سيراميك كليوباترا
الخميس 17 / 01 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   البرلمان يرفض حظر استيراد النقل الثقيل.. رئيس لجنة النقل هجيبها اربى فيها فراخ والوزير: صرفنا 82 مليار جنيه بالطرق   بفارق 16%.. الأهلى يكتسح الزمالك فى تصويت الأكثر شعبية فى مصر حتى الآن   التعليم تؤكد واقعة تسريب فرنساوى أولى ثانوى بالقليوبية وجار التحقيق   ميرور: محمد صلاح يقتنى سيارة جديدة بـ6 ملايين جنيه..   الحكومة: لا صحة لإغلاق أي كنيسة أو منشأة دينية بمحافظة المنيا   بعد ساعات من ضمه الأهلى يُقرر إعارة مدافعه إسلام جابر لاكسابه خبرات الممتاز   اليوم : سامح عاشور نقيب المحامين يترافع عن نفسه فى قضية التعليم المفتوح   أمير مرتضى منصور يهدد محمود علاء وطارق حامد بعقوبات صارمة   ساويرس: مصالحي متوافقة مع مصالح بلدي وعمر المال ما كان وطن   وزير التعليم العالي: تخفيف عقوبة «طالب الحضن» بالمنصورة للحد الأدنى
| اّخر الاخبار
بحث
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع نجاح الحكومة في إغلاق الحضانات غير المرخصة؟
نعم
لا
لا أهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير قطاع الأعمال العام يرد على محمد حمودة: سأتخذ الإجراءات القانونية ضدك ولازم الناس تعرف انك محامي الشركه الفرنسيه - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير قطاع الأعمال العام يرد على محمد حمودة: سأتخذ الإجراءات القانونية ضدك ولازم الناس تعرف انك محامي الشركه الفرنسيه
35  زائر الزيارات : 7:19:30 صباحا بتوقيت : 20-12-2018 بتاريخ :
 
 
صدى البلد
رد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على اتهامات الدكتور محمد حمودة، محامٍ، مسئول الشركة الفرنسية المنفذة لمشروع الصوت والضوء، والتي زعم فيها فسخ الوزير التعاقد مع الجانب الفرنسي؛ من أجل حصول رجل أعمال المصري، على حقوق تنفيذ المشروع.
 
وقال "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة "صدى البلد"، «كان أحرى بالمحامي أن يعلم المشاهدين أنه محامي المستثمر الفرنسي، قبل أن يسترسل في الحديث عن مصلحة الوطن»، مؤكدًا أن فسخ التعاقد يشمل الشركة الفرنسية وشركة أوراسكوم أيضًا.
 
وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، «سأتخذ الإجراءات القانونية ضد حمودة، واتهاماته لي تمثل قذفًا لن أقبله»، معلقًا «إحنا مش ناقصين محامين بتوع شو».
 
وتابع: «الشركة الفرنسية طالبت مقابلتي، وأنا رفضت، وتهديدات التحكيم الدولي كلام فاضي حتى لا نطالبهم بشرط جزائي»، نافيًا اتهامات "حمودة" بوجود علاقة صداقة بينه وبين أحد العاملين بشركة أوراسكوم.
 
قال هشام توفيق، إنه على اتصال دائم مع الرقابة الإدارية بخصوص شركات الصوت والضوء بالأهرامات، وبشأن العديد من الأمور.
 
وأضاف أن الشركة الفرنسية طلبت مد فترة تسليم المتفق عليه إلى مايو 2019، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة للسياحة أنذرت الشركة الفرنسية لتقاعسها عن تنفيذ بنود الاتفاق، وكشف عن أن العقد المبرم بين الشركة القابضة للسياحة والشركة الفرنسية يعتبر عقدًا معيبًا، مؤكدًا أن الشركة القابضة هى من قامت بتحرير العقد.
 
وكشف عن أن الاتفاق ينص على أن تسلم الشركة الفرنسية المتفق عليه فى ديسمبر 2018، مؤكدًا أن الشركة الفرنسية أنجزت بعض الأشياء من المنصوص عليها بالعقد ولكن الجزء الأكبر لم ينفذ.
 
ورفض الإجابة عن أسئلة تخص هذا العقد لأنه تم تنفيذه قبل ان يتولى حقيبة الوزارة، وأكد الوزير أنه يتابع العمل فى 121 شركة ويتأكد من تنفيذها للاتفاقيات للحفاظ على المال العام.
 
وقال إن العقد الخاص بمشروع تطوير الصوت والضوء خلا من خطاب الضمان والشروط الجزائية وسيتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد من أهمل فى الضمانات الخاصة بالعقد وسيتم طرح جديد لتطوير الصوت والضوء بالأهرامات.
 
وأكد أن الشركة الفرنسية المتعاقد معها جيدة ولكنها لم تنفذ بنود العقد المبرم معها، وأن عملية البحث عن مستثمر تسببت فى تأخير العمل وتنفيذ البنود المتفق عليها .
 
وفى نفس السياق قال الدكتور محمد حمودة، المحامي، إن قرار الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بفسخ التعاقد مع الشركة الفرنسية المنفذة لمشروع الصوت والضوء، يصب في مصلحة أحد رجل الأعمال. 
 
وتابع حمودة « وزارة الآثار أعاقت الشركة الفرنسية عن تنفيذ المشروع منذ 2015 وحتى آخر 2017 بعدم منح الموافقات للشركة»، مشيرا إلى أن الدولة لم تتكبد خسائر بسبب تأخر تنفيذ المشروع حتى الآن.
 
وأضاف حمودة « رجل الأعمال طمع في المشروع، وتم إجبار المستثمر الفرنسي على مشاركته في المشروع بنسبة 70% للجانب الفرنسي»، مشيرا إلى أن رجل الأعمال لم ينفذ أي خطوات بالمشروع، مما دفع المستثمر الفرنسي إلى مطالبة الشركة القابضة بالحصول على حق تنفيذ المشروع بشكل منفرد، أول بالتعاقد مع شريك أجنبي.
 
ولفت حمودة إلى أن المستثمر الفرنسي هدد باللجوء إلى التحكيم الدولي حال فسخ مصر التعاقد معه.
 
وأوضح سامح سعد، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء، أن الجانب المصري منح الشركة الفرنسية أكثر من فرصة، إلا أنها لم تنفذ أي خطوات بالمشروع، لافتا إلى العقد المبرم ينص على اللجوء إلى التحكيم المصري وليس الدولي حال حدوث خلافات. 
 
وطالب حمودة بمنح مهلة لموكله الفرنسي لاستكمال مشروع الصوت والضوء، مع إقرار فسخ التعاقد حال عدم إنهاء المشروع في الوقت المحدد، مع إلزامه بعدم اللجوء للقضاء، كونه سيكون تقاعسا.
 
 
 
 
 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان