سيراميك كليوباترا
الاثنين 22 / 07 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   التضامن تبدأ اليوم إصدار 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة   الدوري يقترب من الاهلي بعد العوده من الجونه   الغندور: هناك وعود بمكافآت من خارج الجونة للفوز على الزمالك   عمرو أديب: انا بشجع الزمالك من 50 سنة نفسى افهم الدورى بيروح للأهلى ليه؟   مرتضى منصور : الحكم أفسد مباراة الزمالك والجونة والنحاس سيفوت مباراة الاهلي القادمه    التأمينات الاجتماعية : معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيها   دارالعلوم تحتفل بثورة ٢٣يوليو    فى 2019؟ الدولار يفقد 131 قرشا أمام الجنيه تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والاستثمار تدعم العملة المحلية.. و2 مليار دولار تصل خلال أيام   الأعلى بالدوري الإنجليزي..عرض خيالي من ليفربول لمحمد صلاح للبقاء   ساويرس لـ بريطانيا وألمانيا : لو عندكم معلومة ليه متبلغوش أجهزتنا الأمنية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
هالة زايد: تفعيل المجلس الأعلى للصحة بجميع محافظات مصر - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
هالة زايد: تفعيل المجلس الأعلى للصحة بجميع محافظات مصر
263  زائر الزيارات : 9:21:31 مساء بتوقيت : 23-06-2018 بتاريخ :

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك تنسيقًا وتعاونًا كاملًا بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في كافة المجالات الطبية والتدريبية، بما يعود بالصالح على الطبيب والمريض المصري.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال حضور الوزيرة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورؤساء الجامعات المصرية، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى ربط المستشفيات الجامعية بما فيها من أسرة رعاية مركزة وحضانات وغيرها بمستشفيات وزارة الصحة عبر الخط الساخن ١٣٧، لإنهاء قوائم الانتظار في مستشفيات الجمهورية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن، لافتة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية لإنهاء تلك القوائم سواء بمستشفيات الوزارة أو المستشفيات الجامعية.

وكشفت الوزيرة عن موافقة محافظ البنك المركزي على تدشين مشروع لإنشاء وحدة مسئولة عن دعم مشروع إنهاء قوائم انتظار العمليات بجميع مستشفيات مصر، في إطار توجيهات الرئيس في هذا الشأن.

واستجابت وزير الصحة والسكان لمطالب بعض رؤساء الجامعات، حيث طلب رئيس جامعة بنها تفعيل بروتوكول تعاون قديم كان قد أبرم بين الوزارتين ولم يتم تفعيله، الأمر الذي استجابت له الوزيرة على الفور لتخفيف العبء عن مستشفى جامعة بنها وتوزيع الحالات على مستشفيات الوزارة.

كما طلب رئيس جامعة العريش الموافقة على الانتفاع بمستشفى العريش العام لتحويل المرضى إليها حتى يتم الانتهاء من تطوير مستشفى العريش الجامعى، ورحبت وزيرة الصحة بهذا الطلب، مؤكدة حرصها على صحة وسلامة المرضى.

ولفتت الدكتورة هالة زايد إلى أنها ستدرس تفعيل المجلس الأعلى للصحة بكافة محافظات مصر، استجابة لطلب أحد رؤساء الجامعات أثناء الاجتماع، فيما أشادت بدور مستشفيات جامعة أسيوط بتعاونها مع وزارة الصحة لاستقبال حالات "اشتباه التسمم" الذي أصيب به عدد من المواطنين أمس وخرجوا اليوم بعد تماثلهم للشفاء سواء من مستشفيات الجامعة أو وزارة الصحة.

كما أشادت الوزيرة بعميد طب جامعة الإسكندرية لتعاونها في تنفيذ خطة التأمين الطبى أثناء احتفالات عيد الفطر، مؤكدة أنها ستكون على تواصل دائم مع رؤساء الجامعات لتلبية أي طلبات لهم.

وكشفت أيضًا وزيرة الصحة أنه يتم حاليًا إعداد اللائحة الجديدة الخاصة بالمستشفيات النموذجية بالتعاون بين الوزارتين، لافتة إلى أن اللائحة بها جزءان منهما جزء تنظيمي وآخر مالي، ولن تخرج إلى النور إلا بعد اعتمادها من وزيري الصحة والتعليم العالي.

وذكرت وزيرة الصحة، أن الوزارة على استعداد تام لتدريب مساعدين وسكرتارية التمريض من المستشفيات الجامعية بوزارة الصحة لرفع قدراتهم التمريضية، بما يساهم في توفير عدد أكبر من الأطقم التمريضية، مشيرة إلى تحمل الوزارة نفقات التدريب، موضحا أن الوزارة ستتحمل أيضًا كافة مصروفات الدراسات العليا للأطباء، وذلك على خلفية اجتماعها الأخير مع نقابة الأطباء.

ومن جانبه أشاد وزير التعليم العالى والبحث العلمى بحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، الاجتماع واصفًا الاجتماع بالتاريخى، مؤكدًا أن جميع إمكانيات المستشفيات الجامعية وكوادرها البشرية في خدمة وزارة الصحة والسكان وبما يساهم في إنهاء قوائم الانتظار العمليات، وينعكس على مصلحة المريض المصرى والذي توليه الدولة اهتمامًا بالغًا.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان