سيراميك كليوباترا
الاثنين 18 / 02 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  ضياء رشوان يصدم الصحفيين الإلكترونيين: «القانون ضدكم وملكمش مكان بالنقابة»   ضياء رشوان يصدم الصحفيين الإلكترونيين: «القانون ضدكم وملكمش مكان بالنقابة»   ضياء رشوان يصدم الصحفيين الإلكترونيين: «القانون ضدكم وملكمش مكان بالنقابة»   الكاتب والمصور الصحفى عبد الوهاب السهيتى يكتب : ملح X جرح   غراب : الوزارة في طريقها لإلغاء الكارت الذهبي بمخابز الخبز المدعم   رئيس لجنة قيم الجبلايه : عقوبة مرتضي سيبدأ تنفيذها عقب انتهاء العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الأفريقي بإيقافه لمدة عام.   النائب منتصر رياض يعقد جلسة صلح بين عائلتين فى العمرانية.. ويوجه الشكر لرجال الأمن   لجنة القيم توقف رئيس الزمالك 3 شهور وتغرمه 100 ألف جنيه   عاجل.. «السيسي» يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة   فيفي عبده : أنا ست موش هاديه و قليلة الأدب ولساني طويلة .
| اّخر الاخبار
بحث
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
ربط ترقيات الموظفين بتحليل المخدرات في عيون الخبراء.. محمد عطية: يحتاج إلى تعديل قانون الخدمة المدنية.. - أخبار الجماهير
 
تفاصيل الخبر
ربط ترقيات الموظفين بتحليل المخدرات في عيون الخبراء.. محمد عطية: يحتاج إلى تعديل قانون الخدمة المدنية..
83  زائر الزيارات : 7:36:53 مساء بتوقيت : 20-11-2018 بتاريخ :
 
 
 
تعد المخدرات من أخطر العوامل التي تهدد أي مجتمع، فتسعى العديد من الدول لوضع تشريعات وإجراءات صارمة للحد من انتشارها، الأمر الذي جعل عضو بمجلس النواب يقترح ربط ترقية الموظفين بتقارير تحاليل المخدرات، فيما رأى بعض الخبراء أن هذا الإجراء يحتاج إلى تعديل قانون الخدمة المدنية.

تحليل المخدرات
وتقدم محمد العقاد عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن ترقية الموظفين العاملين في الدولة بناء على تقارير تحليل المخدرات وربط العمل بالإنتاج والكفاءة والالتزام والجدية لكن يكون لتحليل المخدرات الأولوية في معايير الترقية.

وأضاف العقاد، أن المخدرات أصبحت خطرا يهدد المجتمع بشكل عام، وهذا الأمر يتطلب من مؤسسات الدولة أن توحد جهودها للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد أيضا منظومة العمل في المؤسسات الحكومية بسبب غياب الرقابة.

وشدد على ضرورة أن يخضع كل العاملين في الدولة لتحليل مخدرات كل ثلاثة أشهر ومن يثبت تعاطيه يحرم من الترقية وإذا تكرر الأمر يتم فصله من العمل نهائيا.

وأشار إلى أن المقترح يصب في المصلحة العامة للمجتمع، ويهدف أيضا للنهوض بمنظومة العمل وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وأن يحصل على الترقية من يستحقها، لافتا إلى ضرورة إلقاء الضوء من قبل وسائل الإعلام على المدمنين حال تكرار هذه الوقائع.

قانون الخدمة المدنية
وأوضح الدكتور محمد عطية وزير التنمية المحلية الأسبق، أن هذا المقترح يحتاج إلى تعديل في قانون الخدمة المدنية، ويكون من شروط الترقية ألا يكون الموظف متعاطيا للمخدرات، تحتاج إلى نص تشريعي من خلال تعديل قانون الخدمة المدنية.

وأضاف عطية في تصريح لـ"فيتو"، أن كل موظف عليه الدور في الترقية يتم إحالته "القومسيون" للكشف عليه بما فيه تحاليل تعاطي المخدرات، موضحا أن إيجابيات هذا المقترح مقتصرة فقط في الحد من انتشار المخدرات.

وأكد أن الموظفين الذين يتعاطون المخدرات لا يؤدون عملهم على أكمل وجه فهذا لا يصح، ولا بد من وضع قواعد ونظام مثل باقي الدول.

تحليل المزرعة
وقال أمجد عامر، خبير التنمية المحلية، إن فكرة ربط ترقية الموظفين بتقارير تحليل المخدرات ليست جديدة لكنها جيدة للغاية، لأنها تحد من انتشار المخدرات، مشيرًا إلى أن هدف هذا المقترح توعوي وإرشادي، لكن لا بد من تنفيذها على أرض الواقع في أقرب وقت. 

وأضاف عامر "يجب تنفيذ هذا المقترح بطريقة غير تقليدية بإجراء تحليل دائم للموظفين مثل تحليل المزرعة"، موضحا أن هذا التحليل دقيق للغاية حتى لا يتم التلاعب في التقارير المقدمة، مطالبا بتطبيقه على جميع الوزارات والهيئات بالدولة لمكافحة المخدرات.

صورة أرشيفية
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان