سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 11 / 12 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  عبد العال: قانون المحال العامة لن يطبق على العقارات المبنية في 2018   الحسيني لوزير التموين : ركز في شغلك وأترك مسئولية بلدتك لنواب الدائره فهم الاولي بها   تركيا تلوح بإجراء تحقيق دولي في قضية خاشقجي ردا على «الجبير»   وفاة الفنان محمود القلعاوى عن عمر يناهز 79 عاما   النائب العام يحيل المتهمين بـ رشوة رئيس مصلحة الجمارك للمحاكمة الجنائية   مجلس النواب : 60 يوما للرد على طلبات تراخيص المحال العامة بدلا من شهر.. والرفض مسبب   ضبط صاحب سلسلة مطاعم شهيرة بتهمة النصب في الشيخ زايد   ناجي الشهابي يكتب : لحساب من يعمل هذا الوزير ؟!!   محمد الحسيني نائب بولاق الدكرور يؤكد : ارقام المجلس القومي للسكان عن عدد سكان بولاق الدكرور ( غلط ) والعدد يزيد عن ال 2 مليون نسمه   يمامة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد : ساعات ونعلن نتائج التحقيقات مع السيد البدوي
| اّخر الاخبار
بحث
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
«نواب» يهاجمون الحكومة: «فواتير كهرباء خاطئة وتعديات على الأراضي وملاعب كرة مخالفة» - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
«نواب» يهاجمون الحكومة: «فواتير كهرباء خاطئة وتعديات على الأراضي وملاعب كرة مخالفة»
27  زائر الزيارات : 9:57:36 مساء بتوقيت : 25-11-2018 بتاريخ :
 
 
 

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم الأحد، انتقادات حادة وجهها النواب للحكومة في قضايا مختلفة.

وقال النائب صلاح حسب الله، في بيان موجه لوزير الكهرباء: إن «الرئيس السيسي دائما يشير إلى تحمل المواطن القرارات الاقتصادية، لكن لا يصح أن يتحمل أخطاء في تقدير قراءة عدادات الكهرباء، وتعمد المحصلين عدم القراءة حتى ينقل المواطن من شريحة لأخرى أعلى، حتى أصبح المتوسط الشهري الذي يدفع المواطن يبلغ من 300 لـ400 جنيه بدلا من 70 جنيها»، مطالبا بأن تعفي الدولة المواطن من الأخطاء الإدارية.

واشتكى النائب هشام رجب، في بيانه العاجل من حملة إزالات أماكن السكن الموجودة على الأراضي الزراعية، قائلا: «نحن ضد أي تعديات على الأراضي، لكن الحكومة على مدار سنوات أخذت مقعد المتفرج ولم توقفها، وبالأمس كانت هناك تعليمات لإزالتها دون النظر إلى الأسر دون توفير سكن بديل».

واقترح النائب إزالة الأسوار والعشش التي لا يسكن فيها بشر، بدلا من تشريد الأسر.

وانتقد النائب كمال أحمد الإعلان عن أرقام مختلفة لمعدل التضخم من أكثر من جهة في مصر، مما أثر على معدل الاستثمار، مطالبا برقم واحد يتم الإعلان عنه.

فيما حذر النائب إبراهيم القصاص، من قرار الحكومة بإزالة الملاعب العشوائية التي تم إنشائها على أراضي زراعية بالمخالفة، قبل أن توفر لهم ملاعب أخرى، وإلا ستجد الحكومة نفسها تواجه الشباب عند إزالة هذه الملاعب.

وأضاف النائب، أثناء عرضه بيان عاجل أمام الجلسة العامة للمجلس، الأحد، أن هذه المشكلة تخص كل مناطق مصر، وكل نواب مصر يعلمون أنه تم إنشاء ملاعب كرة قدم بالأراضي الفضاء والزراعية منذ سنوات، مخالفة، وتستوجب الإزالة، ولكن يتم استخدام هذه الملاعب لعدم وجود ملاعب كافية بالمناطق تابعة لوزارة الشباب والرياضة»، مشيراً إلى أن محافظة كفر الشيخ بها نحو 160 ملعب مخالف، ولا يوجد أماكن أخرى بديلة لممارسة الرياضة، ما يعنى أن إزالتها لن تكون مواجهة مع المخالف، وإنما ستكون مع الشباب الذين يمارسون الرياضة بها.

وطالب النائب من رئيس الحكومة بوقف إزالات هذه الملاعب، لحين إيجاد حلول أخرى وتوفير أماكن أخرى للشباب لمزاولة الرياضة

وقال النائب ضياء داوود: إن «الدولة تقول أنها تواجه الإرهاب والتطرف من أجل تحقيق ذلك يجب أن تكون خطة المواجهة متكاملة يعمل فيها الشرطة والجيش والمجتمع، ولكننا فوجئنا في محافظة دمياط أن أحد أقدم الأندية في المحافظة يتم هدمه بسبب حكم حصل عليه عدد من الأفراد، وتم إزالته من على وجه الأرض»، وأضاف متسائلا: «لماذا تم تنفيذ هذا الحكم بهذه السرعة مقابل آلاف الأحكام التي لم تنفذ حتى الآن».

وتابع: «هو ينفع أنفذ حكم هدم على النادي الأهلي أو الزمالك، فلماذا نكون نحن المستضعفين، وهل الأندية الفقيرة الضعيفة تباد من على وجه الأرض»، مضيفا: «الحكومة مطالبة بنزع ملكية الأرض للمنفعة العامة، وبناء النادي على نفقتها».

وقال النائب مجدي مرشد: إن «الاعتداء على الأطباء في المستشفيات يزداد بشكل كبير، وبعدها تم الاعتداء على الرعاية المركزة، ومؤخرا تم إصابة طبيب نساء وتوليد من أمين شرطة وإحالته للرعاية المركزة».

وأضاف: «أعتقد أن أبوقراط لو يعلم أن الأطباء سيهانون بهذا الشكل ما أنجب الطب وما راعاه وما نماه»، مطالبا وزيرة الصحة ووزير الداخلية بحماية هؤلاء الأطباء، بعد أن أصبح الاعتداء عليهم ظاهرة.

وتعليقا على البيان العاجل المقدم من النائب رضا البلتاجي، الخاص بنزع اسم أحد شهداء سيناء من على المدرسة بعد إطلاقه عليها، قال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس: إنه «على المسؤولين مراعاة أنه يجب العناية بالمدرسة التي يطلق عليها أسماء الشهداء، والشارع الموجودة فيه، وألا يتم العبث بها ومراعاة هؤلاء لأنهم يعيشون في القلب مدى الدهر».

واشتكى النائب عمرو غلاب، في بيانه العاجل، من قيام البنك الزراعي بطرح أراضي غير مستغلة للبيع في مزادات، مما تسبب فى وجود مضاربات.

فيما طلب النائب محمد خليفة، في بيانه العاجل، من وزير الشباب بالتدخل بإعادة العضوية لألفي عضو بنادي بلدية المحلة، بعد قرار وقف عضويتهم على خلفية اختلاس أحد الموظفين 50 مليون جنيه من خزينة النادي.

وطالب النائب خيري طايل من وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف إعانة فورية عاجلة لأسر ضحايا ومصابي معدية البحيرة التي وقعت اليوم الأحد، وراح ضحيتها 5 مواطنين، وإصابة 17 آخرين.

وقال النائب، في بيانه العاجل: إنه «سبق وطلب بإنشاء كوبري بدلاً من استخدام المعدية في هذه المنطقة بين البحيرة والمنوفية»، مطالباً وزراء الموارد المائية والتضامن الاجتماعي والنقل ورئيس مجلس الوزراء بالتحرك الفوري لإنشاء الكوبري لتفادي هذه الحوادث في المستقبل.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان