سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 11 / 12 / 2018   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  بعد ضبطها بواسطة الجيران : «خافت من الفضيحة».. انتحار سيدة من الطابق التاسع بالهرم   «سيراميكا كليوباترا» يفوز على «الداخلية» 3/ 1 وديا   النائب محمد الحسيني : برلماني: «قاعدين نعيط بسبب خدمات الصحة.. والحكومة نهارها أزرق»   رئيس جامعة القاهرة: شهادات التخرج الجديدة مؤمنة بـ32 علامة مائية    الصحة : احذر اللانشون والبرجر والسوسيس فيه سرطان قاتل.. و 67.3% من متناولى اللحوم المصنعة عرضة للإصابة بأورام المعدة والمرىء والقولون.   القومية للغذاء: كل كيلو كبدة سندوتشات في الشارع عليه 12 كليو بصل.   التعليم: نتائج تجربة المدارس اليابانية مبهرة..ونتابع شكاوى أولياء الأمور   جريمة طبيب : وفاة ربة منزل حاول طبيب توليدها على ضوء المحمول بكفر الشيخ   التعليم عن واقعة التنمر ضد طالب البساتين : لو ثبتت سيتم فصل المعلم فورا   جرجس بشرى يكتب : أوقفوا الفساد في ملاعب ومسرح مدرسة السعيدية
| اّخر الاخبار
بحث
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
توقيع ولي الأمر على الموافقة بالفحص «الصحة» تبدأ فحص طلاب المدارس الثانوية ضد فيروس سي.. 380 فريقا طبيا متحركا تجوب 2206 مدارس. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
توقيع ولي الأمر على الموافقة بالفحص «الصحة» تبدأ فحص طلاب المدارس الثانوية ضد فيروس سي.. 380 فريقا طبيا متحركا تجوب 2206 مدارس.
34  زائر الزيارات : 11:25:33 مساء بتوقيت : 02-12-2018 بتاريخ :
 
 
 
صورة ارشيفية
 
بدأت وزارة الصحة بالتنسيق مع التربية والتعليم مسح فيروس سي لطلاب المدارس الثانوية بجميع فئاتها على أن تنفذ الخطة على ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى في مطلع ديسمبر ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في ٢٨ فبراير ٢٠١٩ وتستهدف مليونا و١٢٢ ألف طالب من مدارس محافظات المرحلة الأولى للمبادرة التسع وتشمل "الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح وجنوب سيناء والقليوبية والفيوم وأسيوط ودمياط وبورسعيد"، وذلك من خلال ٣٨٠ فريقا طبيا متحركا يجوب ٢٢٠٦ مدارس ما بين مدارس ثانوية وثانوية تمريض ومعاهد أزهرية.

تجهيز المدارس
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أنه تم تجهيز كل مدرسة بغرفة مزودة بمكاتب وأجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت لتيسيير عمل الفرق الطبية على أن يتم مسح الطلاب من خلال كارت ينطوي على نموذج إقرار موافقة ولي الأمر على إجراء الفحص مع الحفاظ على سرية وخصوصية الطلاب المكتشف اصابتهم لتفادي التمييز والتنمر على أن يخطر ولي أمر الطالب هاتفيا خلال ٧ أيام عمل من تاريخ الفحص ويستكمل علاج الطالب المصاب داخل مستشفى التأمين الصحي التابعة لمدرسته.

وأضاف أنه تم تدريب ٥٠ طبيبا على بروتوكول علاج الطلاب الذين يتوقع أن يسفر مسح المدارس عن إصابتهم.

وفي ثاني أيام المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة" أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص أكثر من ربع مليون مواطن في أول أيام المرحلة.

العلاج مجانا
وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها قبل قرابة شهرين حتى الآن تجاوز 12 مليون مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا لمن هم فوق 18 عاما.

وأوضحت "هالة زايد"، أن هناك قرابة 259 ألف مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" أمس السبت، حيث تصدرت محافظة القاهرة المشاركين بأكثر من 84 ألف مواطن، تلتها المنوفية بـ37 ألفا و451 مواطنًا، ثم سوهاج بـ37 ألفا و331 مواطنًا، ثم بني سويف بـ27 ألفا و575 مواطنا.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن أعلى نسبة من المستهدف اليومي للفحص سجلتها محافظة الإسماعيلية بإجمالي 96% من المستهدفين، تليها محافظة بني سويف بـ90%، مؤكدة أن المبادرة تسير بشكل جيد للغاية في مراحلها المختلفة.

مد المبادرة
وأكدت أنه تم مد فترة تنفيذ المبادرة بمرحلتها الأولى في 9 محافظات لمدة شهر آخر، مشيرة إلى أن نقاط المسح ستواصل فحص المواطنين حتى يوم 31 ديسمبر الجاري.

وناشدت وزيرة الصحة المواطنين بالمشاركة بنقاط الفحص للاطمئنان على أنفسهم، وذويهم، مشددة على أن المواطن لن يدفع أي مبالغ مالية أثناء الفحص أو تلقى الخدمات العلاجية، مؤكدة أنها فرصة لن تتكرر عقب انتهاء المبادرة، للاطمئنان على نفسه وذويه من أمراض فيروس سي، والضغط، والسكر، والسمنة.

وأكدت أن المرحلة الثانية من مبادرة "100 مليون صحة"، تستهدف 20 مليون مواطن، ويتم تنفيذها في 1877 نقطة مسح ثابتة، و857 نقطة مسح متحركة بمحافظة القاهرة، وذلك من خلال 6 آلاف و486 فريقًا طبيًا يعملون على فترتين صباحية ومسائية.

مراقبة الحملة
وجدير بالذكر أنه يتم مراقبة أعمال الحملة داخليا وخارجيا من خلال قائمة المؤشرات الخاصة بوزارة الصحة والسكان وأعضاء لجنة الفيروسات الكبدية ومنسقي قطاع الرعاية الأساسية وخارجيا، وتقوم منظمة الصحة العالمية وصندوق تحيا مصر بمراقبة أعمال الحملة بما يتناسب مع المعايير العالمية في عمل المسح.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان