سيراميك كليوباترا
الاثنين 25 / 03 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  التعليم تعلن إيقاف منصة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية   المهندس أحمدالليثي خبير المعلومات والاتصال يكشف أسباب تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي الإلكتروني   المهندس احمد الليثس خبير المعلومات والاتصال يكشف أسباب تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي الإلكتروني   الجبلاية يحيل رئيس الزمالك للجنة الانضباط وتغريم النادي 200 ألف جنيه   فتحي عبد العاطي يكتب : ألحق يامحافظ الجيزه بدكر البط وغدوه ضاعت مدرسة النهضه الرسميه المتميزه لغات ياحجازي   فتحي عبدالعاطي يكتب : شوف الفساد ده يامحافظ الجيزه   كامل الوزير: لن نحرك سعر تذاكر القطارات الفترة الحالية   مفاجأة.. الدكروري: محاكمة علاء وجمال مبارك بـ التلاعب بالبورصة باطلة   ٨ مليار جنيه تركة د. سعاد كفافي تشعل الصراع بين ورثة جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا.   إيقاف تصاريح سير التوك توك.. ودراسة فتح تراخيص الأجرة لسيارات ڨان 7 ركاب
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الحسيني لوزير التموين : ركز في شغلك وأترك مسئولية بلدتك لنواب الدائره فهم الاولي بها - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الحسيني لوزير التموين : ركز في شغلك وأترك مسئولية بلدتك لنواب الدائره فهم الاولي بها
70  زائر الزيارات : 1:26:38 صباحا بتوقيت : 11-12-2018 بتاريخ :
 
 

غضب برلماني من وزير التموين بسبب صرف أموال لتجميل مدخل بلدته


 
كشف اللواء حسين كامل، سكرتير عام محافظة الشرقية، أن أعمال إعادة تأهيل وتجميل مدخل مدينة أبو كبير، تمت منذ أكثر من عام ونصف العام، وهو شخصيا تولى المسئولية منذ 3 شهور، ووفق مناقصة محدودة، بناءً على اعتماد إضافي للمحافظة يقدر بـ700 ألف و265 جنيهًا، بطلب مقدم من وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، ودعم منه لعمل بوابة دخل مدينة أبو كبير، مشيرًا إلى أن كل الأمور تمت وفق القانون.

جاء ذلك، اليوم الإثنين، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة زينب سالم، بشأن صرف مبالغ غير ضرورية لمحافظة الشرقية، وتوجيهها لعمل بوابة لمدخل مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، في ظل الاحتياجات الشديدة لبناء مدارس، وتخفيف كثافات الفصول وتطوير المستشفيات والطرق المتهالكة.

وأكدت زينب سالم، عضو مجلس النواب، أنه تم إنفاق مبالغ غير ضرورية لمحافظة الشرقية، مشيرة إلى أن خدمات أخرى كانت أولى بهذه الأموال التي أنفقت دون وجه حق، على إنشاء بوابة وأعمال تجميل، في الوقت الذي تعاني الدائرة إشكاليات خاصة بالمدارس وكثافات فصول كبيرة، وغيرها من الطرق المتهالكة التي تحتاج لإعادة الرصف والتطوير ورفع الكفاءة حرصا على مصالح المواطنين.

وطالبت النائبة بمحاسبة المسئول عن طرح هذا العمل في ظل الديون التي تراكمت على مجلس مدينة أبو كبير في صيانة ومستلزمات سيارات النظافة، حيث يعد ما تم صرفه على تطوير المدخل إهدارًا للمال العام، وعدم صرفه في أماكنه الصحيحة وسوء إدارة، مطالبة أيضا بالإفادة بطريقة عمل المناقصات وعروض الأسعار التي تمت بهذا الشأن بخصوص بوابة مدخل مدينة أبو كبير من جهة أبو حماد.

وأكد النائب محمد الفيومي، أن عمل البوابة ليس من أعمال التجميل، وكان الأولى أن توجه الأموال لأعمال تهم المحافظة والأهالي، مشيرًا إلى أن زراعة الأشجار كانت أولى بكثير من البوابة الرئيسية.

واتفق معه النائب محمد الحسيني، مؤكدًا أنه مع الاحترام الكامل لوزير التموين، إلا أن نواب الدائرة أدرى بالأولويات، ولا بد أن نكون مقتنعين بذلك، حيث النواب مرآة الحكومة بالشارع ويتواصلون مع المواطنين بشكل دائم، ومن ثم يدركون أهمية الأولويات.

وقال النائب يسري الأسيوطي: اللجنة في حاجة للاطلاع على كراسة الشروط التي تمت على أساسها أعمال هذه البوابة، وموافقة التخطيط والمرور، وأيضًا الأولويات التي تم على أساسها توجيه هذه الأموال للمحافظة، في الوقت الذي يحتاجونها في جهات أخرى سواء مدارس أو طرق.

وفي إطار المناقشات أكدت زبيب سالم، مقدمة الطلب، أنها ستدفع ثمن هذا الطلب في الفترة القادمة، الأمر الذي أغضب النائب أحمد السجيني، فأكد أننا في دولة مؤسسات، مع التقدير الكامل لوزير التموين، فهو قبل أن يكون وزيرًا فهو زميل لنا في المجلس، ومن ثم سيتفهم هذه المطالبات، حيث إن الحكومة وممثلي المحافظة هم من كشفوا عن طلب الوزير بشأن هذه البوابة والاعتماد الإضافي بدعم من الوزير، وليس طلب الإحاطة أو النائبة زينب سالم، مشيرا إلى أن نواب البرلمان ولجنة الإدارة المحلية يدركون ما يناقشون، وفق مبادئ وثوابت.

واختتم السجيني حديثه بمطالبة ممثلي الحكومة والمحافظة بإخطار اللجنة بجميع المستندات التي تمت بشأن هذه البوابة والمدخل، والإطار القانوني بشأنها وموافقات الجهات المختصة، وولاية الأراضي المحيطة بها، وكراسات الشروط التي تمت بشأنها أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم عمل اجتماع على مستوى وزاري سيحضره وزراء التنمية المحلية والكهرباء والتخطيط، بشأن فقه الأولويات، وآليات الاعتمادات الإضافية التي يحصل عليها النواب وأيضا إشكاليات العدادات الكودية خلال شهر سيتم مناقشة هذا الأمر بها مرة أخرى خاصة فيما يتعلق بالأولويات على مستوى المحافظات.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان