سيراميك كليوباترا
الاثنين 22 / 07 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
   التضامن تبدأ اليوم إصدار 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة   الدوري يقترب من الاهلي بعد العوده من الجونه   الغندور: هناك وعود بمكافآت من خارج الجونة للفوز على الزمالك   عمرو أديب: انا بشجع الزمالك من 50 سنة نفسى افهم الدورى بيروح للأهلى ليه؟   مرتضى منصور : الحكم أفسد مباراة الزمالك والجونة والنحاس سيفوت مباراة الاهلي القادمه    التأمينات الاجتماعية : معاقبة الشركات حال عدم التأمين على موظفيها   دارالعلوم تحتفل بثورة ٢٣يوليو    فى 2019؟ الدولار يفقد 131 قرشا أمام الجنيه تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والاستثمار تدعم العملة المحلية.. و2 مليار دولار تصل خلال أيام   الأعلى بالدوري الإنجليزي..عرض خيالي من ليفربول لمحمد صلاح للبقاء   ساويرس لـ بريطانيا وألمانيا : لو عندكم معلومة ليه متبلغوش أجهزتنا الأمنية
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  بعد نتيجة الثانوية.. هل تتوقع تراجع مؤشرات القبول في كليات المرحلة الأولى؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
المالية: حظر أي أوامر دفع إلكترونية بعد 27 يونيو.. ومنع الهدايا بالجهات العامة - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
المالية: حظر أي أوامر دفع إلكترونية بعد 27 يونيو.. ومنع الهدايا بالجهات العامة
106  زائر الزيارات : 6:43:59 مساء بتوقيت : 14-05-2019 بتاريخ :
 
 
 
وزارة المالية
 
أصدرت وزارة المالية كتاب دوري رقم 45 لسنة 2019 بشأن تعليمات إقفال حسابات العام المالي 2018-2019، بحيث يتم مراعاة تنفيذ تلك التعليمات من قِبل الجهاز الإداري للدولة ووحدات الحكم المحلي والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

وقال بيان المالية اليوم الثلاثاء، إن أهم تعليمات الكتاب الدوري الذي أصدره عماد عبد الله عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، تتمثل في أنه اعتبارا من 23 مايو الجاري، وحتى نهاية العام المالي الجاري 2018-2019 يحظر على الجهات العامة الداخلة في الموازنة العامة للدولة الصرف أو التعاقد على مشاريع جديدة بغرض استنفاد أرصدتها بموجب القانون رقم 182 لسنة 2018 الخاص بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

كما يحظر على تلك الجهات ادخال اية استمارات صرف بالخصم على أي من ابواب الموازنة العامة بدفتر حصر طلبات الصرف الواردة بنهاية عمل يوم الخميس 13 يونيو المقبل، الا بموافقة وزير المالية أو من يفوضه، ويستثني من ذلك صرف مستحقات مرتبات وأجور العاملين المستحقة شهريا، واستمارات صرف مستحقات مصلحة الضرائب المصرية وصناديق التأمينات والمعاشات والاستقطاعات والاحكام القضائية واجبة النفاذ ومستحقات العاملين في حالتي الاحالة للمعاش أو الوفاة واقساط صندوق التأمين الحكومي لضمانات ارباب العهد، مع الالتزام بإقفال الدفاتر والحسابات في موعد لا يتجاوز نهاية عمل يوم الخميس 27 يونيو 2019.

وأضاف البيان أن الكتاب الدوري أكد أيضا ضرورة عدم تجاوز الصرف عن الاعتمادات المدرجة أو الاغراض التي خصصت من اجلها أو الارتباط باية مصروفات لا يقابلها اعتماد يكفي حتى نهاية السنة المالية وذلك للجهات التي لم تستكمل تطبيق منظومة الميكنة حتى تاريخه.

وأشار إلى أن التعليمات شملت أيضا حظر الخصم نهائيا على الاعتمادات الموازنية باية مبالغ وايداعها بالحسابات الخاصة أو حساب الدائنين بغرض استنفاد البنود مع حظر إضافة اية ايرادات تخص الجهة إلى ايرادات الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص.

وأوضح أن التعليمات شددت على ضرورة التزام الجهات العامة بايلولة نسبة 15% من جملة الايرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص، للخزانة العامة ما لم تكن لوائح تلك الجهات تنص على ايلولة نسبة اعلي للخزانة العامة، فيما عدا حسابات المشروعات التعليمية البحثية والمشروعات الممولة من المنح والاتفاقيات الدولية والتبرعات ومشروعات الإسكان الاجتماعي، على أن يتم توريد نسبة الـ 15% خلال خمسة عشر يوما على الأكثر من الشهر التالي للتحصيل إلى حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي.

ولفت البيان إلى ضرورة الالتزام أيضا بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2374 لسنة 2017 وتعليمات وزارة المالية الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية بحيث يتم تنفيذ جميع المدفوعات المالية على ابواب الموازنة المختلفة من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني GPSعقب تسجيل الاستمارات على نظام GFMIS عن طريق إصدار اوامر الدفع الإلكترونية لجميع مستحقات المتعاملين مع الجهات الحكومية.

وذكر أن وزارة المالية شددت أيضا على ضرورة الالتزام باتخاذ الاجراءات المناسبة والكفيلة بتسوية وتصفية ارصدة الحسابات الجارية المدينة والدائنة المتراكمة التي يتم ترحيلها على مدار الاعوام المالية الماضية والتي لا تمثل حق حقيقي للدولة، إلى جانب الالتزام بحظر شراء سيارات جديدة الا بعد موافقة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأيضا بتعليمات ترشيد الانفاق العام فيما يخص المزايا العينية وحظر تقديم هدايا بين الجهات وبعضها البعض أو من الجهات للعاملين بهاو أيضا بتعليمات توريد كامل حصيلة بيع المخزون السلعي الراكد وحصيلة بيع الخردة والكهنة إلى الايرادات العامة للدولة على أساس سعر البيع.

وأكدت وزارة المالية تحمل المسئولون الماليون بالجهات العامة بالاشتراك مع مديري ووكلاء الحسابات مسئولية اقفال الدفاتر في المواعيد المحددة وعلي الإدارة المركزية للتفتيش المالي بقطاع الحسابات والمديريات المالية والادارات العامة للتفتيش المالي بالمديريات المالية بالمحافظات متابعة تنفيذ هذه التعليمات والتأكد من الالتزام بها حيث أن مخالفتها تستوجب المسائلة القانونية.

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان