سيراميك كليوباترا
الثلاثاء 22 / 10 / 2019   
الجريده الالكترونية للإعلان معنا من نحن خريطة الموقع الصفحة الرئيسية  
مجتمع منوعات متابعات تعليم سياحة حوادث ثقافة فن شئون عربيه شئون خارجيه محافظات ملفات استاد الجماهير البرلمان وزارات اقتصاد سياسة الأخبار
  شكري: سد النهضة يهدد 245 مليون شخص وروسيا لها دور قوي في حل الأزمة   نتنياهو يعجز عن تشكيل الحكومة.. ورئيس إسرائيل يكلف جانتس بالمهمة   للمرة الثانية في تعاملات اليوم.. الدولار يتراجع أمام الجنيه   شوبير: أزمة الأهلى مع اتحاد الكرة فى طريقها للحل خلال ساعات   في مدينة نصر : راجح جديد .. طالب يسير بمطواة قرن غزال داخل مدرسة ابتدائى ا   التعليم: إرسال الملاحظات للمتقدمين للبوابه الالكترونيه للتوظيف لتلافيها وتحديث بياناته   ابنة محمود الخطيب لوالدها: “لو واحد غيرك كان نخ من أول موقف”   اخلاء سبيل موظفة متهمة بقتل مواطن ضربًا بـ”الجزمة” في الشرقية بعد ثبوت وفاته بأزمه قلبيه   مصرع مواطن على يد موظفة ضربته بـ”الجزمة” في العاشر من رمضان   بعد شائعة مرضه عادل إمام يعود لبلاتوهات فالنتينو
| اّخر الاخبار
بحث
مصر الخير
مؤسسة مجدى يعقوب للقلب
  الأكثر تعليقا
الأكثر قراءة  
الجمعية المصرية للكاريكاتير بتنظيم ورشة عمل للمهتمين بفن الكاريكاتير بالاسكندرية
استبعاد 6 قوائم مرشحة لمجلس الشعب بالسويس لاستكمال الأوراق
تسريب امتحان مادة العربى والرياضيات للصف السادس الابتدائي 2017 بمطروح
اوكازيون كير للرعاية الطبية تطلق برنامج كارت التخفيض الطبي
50 % تخفيض من مصر للطيران على رحلتها الأولى إلى طوكيو
غدا “نايل تي في” تحتفل باليوم العالمي للسياحة
تعاون مشترك بين الوطنية للاعلام وجامعة عين شمس
اعتماد رويترز وbbc أعداد الشهداء الرسمية بحادث الواحات
مطار مرسي علم يستقبل أولي رحلات “توماس كوك”
عرض الكل البوم الصور
الرئيس السيسي يفتتح منتدى شباب العالم
تصويت
  هل تتوقع التزام المدارس بتحصيل المصروفات الدراسية الكترونيا؟
نعم
لا
لا اهتم
   
درجه الحراره

صندوق تحيا مصر
وزير الزراعة يواصل حربه ضد الفساد إحالة ملف صندوق التأمين على الماشية الى النائب العام و يرفض التجديد لمديرة الصندوق السابقة .. - أخبار الجماهير 57357
 
تفاصيل الخبر
وزير الزراعة يواصل حربه ضد الفساد إحالة ملف صندوق التأمين على الماشية الى النائب العام و يرفض التجديد لمديرة الصندوق السابقة ..
147  زائر الزيارات : 6:07:39 مساء بتوقيت : 05-07-2019 بتاريخ :
 
 تقرير تكتبه : منة الله فتحي  
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏
 
 

مدير عام صندوق التأمين على الماشية تخالف قرار الحد الأقصى للأجور .. قرابة 2 مليون جنيه حصيلة 11 شهر

قرر الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إحالة ملف صندوق التأمين على الماشية الى النائب العام للتحقيق، في المخالفات التي رصدها الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتلقى وزير الزراعة مذكرة من المستشار اسامة الشاذلي المستشار القانوني للوزارة، حول ما رصده الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره من مخالفات مالية وإدارية، نتيجة فحص ومراجعة مستندات وأعمال الصندوق، خلال الأعوام الماضية.

حيث أوضح تقرير الجهاز عن أن إدارة الصندوق تصرف مكافأة شهرية تحت مسمى "حافز تسويق"، تم تحديدها بنسبها بلغت حوالي 19 % ، بحيث يتم توزيعها على العاملين، وكشف التقرير عن أن 65% من تلك النسبة يتقاضاها 5 أفراد فقط من العاملين بالإدارة العليا للصندوق دون أية ضوابط محددة لعملية الصرف، حيث بلغ ما أمكن حصره مما تقاضوه حوالي 20 مليون جنيه، وخلال العام 2017-2018 تم صرف مبالغ 712 ألف و 500 جنيه لصالح "ح .ا"، و مبلغ 475 الف جنيه لـ " س.س" ، ومبلغ 232 ألف و 300 جنيه لـ "س س"، و مبلغ 475 ألف جنيه لـ "ط.غ"، ومبلغ 232 الف و 300 جنيه لـ "ت.أ".

وبمراجعة كشوف الصرف للعاملين، وبسؤال عدد من الوارد اسمائهم بكشوف حافز التسويق، أفاد بعضهم بان التوقيع الوارد على استمارة الصرف ليس توقيعهم ولم يحصلوا على أية مبالغ، وآخرين أفادوا بمطابقة التوقيع لكنهم حصلوا على مبالغ غير الواردة بالاستمارة، لافتين الى ان هناك تلاعب من قبل إدارة الصندوق في عملية صرف الحافز.

وشملت المخالفات صرف مكافآت مالية مبالغ فيها للعاملين بالصندوق بلغ اجمالي ما امكن حصره منها حوالي 28 مليون جنيه، بلغ المستحق لمدير الصندوق حوالي 291 ألف و 500 جنيه، ونفس المبلغ لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، وهو الأمر الذي قرر وزير الزراعة إيقاف صرفه لحين انتهاء التحقيقات.

كذلك حصول مديرة الصندوق على 14 علاوة تشجيعية واستثنائية، ضمن العلاوات التي يمنحها الصندوق لبعض العاملين من الإدارة العليا دون أي ضابط ، حتى بلغ أساسي مرتبها 11337 ج ومرتبها الشهري 119147ج حيث بلغ اجمالي ما أمكن حصره منها وتم صرفه بالمخالفة حوالي2.6 مليون جنيه.

كما كشف التقرير عن مخالفة تمثلت في تعيين نجل مديرة الصندوق، والحاصل على الثانوية العامة " أ.ع " دون وجود ما يفيد إنهاؤه الخدمة العسكرية أو إعفاؤه منها ثم إعادة تعيينه بتسوية حالته في ضوء حصوله على بكالوريوس الزراعة إضافة إلى سداد التأمينات المستحقة عليه خلال فترة أجازة بدون مرتب بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

 

وأوضح تقرير الجهاز انه تم تعيين عدد من المستشارين بالصندوق وتم صرف مبالغ لهم بأكثر من القيمة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهم وبين إدارة الصندوق، كما تم عمل زيادة في العقود تجاوزت 20% دون وجود موافقة من المجلس ويتضح ذلك في عقد " أ. س"، رئيس مجلس الإدارة الأسبق الذي تم توقيع تعاقد له بقيمة 15 ألف جنيه إلا أنه يتقاضي إضافة إلى ذلك مبلغ 36 ألف جنيه بالمخالفة .

كشف التقرير أيضاً عن عدم تفعيل اللجنة الدائمة للوظائف القيادية والمشكلة بمعرفة رئيس مجلس الإدارة، وعدم إخطار الجهات التي يعمل بها أعضاء الإدارة العليا بالمبالغ التي يتقاضونها وبالتالي فلا يتم الإلتزام بنصوص قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى للأجور.

ووفقا لبيان ما تقاضته مدير عام الصندوق " ح . ا" خلال الفترة من يناير 2018 وحتى اكتوبر 2018، بلغ اجماليه حوالي 1 مليون و942 ألف و 631 جنيه، تشمل: 302 الف و 486 جنيه مرتب، 382 الف و 448 حافز أداء وحافز تميز، و262 ألف و 932 نظير جهود غير عادية، و 95 ألف و 612 جنيه كادر أطباء، و 712 الف جنيه حافز تسويق، و مبلغ 59 الف و 143 جنيه منحة رمضان وعيد الفطر و منحة المدارس ، فضلاً عن 39 الف و 429 جنيه مكافأة تشجيعية ومنحة عيد الأضحى، و 25 ألف و131 مكافاة تشجيعية أخرى بواقع 3 شهور، و7350 جنيه بدل تغذية، و 12000 جنيه بدل حضور جلسات مجلس الإدارة، و 38 ألف و 100 جنيه بدل لجان، و 6000 جنيه مكافأة حضور معرض القاهرة ، كما تقاضت بدل لجان أخرى ( جرد خزينة – فتح مظاريف فنية – بدل عطلات – بدل مراجعه تعويضات – مراجعة نشرات إرشادية – بدل سفر – فحص مطبوعات – عروض أسعار ماكينة تصوير – فتح مظاريف فنية ومالية – فحص نمر بلاستيك – جرد سنوي – فحص واستلام أ كتابية – فحص و استلام أظرف – بن فنى توريد نمر بلاستيك – فتح مظاريف فنية ومالية للمطبوعات – لجنه أدوات مكتبية ).

وكشف التقرير أيضاً عن تقاضي "س. س" والبالغ من العمر 65 عام مبالغ حوافز وجهود غير عادية تقدر بـ 330 ألف جنيه عن الفترة من 1/7/2017 وحتى 31/12/2017 وتقاضى 274 ألف جنيه عن الفترة من 1/1/2017 وحتى 30/6/2017 بخلاف ما يتقاضاه عن حضور الجلسات واللجان والذي بلغ جملته 112 ألف جنيه. 

إرسل الخبر لصديق إرسل الخبر لصديق طباعة

بنك التعمير والاسكان

 
أضف تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
  يرجى كتابة الرقم الظاهر بالصورة فى مربع التأكيد
رمز التاكيد
تراجع      
500500
↑ للاعلى
الأخبار
 محليه
 عربيه
 عالميه
سياسة
 سياسة
 تقارير
اقتصاد
 مال واعمال
 مستثمرون
 البورصه
وزارات
 وزارات
البرلمان
 احزاب
 برلمانيون
 لجان البرلمان
استاد الجماهير
 الدوري المصري
 كل الالعاب
 الجبلايه
 الدوري الاوروبي
 الامم الافريقية 2019
ملفات
 متابعات
 تحقيقات
محافظات
 محافظات
 محليات
شئون خارجيه
 افريقيا
 الاتحاد الاوروبي
 العالم
شئون عربيه
 جامعة الدول العربيه
 تقارير
فن
 سينما
 فنون
ثقافة
 ثقافة
 ماسبيرو
حوادث
 حوادث وقضايا
 ملفات المحاكم
سياحة
 سياحة داخلية
 سياحة خارجية
تعليم
 مدارس وجامعات
 كواليس الوزارة
متابعات
 الان
 خير بلدنا
منوعات
 عالمية
 توك شو
 صحافه الجماهير
مجتمع
 منظمات
 هيئات
 مقالات
  برمجة و تصميم برمجة و تصميم فكرة تقنية لتقنية المعلومات فكرة تقنية جميع الحقوق محفوظة لجريده اخبار الجماهير   
جمعية الاورمان