سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 16 / 07 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  البرلمان يوافق نهائيا على تعديلات قانون نقابة المحامين   مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون المحال العامة   عبد العال: رفض قانون المحاماة أفضل من قيد التعليم المفتوح بالنقابة   البرلمان يوافق نهائيا على قانون الجمعيات الأهلية   تنسيق الجامعات الخاصة 2019-2020 | الطب 95% والصيدلة والأسنان 90%   مدرس بالفيوم يذبح زوجته وأولاده الـ4 بسبب خلافات التنقيب عن الأثار   محافظ القاهرة: تحويل حافلات النقل العام لتعمل بالغاز الطبيعى خلال 3 سنوات   ضبط مدرس بالشرقية أوهم 12طالبا بالثانوية بتغيير نتائجهم مقابل 170 ألف جنيه   محرز يضيف الهدف الثانى للجزائر فى الوقت القاتل أمام نيجيريا   السنغال تتأهل لنهائي أمم أفريقيا بهدف عكسي فى تونس.
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الجيزة تمنح الأسواق قُبلة الحياة بتطوير 3 مناطق.. وافتتاح سوق زنين فى ديسمبر - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الجيزة تمنح الأسواق قُبلة الحياة بتطوير 3 مناطق.. وافتتاح سوق زنين فى ديسمبر
104  زائر الزيارات : 8:31:20 صباحا بتوقيت : 23-06-2018 بتاريخ :
 
 
 

محاولات مُستميتة ومتلاحقة من أجهزة الدولة وهيئاتها فى التنمية المحلية من تطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، وإضافة البهجة على تلك المناطق مرة أخرى، وهذا ما تسعى خلاله محافظة الجيزة وهيئاتها وإداراتها، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بالأسواق الحضارية الجديدة التى أنشأتها منذ 3 سنوات بهدف جمع أكبر عدد ممكن من الباعة، فبعد أن ماتت هذه الأسواق إكلينيكياً خلال السنوات الماضية، عادت المحافظة من جديد لإنعاشها وبعثها من الموت بقبلة حياة أخيرة.

فى البداية، أكدت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الانتهاء من السوق الحضارية فى منطقة الكنيسة وجارى العمل حاليًا بسوق العياط، وأيضًا تم التوصل إلى اتفاق مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لتطوير سوق بمنطقة زنين، وإنشاء مركز لتنمية المرأة بشارع الشوربجى بحى بولاق الدكرور.

وأشارت نائب محافظ الجيزة أن العائق الوحيد الذى يقف أمام تطوير المناطق وتحويلها لأسواق حضارية يتمثل فى إيجاد مناطق ملكية عامة للمحافظة لتحويلها، إلى جانب فحص التمويل اللازم لتطوير تلك المناطق، حيث تم تمويل تطوير سوق العياط من صندوق تطوير العشوائيات، وسوق زنين من هيئة الأمم المتحدة، لكن باقى الإجراءات سريعًا ما يتم الانتهاء منها لعودة الباعة إلى تلك المناطق فى أسرع وقت ممكن.

وأضافت، أنه تبلغ مساحة سوق العياط حوالى 700 متر وتم إقامته على تغطية ترعة بالمنطقة، لذلك يتم إقامة أبنية خفيفة به، ويتضمن 450 باكية إلى جانب المفروشات، مشيرة إلى أنه يتم تحصيل مبالغ رمزية من الباعة لتقييم السوق، حيث إنه يتم إدخال كافة المرافق فى تلك الأسواق، نظرًا لانعدام وجودها بتلك المناطق من قبل.

وأوضحت، أنه من المقرر أن يتم افتتاح تطوير سوق "زنين" الحضارى نهاية العام الجارى، إلا أن تطوير منطقة سوق العياط من المقرر أن يتخطى العمل به العام الجارى، ليتم افتتاحه فى الربع الأول من العام المقبل، نظرًا لكبر حجم السوق وحاجته إلى المرافق الكاملة "كهرباء وأسواق وصرف صحى".

واستطردت "عوض"، أن تطوير منطقة سوق الكنيسة قبل إعلان تعويم الجنيه بلغ 3 ملايين جنيه مصرى، مؤكدة أن المحافظة ستقدم يد العون لاستشارى المشروع وتذليل أية معوقات تواجهه وتوفير البيانات الخاصة بالمشروع، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعة الرسومات الخاصة بمقترحات التطوير وإصدار التراخيص اللازمة للعمل، وذلك فى إطار القوانين واللوائح المعمول بها.

وأكدت نائب المحافظ، أن الهدف الأساسى من المشروع، مناهضة العنف ضد المرأة فى الشوارع العامة والطرقات، ويقوم المشروع ببناء كوادر مجتمعية من الشباب المتطوع فى المناطق المستهدفة حتى يتمكنوا من رفع وعى المجتمع المحيط بأهمية التصدى للعنف ضد المرأة.

ومن ناحيته، قال اللواء جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة والقائم بأعمال رئيس حى العمرانية، إن استراتيجية تطوير المناطق العشوائية تهدف إلى دعم جهود المحافظة فى تطوير بعض المناطق العمرانية بما يعود بالنفع على المجتمع ككل، والنساء والفتيات بالأخص فى إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وأكد رئيس مدينة الجيزة، أن المحافظة تتولى مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى للسوق والمركز، كما تتولى الإشراف الدورى على المرافق وأعمال الصيانة اللازمة لها.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان