سيراميك كليوباترا
الاثنين 25 / 03 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  التعليم تعلن إيقاف منصة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية   المهندس أحمدالليثي خبير المعلومات والاتصال يكشف أسباب تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي الإلكتروني   المهندس احمد الليثس خبير المعلومات والاتصال يكشف أسباب تعطل سيستم امتحانات أولى ثانوي الإلكتروني   الجبلاية يحيل رئيس الزمالك للجنة الانضباط وتغريم النادي 200 ألف جنيه   فتحي عبد العاطي يكتب : ألحق يامحافظ الجيزه بدكر البط وغدوه ضاعت مدرسة النهضه الرسميه المتميزه لغات ياحجازي   فتحي عبدالعاطي يكتب : شوف الفساد ده يامحافظ الجيزه   كامل الوزير: لن نحرك سعر تذاكر القطارات الفترة الحالية   مفاجأة.. الدكروري: محاكمة علاء وجمال مبارك بـ التلاعب بالبورصة باطلة   ٨ مليار جنيه تركة د. سعاد كفافي تشعل الصراع بين ورثة جامعه مصر للعلوم والتكنولوجيا.   إيقاف تصاريح سير التوك توك.. ودراسة فتح تراخيص الأجرة لسيارات ڨان 7 ركاب
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
الصحة : احذر اللانشون والبرجر والسوسيس فيه سرطان قاتل.. و 67.3% من متناولى اللحوم المصنعة عرضة للإصابة بأورام المعدة والمرىء والقولون. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
الصحة : احذر اللانشون والبرجر والسوسيس فيه سرطان قاتل.. و 67.3% من متناولى اللحوم المصنعة عرضة للإصابة بأورام المعدة والمرىء والقولون.
76  زائر الزيارات : 12:38:59 مساء بتوقيت : 11-12-2018 بتاريخ :
 
 
 
احذر اللانشون والبرجر والسوسيس فيه سرطان قاتل.. "الصحة": 67.3% من متناولى اللحوم المصنعة عرضة للإصابة بأورام المعدة والمرىء والقولون.. وتؤكد: الملح الصينى المسئول عن حفظها يصيب بالضغط والسكر والزهايمر
 
 

حذر المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان من تناول اللحوم المصنعة بجميع أنواعها لكونها ترفع من مخاطر الإصابة بالسرطان، مؤكدا أن المتناولين للحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة والسلامى والمرتديلا والسجق والسوسيس والبرجر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 67.3%.

 

وأكد المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت علاقة مابين زيادة خطر الإصابة بالسرطان وتناول اللحوم المصنعة بنسبة 67.3%، خاصة سرطان البنكرياس، مشيراً إلى أن اللحوم المصنعة هى التى يتم حفظها عن طريق التدخين أو التمليح أو بإضافة مواد حافظة وهو ما ترفع خطرها إلى أضعاف مضاعفة.


وكشف المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة أن اللحوم المصنعة يضاف إليها مواد "الصوديوم نيتريت" أو "مونوجلومات الصوديوم" والمعروفة فى العديد من البلدان بالملح الصينى أو E201 والتى تستخدم فى حفظ الأطعمة والنوديلز.

 وقالت الدكتورة أميرة سعيد، أخصائية الصحة العامة بالمعهد القومى للتغذية، التابع لوزارة الصحة لــ"اليوم السابع" أن اللحوم المصنعة مثل اللنشون والبرجر والسوسيس تمثل خطرا كبيرا على الصحة والعامة للإنسان مؤكدة أنها ترفع خطر الإصابة بالسرطان وتابعت: يجب الحرص الشديد من تناولها أو الابتعاد عنها مطلقا وخاصة الأطفال والاعتماد على الفواكه والخضار والمأكولات المصنعة فى المنزل.

وأضافت الدكتورة أميرة سعيد أخصائية الصحة العامة بالمعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة أن مواد "الصوديوم نيتريت" أو "مونوجلومات الصوديوم" تستخدم كثيرا فى حفظ اللحوم للحد من نمو البكتيريا التى تسبب فسادها كما أن ذات المواد تساهم وتساعد على حفظ لون اللحوم حمراء زاهية وجاذبة.

وأضافت أن مادة "الصوديوم نيتريت" أو "مونوجلومات الصوديوم" تحفز مواقع التذوق فى الفم ما يرفع الإقبال على تناولها بشكل عام من جانب المستهلكين أو من جانب المستهلك الواحد الذى يتلذذ بتناولها بشكل كبير فى جزء كبير من الأطعمة التى يتناولها يومياً ما يجعله يقبل على شرائها.


 وأوضحت أن مادة "الصوديوم نيتريت" أو "مونوجلومات الصوديوم" تتحمل إلى مادة النيتروزامين والتى تعد مادة مسرطنة بحسب تعريف المعهد الأمريكى لأبحاث السرطان وتابعت تتمل أضرار هذه المادة فى الإصابة بالحساسية والضغط والسكر وفرط الحركة وأمراض الجهاز العصبى ما يسبب الزهايمر وهو الذى تضاعفت معدلات انتشاره بين المرضى خلال الفترات الأخيرة.

وقالت إن مادة النيتروزامين المتحولة فى اللحوم المصنعة نتيجة استخدام مواد "الصوديوم نيتريت" أو "مونوجلومات الصوديوم" فى حفظ اللحوم المصنعة تسبب الإصابة بأورام المرىء والمعدة والقولون مضيفة أنه يمكن الاعتماد على الأسماك والخضروات والفواكه الطازجة خاصة بين الأطفال والبعد عن الأكل الذى يحتوى على مواد حافظة.

من جانبه أضاف الدكتور أحمد أشرف، المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل أنه يجب البعد تماما عن الوجبات والأطعمة المحفوظة لما لها من مخاطر كبيرة على الصحة العامة وتتسبب فى أمراض القلب والضغط وتابع: هذه المواد تدخل فيها مواد حافظة وتخزن لفترات كبيرة ما يجعلها خطرا لافتاً إلى ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب والضغط خلال الفترة الأخيرة وتابع أن وفيات 88% من المصرين مرتبطة بـأمراض القلب والضغط والسكر والجهاز التنفسى والسرطان لافتاً إلى أن بعض المواد الناتجة المواد الحافظة تسبب أمراض السكر والأورام والضغط.


وفى ذات السياق أكد الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى الأسبق وعضو اللجنة القومية للأورام أن معدلات الإصابة بالأورام فى زيادة وجزء من أسبابها هو تناول الأطعمة الملوثة وغير الصحية ويجب العودة للأكل المنزلى والبعد عن المعلبات والأطعمة المحفوظة.

وقال الدكتور حسين خالد أن المؤشرات الأولية للسجل القومى للأورام للعام الحالى أثبتت ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان إلى 150 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة مطالباً بتشديد الحرص على الأطفال والكبار، وتابع: ينبغى الكشف المبكر عن الأورام والمتابعة الدقيقة منعا لتوغل المرض.

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان