سيراميك كليوباترا
الجمعه 22 / 03 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  الزراعة تعلن فتح الأسواق التركية أمام البطاطس المصرية   لسيسى يوجه الحكومة بسحب الاستشكال على حكم العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات   السيسى يوجه برد إجمالى المديونية المستحقة لصناديق المعاشات   وزير التعليم: شريحة التابلت بـ5 جنيهات.. وتعاقد على 11 آلف شاشة للفصول   وزير المالية: تحسين الأجور بداية يوليو المقبل   نائب وزير النقل يتقدم باستقالته لرئيس الوزراء   «فيتش» ترفع التصنيف الائتماني لمصر إلى B+ مع نظرة مستقبلية مستقرة   بلاغ للنائب العام ضد شيرين عبدالوهاب يتهمها بالتطاول على مصر   عميد صيدلة سوهاج: أشرح لطلابى خطورة المخدرات بأغنية أنا شارب سيجارة بنى   التعليم تؤكد: المواد غير الأساسية بأولى ثانوى لن يمتحنها الطلاب على التابلت
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
عامل يذبح زوجته بسبب كحك العيد وسائق ينهى حياة شريكته بسبب السحور - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
عامل يذبح زوجته بسبب كحك العيد وسائق ينهى حياة شريكته بسبب السحور
69  زائر الزيارات : 9:15:46 مساء بتوقيت : 14-06-2018 بتاريخ :
 
 
 
جرائم قتل عدة وقعت مؤخرا، بسبب خلافات أسرية تنشب بين الزوجين، وأصبح القتل لا يهابه البعض، يتم ارتكابه لأتفه الأسباب.
من بين الوقائع المؤسفة، ما شهدته مدينة حلوان من جريمة قتل بشعة، إذ تجرد عامل من كل المشاعر الإنسانية وذبح زوجته وتدعى "صفاء.ت" 40 سنة عاملة نظافة، بعد مشادة بينهما على كحك العيد، وبإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج الضحية ويدعى "ماهر.م" 48 سنة عامل لحام، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بعد مشادة وقعت بينهما على شراء كحك العيد، مؤكدا فى اعترافاته، أنه لم يكن فى نيته قتلها، وأنه فقط أراد تهديدها بسبب كثرة طلبها شراء كحك العيد، رغم أن ظروفه لا تسمح بذلك.

وفى منطقة دار السلام بالقاهرة شهدت واقعة قتل بشعة إذ أنهى مدرس حياة زوجته المعلمة، وتدعى "إيمان م ع" 47 عاما، بأن سدد لها طعنة بالبطن، أودت بحياتها، بسبب مشادة بينهما، تعدى خلالها عليها بسلاح أبيض، توفيت إثر إصابتها بجرح طعنى نافذ من الناحية اليسرى بالبطن.
 

وفى سوهاج أقدمت زوجة تدعى"بخيتة.م .ك" 42 عامًا على إشعال النيران فى زوجها بعد اكتشافها عقد قرانه على زوجة أخرى.

 وفى محافظة المنوفية أصيبت ربة منزل بإصابات بالغة، بجروح طعنية متفرقة بالجسم جرح نافذ بالصدر  حالتها العامة سيئة، ولا يمكن استجوابها وذلك إثر قيام زوجها بالتعدى عليها بآلة حادة "سكين" بسبب الخلافات الزوجية، وبالانتقال والفحص وسؤال شقيقها "ح.ش" 38 عاما ومقيم بذات العنوان، اتهم زوجها" ب .ز. ب" 46 عاما، عامل، ومقيم بذات الناحية بالتعدى عليها بالضرب بأداة حادة " سكين " وإحداث إصابتها بسبب الخلافات الزوجية.

الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، فند فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الأسباب التى تؤدى إلى وقوع جرائم بشعة بين الأزواج، قائلا إن ذلك يرجع إلى الانتشار الأعمى لجرائم القتل فى المسلسلات، إذ أصبحت رؤية مشاهد القتل والتعذيب شيئا عاديا بالنسبة للبعض.

وأضاف "فرويز"، أن دور الإعلام مهم جدا فى منع مثل تلك الجرائم، موضحا أن تركيزه عليها فى أحيان كثيرة من خلال المسلسلات والأفلام وغيرها، يجعل البعض يعتبرها جزءا من الواقع، ويتم تقليدها.

وأشار"فرويز"، إلى أن درجة الحرارة العالية ونقص الأكسجين والجلوكوز فى الدم يلعبان دورا كبيرا فى زيادة العصبية بين الأزواج، موضحا أنه يجب على الأزواج أن يذهبوا لأخصائى اجتماعى للسماع لما بينهما من مشكلات من لوقت لآخر، مشددا على ضرورة أن يكون هذا الأخصائى متدربا بطريقة صحيحة ولديه المهارات الأسرية للرد عليهم، موضحا أن هناك أخصائيين يعالجون تلك المشاكل بطريقة خاطئة، وهذا يعد كارثة.

وشدد "فرويز"، أنه فى بعض الأحيان تصل الخلافات لمرحلة لا يوجد فيها بديل عن الانفصال، فيجب فى تلك الحالة أن ينفصلا، ويذهب كل منهما لحاله.

وقال أحمد عبدالعال المحامى بالنقض ومجلس الدولة، إن عقوبة القتل تختلف حسب ظروف الحالة، إذ أن عقوبة القتل غير العمدى تختلف عن الضرب الذى أفضى إلى موت.

وأضاف"عبدالعال"، أنه لو تم الشروع فى القتل ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وإن ارتكب جناية أخرى، وتوافرت رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى، فإن العقوبة تشدد حسب التحقيقات، وتصل إلى الإعدام.

وقال الشيخ صالح محمد عبدالحميد عضو لجنة الفتوى بالأزهر، إن المسلم الصائم الذى يقضى نهاره فى الصيام، وقراءة القرآن والتعبد، وليله فى الصلاة والعبادة، وممارسة الأعمال الدينية الروحانية المتعلقة بالشهر الكريم، تصل لديه الروحانيات لمرحلة كبيرة من السمو، ويبتعد بشكل كبير عن ارتكاب جرم خلال شهر رمضان.

وأضاف أن النفس السيئة قد تغلب صاحبها، وأن ما ترتكب من جرائم متعمدة خلال الشهر الكريم، تكون راجعة للنفوس السيئة وشهواتها.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان