سيراميك كليوباترا
الاربعاء 16 / 10 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   البحث عن أم ملك مروجة المستندات المزورة بالقليوبية و الشهاده بـ 4 الاف جنيه   الدولار يواصل انخفاضه أمام الجنيه المصرى ويسجل 16.16 جنيه   مرتضي منصور : لن نلعب مباراة المقاولون الا بعد لعب الاهلي لمباراة الجونه   تحرك عاجل من البرلمان بشأن وصول شحنات أسلحة ومخدرات للموانئ   المقاولون يرفض مواجهة الزمالك ويصعد الأمر للجنة الأولمبية   تركي آل الشيخ يفاجئ الجميع في مصر بـ إجراء قانوني   إصابة 3 أشخاص بتصادم سيارة ملاكى أثناء جلوسهم على مقهى فى الهرم   مقتل طالب بطعنة فى الصدر إثر مشاجرة مع مجهولين بمحيط مدرسة ببورسعيد   إيقاف الطيار ومساعده فى واقعة السماح للفنان محمد رمضان بالدخول لقمرة القيادة   القوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم طائرة هليكوبتر مفقودة بالبحر المتوسط
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع التزام المدارس بتحصيل المصروفات الدراسية الكترونيا؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
ناجى الشهابى : التعديلات الدستورية تتوافق مع رؤية حزب الجيل - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
ناجى الشهابى : التعديلات الدستورية تتوافق مع رؤية حزب الجيل
221  زائر الزيارات : 4:52:33 صباحا بتوقيت : 08-02-2019 بتاريخ :
 
 
 
ناجى الشهابى : التعديلات الدستورية تتوافق مع رؤية حزب الجيل
 

عقدت الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطى، برئاسة ناجى الشهابى، رئيس الحزب، 3 اجتماعات استثنائية وغير دورية، بهدف مناقشة رأى الحزب فى التعديلات الدستورية المقدمة من من عدد كبير من نواب البرلمان، وبعد استبيان موقف القواعد الحزبية فى المحافظات.. وعليه فإن الحزب أكد فى بيان له، أن الدستور ليس نصا مقدسا وإنما نصا متغيرا، يعود إلى الشعب دائما وفق آلية التعديل الموجودة داخله ليكون كتاب الوطن الأعلى الذى يصيغ بنصوصه الحياة على أرضه والعلاقة بين الشعب وسلطاته التنفيذية والتشريعية والقضائية، كما أن الحزب قد طالب بغالبية التعديلات المطروحة الآن أثناء مناقشات لجنة الخمسين التى شكلت على أساس فئوى فى 2014، وخاصة قصر مدة رئيس الجمهورية وإلغاء مجلس الشورى.. وتنبأنا بهذه التعديلات حتى يتحقق الاستقرار التشريعى والتنفيذى وقد أعلنا ذلك فى وسائل الإعلام وقتها وفى بيان واضح من الحزب".

وأضاف رئيس الحزب  فى بيانه ، مدة رئيس الجمهورية فى مصر وهى أربع سنوات هى 3 سنوات فعليا، وأن تعديلها إلى 6 سنوات يتناسب مع ثقل منصب رئيس الجمهورية ،ويتناسب مع طبيعة الخطط الخمسية ولتعطى الفرصة لرئيس الجمهورية المنتخب لتحقيق برنامجه الانتخابى، وأن ديمقراطيات المستقرة فى العالم.. وضعت فى نظامها التشريعى غرفتين تشريعيتين منتخبتين تتكامل معا فى إقرار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة.. وأن الغرفة الثانية من البرلمان مجلس الشيوخ بما تضم من خبرات مصرية فى المجالات المختلفة ستساهم فى التشريع فى مشروعات القوانين المكملة للدستور وفيما يحليه إليه رئيس الجمهورية من مشروعات قوانين وتعطى الفرصة لمناقشة أعمق للقوانين، وضمان عدم الصدام والتعطيل نتيجة اختلافات القوى والتكتلات فى المجالس ذات الغرفة الواحدة.. وطبقا للتعديلات المقدمة يحافظ على مبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو ويعمل على تحقيق السلام الاجتماعى وتعميق الديمقراطية".

وأشار رئيس الحزب، فى بيانه إلى أن استحداث منصب نائب رئيس الجمهورية ليحل محل رئيس الجمهورية فى حالة غيابه وخاصة أن دستور 2014.. قد خلق اختلالا واضحا.. وأدى إلى انقسامات شبه ضخمة داخل السلطة التنفيذية نفسها .. وعمد إلى الخلط بين صلاحيات السلطة التنفيذية التى يتم انتخابها من الشعب متمثلة فى شرعية انتخاب رئيس الجمهورية.. وبين السلطة التشريعية التى يتم انتخاب أعضاءها من الشعب ولكن ككتل انتخابية وليس تفويض متماسك موجه لبرنامج انتخابى مثل برنامج رئيس الجمهورية".

وقال رئيس الحزب فى بيانه: أن وجود الجيش كحامى للدستور والديمقراطية والحفاظ على مقومات الدولة،  هو أمر فى صميم الظرف التاريخى الذى تمر به مصر.. وقد كان موقف الجيش على الدوام مع خيارات الشعب المصرى.. سواء فى ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو.. وفى النهاية فإن الشعب هو مصدر كل السلطات وصاحب الحق فى الانتخاب الديمقراطى.. كما أن التعديل الدستورى سيقدم دعماً أكبر للمرأة والشباب وذوى الإعاقة، خاصة أن حصص المرأة والشباب وذوى الإعاقة كانت مواد انتقالية ولن تكون مستمرة ابتداء من الانتخابات المقبل.. والتأكيد على أهمية التمثيل العادل للعمال والفلاحين، بجانب أن الديمقراطية يجب أن تحميها مواد واضحة قابلة للتطبيق، ونحن ما زلنا فى مرحلة تأسيس سياسى وحزبى.. تحتاج إلى دستور واضح وبسيط فى إجراءاته بعيد عن التعقيدات التى تم وضعها فى دستور 2014".

 
إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان