سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 22 / 10 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  شكري: سد النهضة يهدد 245 مليون شخص وروسيا لها دور قوي في حل الأزمة   نتنياهو يعجز عن تشكيل الحكومة.. ورئيس إسرائيل يكلف جانتس بالمهمة   للمرة الثانية في تعاملات اليوم.. الدولار يتراجع أمام الجنيه   شوبير: أزمة الأهلى مع اتحاد الكرة فى طريقها للحل خلال ساعات   في مدينة نصر : راجح جديد .. طالب يسير بمطواة قرن غزال داخل مدرسة ابتدائى ا   التعليم: إرسال الملاحظات للمتقدمين للبوابه الالكترونيه للتوظيف لتلافيها وتحديث بياناته   ابنة محمود الخطيب لوالدها: “لو واحد غيرك كان نخ من أول موقف”   اخلاء سبيل موظفة متهمة بقتل مواطن ضربًا بـ”الجزمة” في الشرقية بعد ثبوت وفاته بأزمه قلبيه   مصرع مواطن على يد موظفة ضربته بـ”الجزمة” في العاشر من رمضان   بعد شائعة مرضه عادل إمام يعود لبلاتوهات فالنتينو
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع التزام المدارس بتحصيل المصروفات الدراسية الكترونيا؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
«البدوى» لـ«أبوشقة»: عيّنتك فى مجلسى «الشورى والنواب» والهجوم ضدى «خسة» - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
«البدوى» لـ«أبوشقة»: عيّنتك فى مجلسى «الشورى والنواب» والهجوم ضدى «خسة»
248  زائر الزيارات : 8:12:00 مساء بتوقيت : 27-12-2018 بتاريخ :
 
 
اشتعال معركة «الوفد».. «البدوى» لـ«أبوشقة»: عيّنتك فى مجلسى «الشورى والنواب» والهجوم ضدى «خسة»

اتسعت دائرة الصراع بين قيادات حزب الوفد، التى بدأت مع انتخابات الهيئة العليا، الشهر الماضى، ورد الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب السابق، أمس، على اتهام أعضاء الهيئة العليا الجدد له بإهدار أموال الحزب، قائلاً «لم أبخل بمالى وجهدى على الوفد طوال فترة رئاستى له، والحملة التى انطلقت ضدى من داخل بيت الأمة، تعتبر إساءة وإهداراً للثوابت والمبادئ الوفدية»، بينما أكدت قيادات وفدية أخرى أنه «ترك الحزب مديناً بـ 48 مليون جنيه».

وأضاف «البدوى» أنه أنفق أكثر من 200 مليون جنيه من أمواله الخاصة على الحزب، نصفها على الحملات الانتخابية، فى الاستحقاقات الخمسة التى خاضها الحزب فى عهده، وآخرها الانتخابات البرلمانية 2015، موضحاً: «سددت مبلغ 550 ألف جنيه، رسوم تنفيذ الحكم النهائى لصالح الوفد بالحصول على 18 مليون جنيه من شركة ميديا لاين، ولا أعلم ما غرض رئيس الحزب الحالى، بهاء أبوشقة، من عدم تنفيذ الحكم».

واستطرد: «عينت أبوشقة فى مجلس الشورى 2010، وطلبت تعيينه فى البرلمان 2015، ودعمته لتولى منصب نائب رئيس الحزب، ثم سكرتير عام الحزب، وتاريخى نظيف ولا أعرف أساليب الخسة والتآمر، وأقول لرئيس الحزب الحالى: لا تكن أسيراً لأصحاب سوابق اقتحام وحرق الوفد، ولا تقلق منا لأننا وفديون ولم نتعدَّ على حرمة بيتنا مثل غيرنا، لكن عليك أن تقلق ممن حولك».

رئيس الحزب السابق: أنفقت 200 مليون جنيه على «الوفد».. و«بدراوى»: تركته مديناً بـ 48 مليوناً.. ونحاول الخروج من الأزمة المالية

وأعلن «البدوى» اعتذاره عن عدم حضور احتفالية «يوم الوفاء»، قائلاً: «أرجو أن يخصص هذا اليوم لغيرى من القيادات الوفدية الأصيلة مثل الدكتور نعمان جمعة، والدكتور محمود أباظة أو غيرهما من أهل العطاء للوفد»، مشدداً على أن «اعتذاره يأتى حفاظاً على وحدة صف الحزب، وحماية مؤسساته من قرارات انتقامية تفتقر إلى الحكمة وكى لا يكون شماعة لفشل الإدارة أو ذريعة لتصفية الحسابات».

ودعماً للبدوى قال المهندس ياسر قورة، المتحدث باسم «الرافضين لانتخابات الهيئة العليا للحزب»، إن «الوفد مخطوف من أصحاب المصالح، وهناك حملة ممنهجة يقودها رئيس الحزب الحالى والسكرتير العام للحزب، ضد الرئيس السابق للحزب لتصفية الحسابات والانتقام منه».

وأضاف «قورة»  أن «الشعبية والحب الذى يحظى بهما البدوى داخل الهيئة الوفدية، لم يحصل عليها أحد من مهاجميه، وفى مقدمتهم أبوشقة ومن حوله، الذين يسعون بكل الطرق المخالفة للائحة لتفريغ الوفد من كوادره، ولا يهمهم حالياً سوى أنفسهم».

وتابع أن «رئيس الحزب الحالى لا يفكر فى الوفد، لكنه يفكر فى الإساءة والتشهير بالبدوى، الذى قدم للحزب الكثير فى أصعب الظروف، والجميع داخل بيت الأمة، يعرف من هو البدوى ومن هو أبوشقة».

وأكد «قورة» أنهم مستمرون فى إجراءاتهم القانونية ضد نتيجة انتخابات الهيئة العليا للحزب، وما ترتب عليها من قرارات، مشيراً إلى أن الهيئة العليا المنتخبة فى 2015، والمستمر عملها حتى مايو المقبل، تحاول تصحيح المسار مرة أخرى، مضيفاً: «سنخطر البرلمان اليوم باختيار الدكتور محمد فؤاد رئيساً للهيئة البرلمانية للوفد بدلاً من أبوشقة».

وأشار إلى أن «لجنة الإعداد للاحتفال بمئوية الوفد، التى ستنطلق الجمعة باحتفالية يوم الوفاء لتكريم قادة الحزب على ما قدموه من خدمات للوطن ولبيت الأمة، مستمرة فى عملها، والاحتفالية غداً، فى دار الحرس الجمهورى».

«الحسينى»: نلوم «البدوى» لأنه أحضر لنا «أبوشقة» والآن يحصد معروفه إساءة.. و«سباق»: لا نلتفت للمجموعة المفصولة ومن يدعمها ويخطط لها

وقال اللواء محمد الحسينى، أمين صندوق الحزب السابق، وأحد المفصولين من «الوفد»، إن «رئيس الحزب الحالى يتبع سياسات إقصائية لكل من يخالفه فى الرأى، وكل من حوله حالياً ينافقونه خوفاً منه وحفاظاً على مواقعهم الحزبية».

أضاف «الحسينى»  أن الوفديين حالياً يلومون «البدوى»، لأنه هو من جاء بـ«أبوشقة» كسكرتير عام للحزب، وكان يدعمه بشكل كبير، و«الآن يحصد الإساءة لقاء معروفه».

وفى المقابل، قال النائب فؤاد بدراوى، سكرتير عام الحزب، إن «البدوى» ترك الحزب بعدما بلغت مديونيته 48 مليون جنيه، ولو كان أنفق 200 مليون جنيه كما يقول فكيف وصل الحزب للأزمة المالية الموجودة حالياً؟.

أضاف «بدراوى»  أن الحزب تحت إدارة أبوشقة يحاول وضع حلول للخروج من الأزمة المالية، التى تركها الرئيس السابق له، مؤكداً «المبالغ التى أعلن أنه أنفقها على الوفد عندما كان رئيساً له غير دقيقة».

وتابع أن «إدارة الحزب لا يشغلها ما يصدر كل يوم عن المفصولين، وكل تركيزها الآن على العودة مرة أخرى إلى حضن الشارع المصرى، والنهوض بقوة فى الحياة السياسية، وتأهيل كوادر وشباب الوفد، استعداداً للانتخابات المحلية والبرلمانية المقبلتين».

وأكد «بدراوى» أنه «ليس صحيحاً أن رئيس الحزب السابق هو من عيّن المستشار بهاء أبوشقة فى مجلسى الشورى والنواب، لأنه حصل على منصبه بقرار صادر من رئيس الجمهورية، الذى له الحق فى تعيين عدد معين بالبرلمان، وليس بقرار من البدوى».

وقال طارق سباق، نائب رئيس الحزب، عضو الهيئة العليا، إن الحزب يركز حالياً على إنجاح مبادرته «الوفد مع الناس»، التى تستهدف إعادة بناء القاعدة الجماهيرية بالعمل وسط المواطنين، بما يؤهلنا للعب الدور الأكبر فى الحياة السياسية، موضحاً «لا نلتفت للمجموعة المفصولة ومن يدعمها ويخطط لها».

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان