سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 11 / 12 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  النائب إيهاب غطاطى يقترح تنظيم قوافل دعوية بالتنسيق مع الأزهر لمواجهة التطرف   ماكرون: تدابير عاجلة لمساعدة من تقل رواتبهم عن 2000 يورو   بقيادة الكابتن محمد محيي : التنميه سبورت 2000 يكتسح حلوان الرياضي ب 3 أهداف نظيفه   حبس 7 ضباط بقسم الهرم على ذمة قضية تعذيبهم محتجز حتى الموت   بمساعدة ( جلبيرتو ) الانجولي : الأهلي يقترب من ضم جناح أول أغسطس الانجولي   رئيس «الحديد والصلب» الأسبق يكشف المستور : الشركة تمتلك خامات بـ 6 مليارات دولار ولا أعلم أين هي ؟؟؟   إنذار شديد اللهجة من رئيس البرلمان للحكومة بسبب غياب الوزراء لن أسمح بتكرار غياب الوزراء ،   نائبة تهاجم «مدبولي والمصيلحي» : بسبب مشكلات بطاقات التموين.. وبسببكما أصبحت مصر مليئة بالفقراء».   عبد العال: قانون المحال العامة لن يطبق على العقارات المبنية في 2018   الحسيني لوزير التموين : ركز في شغلك وأترك مسئولية بلدتك لنواب الدائره فهم الاولي بها
| اّخر الاخبار
بحث
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الركود يضرب سوق الحديد والأسمنت والتجار يلجأون للبيع بسعر التكلفة - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الركود يضرب سوق الحديد والأسمنت والتجار يلجأون للبيع بسعر التكلفة
27  زائر الزيارات : 11:07:04 مساء بتوقيت : 21-11-2018 بتاريخ :
 
 
 
أنهى الأسبوع الماضى أيامه باستمرار تثبيت أسعار الحديد والأسمنت على حد سواء، فى ظل حالة ركود كبيرة تضرب السوق، يرجعها التجار إلى شبه توقف لحركة البناء بالنسبة لقطاع الأهالى، وهو ما يمثل حوالى ثلث السوق الاستهلاكى لمواد البناء، نتيجة ارتفاع الأسعار.
 
ورغم حالة الركود التى يصفها التجار بأن السوق "مريح"، لا تزال الأسعار مرتفعة ولا تستجيب لانخفاض الطلب، وهو ما أدى لقيام التجار ببيع الحديد بسعر التكلفة وأحيانا يتم التنازل عن قيمة النولون (40 جنيها للطن) لتصريف البضاعة الراكدة.
 
وقال ناصر شنب عضو شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، أن هناك حالة ركود كبيرة بالسوق، والطلب منخفض فى حين أن هناك معروض زائد، وهذا بالنسبة لكل من الحديد والأسمنت، وهو ما أرجعه لتدنى السيولة، ولكن مع ذلك لم تخفض الشركات أسعارها.
 
من جانبه أوضح أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سوق مواد البناء يشهد حالة ركود منذ فترة بسبب تراجع حركة البناء مع زيادة حجم المعروض من الحديد والأسمنت، ومتوقع استمرار هذا الركود حتى نهاية شهر يناير على الأقل بسبب انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار وهى ما يضعف حركة البناء، ورغم ذلك ترفض الشركات تخفيض أسعارها.
 
وبحسب الزينى يترواح سعر طن الأسمنت لمصانع جهاز المشروعات ما بين 860 – 880 جنيها للتجارى على أن تصل إلى المستهلك بقيمة 900 جنيها، ويباع طن الأسمنت للمصانع الاستثمارية ما بين 900 -1000 جنيها للطن، لافتا إلى تخفيض أسعار بعض الشركات بحوالى 50 جنيها للطن مثل السويس للأسمنت.
 
وبالنسبة للحديد ثبت عز أكبر منتج للحديد فى مصر أسعاره عند 12.198 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ولم تشهد الشركات الأخرى تغيير فى الأسعار، رغم ما تعانيه من تراجع حركة المبيعات.
 
وقال محمود مخيمر عضو مجلس إدارة الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك حالة ركود كبيرة فى السوق وتراجع للطلب ولا تستجيب الأسعار للانخفاض بسبب إصرار الشركات على تحقيق أرباح مرتفعة، لافتا إلى أن أسعار الأسمنت شهدت الفترة الماضية تحركات متذبذبة صعودا وهبوطا ولكن بقيم منخفضة فى حدود 40 – 60 جنيها.
 
وأشار مخيمر إلى توقف حركة البناء فى محافظة الإسكندرية بشكل كامل بسبب وقف المحافظة لإصدار رخص البناء، وبالتالى تراجع الطلب بشدة على الحديد والأسمنت على حد سواء، وهو ما أدى لقيام التجار ببيع بضاعتهم بسعر التكلفة وأحيانا التنازل عن قيمة النولون لتصريف بضاعتهم فى ظل ضعف السيولة.
 
وطالب مخيمر من مجلس الوزراء بعقد جلسة مع الشركات المنتجة للحديد والأسمنت لوضع ضوابط للإنتاج وتجارة هذه السلع الاستراتيجية حفاظا على المستهلكين.
 
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان