سيراميك كليوباترا
الاربعاء 21 / 08 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  فى قضية الاستيلاء على 7 آلاف و604 فدان بطريق الإسكندرية الصحراوى.. مالك منتجعات الريف الأوروبى يعرض دفع 300 مليون جنيه عن المخالفات   محمد صلاح لـCNN: لم أتدخل فى أزمة عمرو وردة.. والمتحرش يحتاج للعلاج   حبس المتهمين بسرقة خزينتين شركة سياحة فى الجيزة   رسميا.. إبراهيم العربى رئيسا لاتحاد الغرف التجارية لمدة 4 سنوات   حبس المخرج خالد مرعى 4 أيام لتهريبه حشيش وماريجوانا عبر مطار القاهرة   عمرو دياب لناشئي كرة اليد: شرفتونا يا أبطال   .أحفاد الفراعنة يحلقون فى سماء كرة اليد العالمية.. هزموا الماكينات الألمانية 28/32 فى نهائى مونديال مقدونيا..   محمد صلاح يهنئ منتخب شباب اليد بالتتويج بكأس العالم   السيسي مهنئا منتخب ناشئى اليد ببطولة العالم: نموذج للعزيمة والإصرار   جروس يدخل ترشيحات خلافة لاسارتي في الأهلي
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير التعليم يحذر المدارس الخاصة من تحصيل أى مبالغ مالية نظير تسليم الطلاب للتابلت.. ويؤكد: الجهاز اللوحى مجانى من الدولة. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير التعليم يحذر المدارس الخاصة من تحصيل أى مبالغ مالية نظير تسليم الطلاب للتابلت.. ويؤكد: الجهاز اللوحى مجانى من الدولة.
178  زائر الزيارات : 6:06:43 صباحا بتوقيت : 01-01-2014 بتاريخ :
 
 
 
التعليم تحذر المدارس الخاصة من تحصيل أى مبالغ مالية نظير تسليم الطلاب للتابلت.. وتؤكد: الجهاز اللوحى مجانى من الدولة.. وطلاب يرحبون بإدخال التكنولوجيا فى التعلم.. ويؤكدون: ستغير نظرتنا للدراسة
 

تواصل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام، أجهزة التابلت على مستوى الجمهورية، حيث بدأت المرحلة الأولى وضمت 20 محافظة على أن يستكمل باقى المحافظات بشكل لاحق.


وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس الخاصة من تحصيل أى مبالغ مالية نظير تسليم الطلاب للتابلت، مؤكدة أن التابلت مجانى لجميع الطلاب سواء فى المدارس الخاصة أو الحكومية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المبالغ التى حددتها الوزارة نظير استلام الطالب للتابلت هى مبلغ 100 جنيه فقط، يسددها الطالب فى هيئة البريد المصرى، فقط، مشددة على أن أى مبالغ أخرى تحصل من الطلاب تعد مخالفة لتعليمات الوزارة وسوف تعرض المدرسة نفسها للتحقيق وتوقيع العقوبات عليها، مشيرة إلى أن سعر التابلت تتحمله الوزارة وهو مجانى لجميع الطلاب.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد ضاهر، مساعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتكنولوجيا المعلومات، إن المعلمين فى المدارس الخاصة من الفئات غير المدرجة فى استلام جهاز التابلت، وإنما سيكون توزيعه مقتصرا على طلبة الصف الأول الثانوى فى المدارس الحكومية والخاصة وطلبة الخدمات

وأضاف أحمد ضاهر، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم ملتزمة بتجهيز المدارس الحكومية بالبنية التكنولوجية اللازمة لتشغيل منظومة التابلت، وتوفير خدمة الإنترنت فى المدارس خلال فترة الدراسة، وكذلك الشاشات التفاعلية.

وفى السياق ذاته، أبدى طلاب بالثانوى العام بعد تسلمهم الأجهزة ترحيبهم بتجربة التابلت، مؤكدين أنه بعد إطلاعهم على جزء من المحتوى الموجود على الجهاز، اتضح أن التجربة ثرية وسوف تغير نظرة الطلاب للدراسة وسيكون هناك شغف وحب للتجربة والتعامل مع المعلومات الثرية.

قال الطالب أحمد محمد، بالصف الأول الثانوى، إن هناك مميزات كثيرة فى جهاز التابلت ظهرت منذ اليوم الأول من استلامه على رأسها أنه مؤمن بشكل كبير لا يستطيع الطالب أن يضع عليه فلاشة أو يدخل بيانات أو معلومات معينة غير الموجودة والمتوفرة من قبل وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى محتوى أعمق بكثير من الكتاب الورقى، حيث يتيح التابلت للطالب الدخول على بنك المعرفة الاستفادة من كم المعلومات الموجودة على منصته.

وأوضح الطالب، أنها تجربة مفيدة ويجب على الطلاب الاستفادة منها بشكل حقيقى ومنح أنفسهم فرصة للإطلاع على التجربة خاصة أن أول امتحان إلكترونى سيكون مارس المقبل وسوف يكشف عن جزء كبير من التجربة، وتفاصيلها وما يتعلق بشكل الامتحانات وآلية أدائه.

وقالت الطالبة مى أحمد، إن لديها شغف بالتجربة، وتطوير منظومة التعلم، مضيفة أنه رغم أن التابلت وسيلة فى منظومة الثانوية التراكمية إلا أنها سوف تستفيد منه، حيث أن المحتوى الموجود عليه سوف يبعد الطالب عن أسلوب الحفظ، مؤكدة أنه يجب على الوزارة متابعة أداء أعضاء هيئة التدريس فى الفصول ومدى تفاعلهم مع الطلاب من خلال التابلت، لافتة إلى أن الطالب يحتاج إلى توجيه من قبل معلميه فى الفصل خاصة فى بداية تطبيق التجربة.


وأوضحت الطالبة، أن الإمكانيات الموجودة فى التابلت على مستوى عالِ، وسوف تظهر نتائجها بعد التطبيق والشرح والتفاعل مع المعلمين، مضيفة أنهم ينتظرون انطلاق التجربة بشكل كامل لاستفادة منها، قائلة: مبسوطين بالتغيير وهنغير أسلوب المذاكرة والتحصيل ليتناسب مع التطوير الجديد، ولكن مسألة وقت".

وأشارت إلى أن قياس التجربة بشكل كبير سيكون وقت إجراء الاختبارات على الجهاز، إضافة إلى سهولة الحصول على المعلومات المرتبطة بمحتوى بنك المعرفة، موضحة أنهم يطلبون أن تكون أسئلة الامتحان أكثر دقة وتناسب طريق المذاكرة التى اعتادوا عليها قبل استلام التابلت والتدريب عليه.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان