المساجد والزوايا المختلفة بالمحافظة، وتوزع اللافتات على كافة المساجد على أن تقوم هى بجمعها وتوزيعها نيابة عن المواطنين على المحتاجين.
وفى زاوية البر بمنطقة كليوباترا تم ضبط لافته لجمع الحبوب بزكاة الفطر من المواطنين وتم ضبطتها من خلال اللجنة المخصصة لضبط المخالفات وتم رفعها رفعها لغرفة العمليات وعلى الفور تم إزالة جميع اللافتات وفتح تحقيق مباشر للبحث فى الواقعة والمتسبب فيها.
 
وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه تم حذر وضع صناديق تبرعات بالمساجد وجمع زكان الفطر والحبوب والمواد الغذائية، وذلك نفذا لتعليمات الدكتور مختار جمعه، وزير الأوقاف ، والاعتماد على المساجد المخصصة من قبل الأوقاف والمعتمدة فى جمع الزكاه والتى يتم فتحها سنويا من خلال لجنة مخصصة من قبل الوزارة ، وسيتم معاقبة المخالفين عن هذه القواعد.
 
وأضاف أنه تم تكثيف المرور على كافة المساجد والزوايا بجميع الإدارات ومتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة بعدم استخدام مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة وبخاصة خلال صلاة التهجد فى الفترة القادمة و يقتصر استخدام مكبرات الصوت فى حالة وجود مصلين بخارج المسجد فقط وعدم وضع صناديق لجمع التبرعات أو زكاة الفطر أو توزيع المواد الغذائية وخاصة مع رصد الشيخ إبراهيم شويرب مدير عام إدارة شرق الإسكندرية لأول حالة لتعليق قائمة أصناف الحبوب ومقدارها بزاوية البر بمنطقة كليوباترا بسيدى جابر وتم التحقيق الفورى مع العامل ونقله من الزاوية لتقصيره فى عمله مع العلم أنه سيتم معاقبة المقصرين فى عملهم والمخالفين لتلك التعليمات فورا.
 
كما أكد العجمى على أنه لا مجال لزيادة ساحات صلاة عيد الفطر المبارك عن العدد الذى تم اعتماده من الوزارة والمقدر ب 476 ساحة شملت جميع أنحاء المحافظة وسنعلن فى وقت لاحق عن ضوابط تنظيم ساحات صلاة العيد وفق توجيهات الوزارة فى هذا الشأن.
 
 
لافتة زكاة الفطر بالمساجدلافتة زكاة الفطر بالمساجد
لافتات زكاة الفطر

الدعوة السفية توزع لافتات لجمع زكاة الفطرالدعوة السفية توزع لافتات لجمع زكاة الفطر

جانب من اللافتاتجانب من اللافتات

لافتات زكاة الفطرلافتات زكاة الفطر

جانب من اللافتاتجانب من اللافتات

 

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان