سيراميك كليوباترا
الجمعه 24 / 05 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  صلاح حسب الله يتقدم ببلاغ ضد أحد الصفحات المشبوهة على الفيس بوك   389 ألف طالب أولى ثانوى أدوا امتحان الجغرافيا عبر أجهزة التابلت اليوم   الدولار يتراجع لأقل من 17جنيهًا بكافة البنوك للمرة الأولى منذ 26 شهرا   القوى العاملة بالبرلمان: قانون التأمين الاجتماعى الجديد سيصلح منظومة التأمينات والمعاشات   الأهلى يهزم طلائع الجيش 28 / 22 ويتوج بكأس مصر لكرة اليد   حزب الحريه المصري يعلن إعداد 6 آلاف شاب وفتاة لخوض انتخابات الشيوخ والبرلمان   أمانة المرأة بحزب الحرية المصري بالجيزة توزع ملابس جديدة وأحذية للأسر الأولى بالرعاية   المدير التنفيذى لبحيرة ناصر يعلن استئناف الصيد.. وحجم السمكة تضاعف 80%   مدرب الزمالك: خطأ وحيد كلفنا الخسارة.. وأناشد الجمهور بدعمنا فى العودة   رئيس الزمالك: أنا هطق من جروس.. لكن هستحمله ليوم الأحد
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟
جيدة ومؤثرة
غير مؤثرة
لم أتابعها
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
رئيس الوزراء : لا مجال لمستثمر يدخر مساحات كبيرة من الأراضى دون تنميتها وتوجيه من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل فى الأقليم - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
رئيس الوزراء : لا مجال لمستثمر يدخر مساحات كبيرة من الأراضى دون تنميتها وتوجيه من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل فى الأقليم
97  زائر الزيارات : 10:25:19 مساء بتوقيت : 14-03-2019 بتاريخ :
 
 
رئيس الوزراء لكبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بـ "قناة السويس ": لا مجال لمستثمر يدخر مساحات كبيرة من الأراضى دون تنميتها وتوجيه من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل فى الأقليم
 
 

- مدبولي : حجم التنمية بالمنطقة الجنوبية لمحور قناة السويس لا يزال أقل من المأمول

مميش : الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفنا بأن تكون هذه المنطقة قلب التجارة في العالم

- رئيس الوزراء يتفقد أعمال التطوير والتوسعة بميناء السخنة

ومجموعات عمل ميدانية لمتابعة المشروعات

خلال زيارته اليوم الخميس ،  إلى مقر الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المرافقون له، اجتماعًا موسعاً، ضم عدداً من كبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بالمنطقة الجنوبية، بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء  حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، وكل من اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وفي مستهل الاجتماع، اكد رئيس الوزراء أن محور قناة السويس يعد منطقة محورية للوطن كله، فهي واعدة وبها كافة مقومات النجاح ، مشيرا الى  أن ما تحقق على الارض في هذه المنطقة، لايزالُ أقل من طموحاتنا، ولا يلبي آمال وتطلعات الوطن في تحقيق التنمية المنشودة بها، مؤكدا أن "التنمية" المقصودة هو وجود مصانع تعمل بالفعل، وليس مجرد حجز مساحات كبيرة من الأراضي أو ترفيقها فحسب، مشدداً على أنه لا مجال خلال الفترة القادمة لمستثمر يدخر مساحات كبيرة من الأراضي الصناعية دون تنميتها.

وقال مدبولي ، أن حجم التنمية بالمنطقة الجنوبية لمحور قناة السويس، لا يزال أقل من المأمول، رغم سهولة التنمية بها حيث تتوافر بها كافة المرافق الضرورية، مؤكداً أن هذه الزيارة تترجم حرص الدولة على النهوض بهذا المشروع وتذليل كافة المعوقات التي تؤخر جهود التنمية بها ، مؤكدا أن هناك توجيهاً من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم فعلياً تنظيم مجموعات عمل ميدانية، بالتنسيق مع الفريق مهاب مميش ستكون منوطة بالقدوم للمنطقة، وتفقد المشروعات، وإعداد تقارير شهرية ترفع الى رئيس الجمهورية.

 

وطالب رئيس الوزراء ، بالتزام كل مستثمر باعداد خطة تنفيذية واضحة حول رؤيته لتنمية المنطقة الخاصة به فى توقيتات محددة وعاجلة ، على ان يتم تسليم تلك الخطط الى الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومنه إلى الحكومة، لافتاً إلى أن هذا التقييم الذي ستخضع له المنطقة من خلال متابعة تنفيذ المشروعات سيحدد من لديه جدية استكمال عملية التنمية للمنطقة.

واستمع رئيس الوزراء  ، خلال هذا الحوار المفتوح، مع مستثمري ومُطوري المنطقة الجنوبية، إلى كافة المطالب والمقترحات الخاصة بهم، وتعرف على تقييمهم لعملية الاستثمار في المنطقة، وأهم التحديات التي تواجههم، ورؤيتهم في حلها باعتبارهم شُركاء في تنمية المنطقة .

 

وأعرب مستثمرو ومطورو المنطقة، عن سعادتهم بهذا اللقاء، وأكدوا ثقتهم في أن هذه الزيارة ستمثل دفعة لجهود التنمية في هذه المنطقة الواعدة، مشيدين باهتمام رئيس الوزراء بالحوار معهم للوقوف على العوائق التى تواجههم. كما أكدوا أن جميعهم سيبذل قصارى جهده لتكون هذه المنطقة على قدر تطلع القيادة السياسية والشعب المصري للتنمية.

وعقب مداخلات المستثمرين، أكد الفريق مهاب مميش انه تم العرض على رئيس الوزراء لتنفيذ حي سكني يستوعب العاملين بالمنطقة، بمشتملاتها من مرافق التعليم والصحة وغيرهما وعلى وشك البدء به قريبا.

وتوجه الفريق مميش، بالشكر للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التي ساهمت في حل 28 نزاعا بين مستثمرين ومطورين بالمنطقة، كانت تعرقل سير التنمية؛ وتم حلها جميعها بجهد لجان فض المنازعات، وبدات الحياة تدب داخل المنطقة؛ والعمل يسير وفق الجدول الزمني ، مضيفا أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفنا بأن تكون هذه المنطقة قلب التجارة في العالم، وستكون كذلك.

 

 وفي ختام الإجتماع، عقب الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء، على مداخلات المستثمرين، فيما يتعلق بالحي السكني، أكد انه سيتم بتوافق مع المستثمرين تحديد الوحدات المطلوبة واسلوب سداد التكلفة وثمن الوحدات، بالمشاركة بين كل الأطراف المستفيدة من الوحدات ،وحول الطلبات المتعلقة بالجمارك وضريبة  القيمة المضافة، أكد رئيس الوزراء انه سيتم بحثها مع وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية.

واكد رئيس الوزراء أن الحكومة مهتمة بالاستماع الى المستثمرين والعمل على تذليل المعوقات وحل المشكلات، لافتاً الى أن الدولة تنتظر في المقابل من مستثمري المنطقة، جهداً أكبر، وجدية أعلى، ونتيجة ملموسة، تتمثل في ايجاد مصانع في مختلف القطاعات يتم تشغيلها، تحقق انتاجية، وتوفر فرص العمل.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له بجولة فى ميناء السخنة رافقهم خلالها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، لتفقد أعمال التطوير والتوسعة التي يخضع لها الميناء، في إطار خطة الدولة للنهوض بالبنية التحتية في مجال النقل لاسيما البحري، واللوجستيات المرتبطة بها، لمواكبة النمو المطرد فى حركة النقل واستيعاب الزيادة المتوقعة في تدفق التجارة، بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.

 

وخلال زيارته للميناء، تفقد رئيس الوزراء مشروع إنشاء محطة تداول الحاويات والبضائع بالحوض الثاني، التي تنفذها شركة "تشاينا هاربر"، واستمع الى شرح من مدير عام الميناء حول المشروع، الذي من المقرر الانتهاء منه بنهاية عام 2020، وتصل التكلفة التقديرية له إلى نحو 550 مليون دولار، ويُحقق إضافة 1300 م أرصفة للميناء، وإضافة طاقة إستيعابية للحاويات تقدر بـ 1.8 مليون حاوية، بعد إنتهاء إنشاء محطة تداول الحاويات بالحوض الثاني، ليصبح إجمالى الطاقة الإستيعابية للحاويات بالميناء 2.9 مليون حاوية.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 روسيا 2018
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان