سيراميك كليوباترا
الاربعاء 20 / 03 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  التعليم تؤكد: المواد غير الأساسية بأولى ثانوى لن يمتحنها الطلاب على التابلت   وزير التموين: مفيش حد مستحق للدعم هيتشال من البطاقات   التعليم: معلمو مسابقة العقود المؤقتة يوقعون مسوغات استلام مهام العمل   مرتضي : أنا قفلت مصنع قلة الأدب خلاص، وأنا بحذر بلاش الزمالك عشان أنا اسمي المر .   ضبط مدير شركة لاتهامه باستيراد أدوات منزلية غير مطابقة للمواصفات بالجيزة   وزير المالية: تكلمنا مع جوجل للمساعدة في فرض الضريبة على التجارة الإلكترونية   الجنيه يحقق مكاسب إضافية أمام الدولار في 23 بنكًا   مصدر أمني: مقتل 4 وإصابة 3 برصاص مهتز نفسي في أوسيم   نيابة الجيزة تطلب التقرير الطبى في واقعة ضرب ضابط لصديقته حتى الموت    مستشفى جامعة مصر ولغز التهرب من الترخيص.. قرار غلق و3 محاضر ضد المستشفى لمنع الصحة عن التنفيذ..
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
البرلمان يستعد لتنفيذ مقترح السيسي بتحويل التربيه الرياضيه كمادة اساسيه بمجموع - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
البرلمان يستعد لتنفيذ مقترح السيسي بتحويل التربيه الرياضيه كمادة اساسيه بمجموع
74  زائر الزيارات : 5:41:09 صباحا بتوقيت : 16-12-2018 بتاريخ :
 
 

 

أشاد نواب البرلمان بدعوة رئيس الجمهورية بشأن برنامج ضخم للتوعية الصحية وتحويل التربية الرياضية لمادة أساسية، مؤكدين أن العقل السليم فى الجسم السليم، مشددين على ضرورة أن تكون الرياضة جزءًا من ثقافة الشعب المصرى وليست رفاهية أو تسلية فى وقت الفراغ.


وفى هذا الإطار تقدم عمرو غلاب عضو مجلس النواب باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، بإضافة نتيجة الامتحان فى مادة التربية الرياضية إلى المجموع الاساسى للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائى.

وأوضح "غلاب" أن الهدف من هذا الاقتراح هو غرس قيمة ممارسة الرياضة لدى النشء منذ الصغر، وأن تتوافق أهداف العملية التعليمية مع التوجه العام للدولة بالحفاظ على صحة المصريين، كما طالب فى الوقت ذاته باتخاذ كافة الاجراءات لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب فيما يخص مادة التربية الرياضية.


وفى السياق ذاته أعلن غلاب، عن تنظيم دورة رياضية فى كرة القدم للشباب، وماراثون فى دائرة ملوى بمحافظة المنيا خلال أجازة نصف العام، بهدف تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة خلال اوقات فراغهم، مشيرا إلى أنه سيرصد جوائز مالية قيمة للفائزين وشهادات تقدير لكل المشاركين من الشباب.

وأكد النائب، أن الهدف من هذه الدورة الرياضية هو تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة، وهو ما يتفق مع الدعوة التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للحفاظ على صحة المصريين، وسوء التغذية التى زادت بطريقة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار غلاب، إلى أن هذه الدورة تأتى ضمن توجهه العام للاهتمام بالشباب فى دائرة ملوى، كما وعد فى الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهود، وتقديم الكثير من المقترحات لتدعيم الشباب فى الدائرة، وتمكينهم من ممارسة الرياضة بشكل دائم، وتذليل العقبات التى قد تعترضهم لاسيما تلك المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية للمواطنين.


وفى نفس الصدد قالت النائبة نجوى خلف، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الرياضة من أهم الأنشطة التى حرصت كل الدول خلال الفترة الأخيرة على الاستثمار فيها، بالإضافة لأهميتها لصحة الإنسان والدور الذى تقدمه فى خلق جيل رياضى بعيد عن الأفكار المتطرفة والسلوكيات الخاطئة.

وأضافت نجوى خلف، أن الرياضة مهمة للصحة والاهتمام بها يعنى محاربة الأمراض وبالتالى ينعكس هذا الأمر على ميزانية الصحة وتوجيه هذه الاعتمادات للتعليم وغيره من الانشطة الهامة للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة فى هذه القطاعات، لافته إلى أن مادة التربية الرياضية موجودة بالفعل ولكن يتبقى أن يتم إضافة درجاتها للمجموع الكلى وان تصبح مادة نجاح ورسوب.

وأشارت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا فى حضور المسئولين عن التربية والتعليم والرياضة للوقوف على طبيعة المناهج التى يتم تدريسها للطلاب فى مادة التربية الرياضية وإمكانية إضافة بعض الملفات الجديدة الخاصة بأهمية الرياضة والاستثمار الرياضى وأهمية الرياضة للصحة العامة وكيف تنعكس على حياة الفرد والمجتمع بشكل عام.


وفى سياق متصل أكد النائب رضا البلتاجى، الحكم الدولى وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الرياضة من اهم الملفات التى يجب على الدولة أن تدعمها بقوة خلال الفترة المقبلة، وبدأ ذلك جليا من خلال الاهتمام بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية مطالبا ببذل مزيد من الجهد فى هذا الصدد ووضع خطة وآلية للتطوير والتجديد وخلق فرص لممارسة الرياضة فى كل قرية ونجع وعزبة.

وأوضح البلتاجى، أن الرياضة المصرية أصبحت تفرز العديد من اللاعبين المنتشرين على مستوى العالم وفى أقوى الدوريات حاليا وعلى رأسهم اللاعب الدولى محمد صلاح وهناك العديد أمثال "صلاح" فى القرى لم يجدوا من يكتشفهم وبوجود مراكز للشباب ومكان لممارسة الرياضة سيجعل هؤلاء الأفذاذ محط انظار الجميع ويسهل الفرصة من وصولهم للعالمية.

وأشاد عضو مجلس النواب، بجعل مادة التربية الرياضية مادة أساسية ومادة نجاح ورسوب على أن يتم الاهتمام بها وإعادة النظر فى الحافز الرياضى لتشجيع الطلاب على ممارسة النشاط الرياضى، مؤكدا على أن الرياضة سلاح قوى لمحاربة الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان